تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مكتبة الطفل بقطاع المكتبات ندوة بعنوان «حماية حقوق الأسرة من المنظور الواقعي والقانوني»، وذلك الساعة الثانية مساء يوم الاثنين 7 أغسطس، بقاعة المحاضرات بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية. يلقي المحاضرة الدكتور محمود شعبان، المحامي بالنقض والإدارية والدستورية العليا، و آية محمود شعبان، المحامية المتخصصة في قضايا الأسرة، والأستاذ وليد حبيب، استشاري الصحة النفسية.

تتناول المحاضرة تسليط الضوء على تفاقم المشاكل الأسرية بشكل غير مسبوق، واستعراض الأسباب التي أدت إلى وصول الخلافات الأسرية إلى هذا المستوى وازدحام المحاكم بعشرات الآلاف من القضايا لأبسط الأسباب، بالإضافة إلى دراسة وتحليل المشكلات وأسبابها والحلول والمقترحات من المنظور الواقعي والنفسي والقانوني وأيضًا التوعية القانونية، وكيفية احتواء الأزمات الأسرية وتوعية الأسرة لكافة أفرادها حول المخاطر والمشاكل والأثار المترتبة عليها وعلى الأولاد وعلى الزوج والزوجة والأهل.

وتأتي الفاعلية في إطار دور مكتبة الإسكندرية الفعَّال والرائد لخدمة فئات المجتمع المختلفة، وإيمانًا منها أيضًا بضرورة تعريف الأطفال وأولياء الأمور بحقوقهم وواجباتهم حيث أنها تولي اهتمامًا خاصًّا بالطفل والنشء من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة بشكل مستمر لهم، لتشجيع القراءة وتنمية المواهب والمهارات الحياتية والفكرية لنشر الوعي والمعرفة، والاهتمام بالتعليم الإبداعي والتفاعلي والثقافي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ندوة مكتبة الإسكندرية مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد؟

قاد كير ستارمر  حزب العمال إلى انتصار كبير في الانتخابات العامة البريطانية لعام 2024، ليصبح بذلك رئيس وزراء المملكة المتحدة.
وترصد بوابة الوفد الالكترونية السيرة الذاتية لكير ستارمر عبر السطور التالية: 
 

في عام 2020، تولى ستارمر زعامة حزب العمال خلفًا لجيريمي كوربن، حيث عمل على تحويل توجهات الحزب من اليسار  إلى مركزية أكثر، بهدف زيادة جاذبيته للناخبين.

قبل دخوله عالم السياسة، كان ستارمر محاميًّا ناجحًا ومدافعًا بارزًا عن حقوق الإنسان. وُلد في عام 1962 بلندن، ونشأ في مقاطعة ساري في عائلة تنتمي للطبقة العاملة، إذ كان والده يعمل خراطًا ووالدته ممرضة.
 

وانضم ستارمر إلى حزب العمال في سن مبكرة وكان ناشطًا يساريًّا خلال شبابه.

وبحسب تقرير لبي بي سي كان ستارمر أول فرد في عائلته يرتاد الجامعة.

وترافع أيضًا في قضية شهيرة بالتسعينيات عن اثنين من الناشطين البيئيين بعدما اختصمتهم سلسلة مطاعم معروفة الوجبات السريعة، ماكدونالدز، في تهمة التشهير.

وكان قد درس القانون في جامعتي ليدز وأكسفورد، وأصبح محاميًّا متخصصًا في قضايا حقوق الإنسان.

في عام 2008، تم تعيينه رئيسًا للنيابة العامة، وبعدها بسبع سنوات، تم انتخابه نائبًا في البرلمان عن دائرة هولبورن وسانت بانكراس.

خلال فترة وجوده في البرلمان، تولى مهمة مراجعة سياسات الحكومة وكان وزير الظل لشؤون “البريكسيت”.

عقب الهزيمة القاسية لحزب العمال في انتخابات 2019، أصبح ستارمر زعيم الحزب وعمل على توحيد صفوفه الداخلية مع تعزيز السياسات الوسطية.

وتزوج من فيكتوريا ألكسندر في عام 2007 ولديهما طفلان. وخارج أوقات العمل، يستمتع بلعب كرة القدم الخماسية ويدعم فريق أرسنال.

مقالات مشابهة

  • 6 معلومات عن معرض الكتاب الدولي في مكتبة الإسكندرية 2024
  • طرق حماية شعرك من تأثيرات الرطوبة العالية| نصائح فعّالة
  • يضم 75 دار نشر.. مكتبة الإسكندرية تستعد لإطلاق معرضها الدولي للكتاب في نسخته الـ19
  • مكتبة الإسكندرية تستعد لإطلاق معرضها الدولي للكتاب
  • مهندسين الإسكندرية تقدم خدمات نيابات الأسرة والمرور لأعضائها
  • أحمد زايد: مكتبة الإسكندرية تستهدف تكوين العقل السليم.. والوعي لا يتغير بالوعظ
  • فرض الوصاية.. مدير مكتبة الإسكندرية يكشف أسباب فشل مؤسسة تكوين (فيديو)
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الشعب المصري متدين بطبعه ولا يمكن تجديد الخطاب الديني بآخر (فيديو)
  • من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد؟
  • مكتبة مصر العامة بالزقازيق تقدم خدماتها لـ 1218 طفل وشاب خلال يونيو الماضي