أشاد خالد فودة محافظ جنوب سيناء بما شهده من نهضة حضارية وتطور معماري وبنى أساسية في سلطنة عمان، كما أشاد بالطبيعة البكر والأجواء الجميلة في محافظة ظفار، وذلك عقب زيارته لمحافظة ظفار للمشاركة وتكريمه لفوزه بثلاثة جوائز من جوائز الاتحاد العربي للإعلام السياحي التي نظمها الاتحاد مؤخرا في صلالة على هامش فعاليات مهرجان خريف ظفار.


جاء ذلك خلال حفل مأدبة الغداء التي نظمها العقيد أركان حرب رامي عبدالوهاب النجار ملحق الدفاع المصري بسلطنة عمان والسيدة حرمه، بفندق سيتي سيزون مسقط، على شرف زيارة محافظ جنوب سيناء بحضور المستشار أحمد شعيب نائب السفير المصري والقائم بالأعمال بالسفارة المصرية، والمستشار تامر صالح، المستشار السياسي بالسفارة، والمستشار خالد سالم المستشار السياسي بالسفارة والسكرتير أول منة ضياء قنصل سفارة جمهورية مصر العربية في السلطنة، ولفيف من العاملين بالسفارة وأبناء الجالية المصرية بالسلطنة.


وقال خالد فودة، محافظ جنوب سيناء: سعدت كثيرا بزيارة السلطنة، خاصة وأن زيارتي شملت زيارة معالم عديدة في السلطنة من أقصي الجنوب في ظفار الجميلة بطبيعتها وأجواءها والتنوع السياحي العجيب الذي تشتهر به، إلى الشمال حيث العاصمة مسقط، ولم تكتف هذه الزيارة بزيارة معالم صلالة فقط بل أردت أيضا الاطلاع على العديد من معالم العاصمة وبالفعل وبترتيب من الأخوة في السفارة المصرية في السلطنة زرنا قصر العلم العامر، وجامع السلطان قابوس الأكبر، ودار الأوبرا السلطانية مسقط، وسوق مطرح، ولكم سررت وأعجبت بهذه المعالم الجميلة والمتميزة والفريدة والتي تبين مدى ما شهدته سلطنة عمان الشقيقة من نهضة حضارية وتطور عمراني متميز ومتسارع على مدى العقود الخمسة الماضية على يد المغفور له السلطان قابوس بن سعيد - طيب الله ثراه- وها نحن نرى استمرار مسيرة التطور من خلال مسيرة النهضة المتجددة على يد السلطان هيثم بن طارق  سلطان عمان وأكد قائلا مما يميز السلطنة كثيرا شعبها الكريم الطيب المحب للآخر والذي يتميز بسماحة عالية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع معدل الباحثين عن عمل في سلطنة عمان إلى 3.1% حتى نهاية مايو الماضي

الظاهرة تتصدر المحافظات في المعدل والوسطى الأقل

صعد معدل الباحثين من الإناث إلى 9.9% والذكور عند 1.4%

10.3 % المعدل في الفئات العمرية الأقل من 24 سنة

ارتفع معدل الباحثين عن عمل في سلطنة عمان إلى 3.1% حتى نهاية مايو 2024، مقارنة مع شهر أبريل الماضي البالغ 2.6%، وذلك وفقا للبيانات التي نشرها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات؛ إذ صعد معدل الباحثين من الذكور ليصل إلى 1.4% بنهاية مايو الماضي مقارنة بالشهر الذي سبقه البالغ 1.1%، كما صعد معدل الباحثين من الإناث ليصل إلى 9.9% مقارنة بـ 8.3% بنهاية شهر أبريل من العام الجاري.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع معدل الباحثين عن عمل من حملة درجة البكالوريوس ليصل إلى 9.7% بنهابة مايو الماضي مقارنة بـ 7.3% بنهاية أبريل من العام الجاري، كما ارتفع معدل الباحثين عن عمل الذين يحملون مؤهل دبلوم التعليم العالي ليصل إلى 9.5% بنهاية مايو الماضي مقارنة مع 8.5% عن نهاية شهر أبريل 2024. وصعد معدل الباحثين عن عمل من المستوى التعليمي دبلوم التعليم العام وما يعادله إلى 4.6% بنهاية مايو 2024 مقارنة مع 3.6% عن الشهر الذي سبقه. وبلغ معدل الباحثين عن عمل المستوى التعليمي من حملة الماجستير والدكتوراة 0.7% بنهاية مايو الماضي، مقارنة مع 0.6% بنهاية الشهر الذي قبله، بينما استقر معدل الباحثين عن عمل الذين يحملون مؤهل ما دون دبلوم التعليم العام عند معدل 0.6% بنهاية مايو 2024.

الفئات العمرية

ووفقا للفئات العمرية، يتراوح أغلب الباحثين عن عمل في الفئة العمرية الأقل من 24 سنة بمعدل 10.3% حتى نهاية مايو الماضي مقارنة مع 8.6% بنهاية أبريل 2024، فيما بلغ معدل الباحثين عن عمل في الفئة العمرية من 25 إلى 29 سنة 6.7% مقارنة مع 5.3% بنهاية أبريل الماضي. وصعد معدل الباحثين عن عمل في الفئة العمرية من 30 إلى 34 سنة إلى 3.3% بنهاية مايو مقارنة مع معدل 2.7% بنهاية الشهر الذي قبله، كما بلغ معدل الباحثين عن عمل في الفئة العمرية من 35 إلى 39 سنة 1.5%، أما الفئة العمرية من 40 سنة فأعلى فبلغ معدل الباحثين عن عمل فيها 0.6% وذلك بنهاية شهر مايو من العام الجاري.

الباحثون في المحافظات

وأوضحت البيانات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن معدل الباحثين عن عمل الأعلى يتمركز في محافظة الظاهرة بمعدل 5.8%، تلتها محافظة مسندم التي سجلت معدل 5.2%. وبلغ معدل الباحثين عن عمل في محافظة شمال الباطنة 4.3%، و4.2% المعدل في محافظة جنوب الباطنة، وبلغ معدل الباحثين عن عمل في محافظة البريمي 4.1%، و4% في محافظة الداخلية، بينما بلغ المعدل في محافظة جنوب الشرقية 3.7%، و3.3% في محافظة شمال الشرقية. وأشارت الإحصائيات إلى أن معدل الباحثين عن عمل في محافظة ظفار 2.5%، وبلغ المعدل في محافظة مسقط 1.4%، و1.2% المعدل في محافظة الوسطى، وذلك حتى نهاية مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • قفزة عمانية في التحول الرقمي
  • مصادر صحفية : وفد الحوثيين يغادر العاصمة صنعاء لإجراء جولة مفاوضات جديدة مع الشرعية في مسقط
  • كيف تتنافس سلطنة عمان في قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميا؟
  • الوفد الحوثي يغادر صنعاء للقاء وفد الشرعية في سلطنة عمان
  • مصادر: تعيين قيادة من جنوب الصعيد محافظا لـ جنوب سيناء.. ونقل اللواء خالد فودة إلى موقع آخر
  • الطبيعة الخلابة تكسو سلطنة عُمان
  • محافظ جنوب سيناء يهنئ رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية الجديد بالمحافظة
  • آخر مستجدات إستعدادات المسابقة الدولية للنوابغ في حفظ القرآن الكريم بجنوب سيناء
  • خلال اجتماع سياحة النواب.."سويلم" يشيد بالسفارة المصرية بالسعودية لما قدموه خلال أزمة الحج
  • ارتفاع معدل الباحثين عن عمل في سلطنة عمان إلى 3.1% حتى نهاية مايو الماضي