كشفت CNN أن مسؤولين أمريكيين طمأنوا إسرائيل وأكدوا استعداد إدارة بايدن التام لدعم تل أبيب إذا نشبت حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني، ولكن "دون نشر قوات على الأرض".

رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق يسأل عن "اليوم التالي" حال شن حرب على لبنان

وأضاف المصدر في اجتماع مع وفد من كبار المسؤولين الإسرائيليين الذين زاروا واشنطن هذا الأسبوع: "جاءت هذه التأكيدات الشخصية في الوقت الذي أدت فيه زيادة الهجمات عبر الحدود في الأسابيع الأخيرة بين إسرائيل و"حزب الله" إلى زيادة المخاوف بشأن احتمال اندلاع صراع شامل آخر في الشرق الأوسط".

وأشار إلى أنه جرت مناقشة عدة ملفات منها الوضع على الحدود الشمالية لإسرائيل وكذلك التوترات مع إيران ووقف إطلاق النار في قطاع غزة والمفاوضات بشأن إطلاق سراح الأسرى المحتجزين في القطاع.

وتابع المسؤول الكبير في الإدارة الأمريكية إنه عند مناقشة مسألة استفزازات "حزب الله"، أوضح المسؤولون الأمريكيون أن إدارة بايدن ستقدم لإسرائيل المساعدة الأمنية التي تحتاجها، على الرغم من أن الولايات المتحدة "لن تنشر قوات أمريكية على الأرض، في مثل هذا السيناريو".

الجدير ذكره أن إدارة بايدن مرات عديدة بأنها "لا ترغب في اندلاع حرب أخرى في الجبهة الشمالية لإسرائيل"، وحثت على وقف التصعيد.

واختتم المسؤول في الإدارة الأمريكية بأن المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين ناقشوا في اجتماعات سبل إعادة الإسرائيليين واللبنانيين الذين نزحوا من الحدود إلى منازلهم.

المصدر: "سي إن إن"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية البيت الأبيض الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القواعد العسكرية الأمريكية بيروت تل أبيب جو بايدن حزب الله صفقة تبادل الأسرى غوغل Google هجمات إسرائيلية واشنطن وسائل الاعلام حزب الله

إقرأ أيضاً:

واشنطن تخشى الرد الإيراني وتعمل مع إسرائيل في شؤون الدفاع

قال مسؤول أمريكي، الأحد، إن إدارة الرئيس جو بايدن قلقة من تخطيط إيران لشن هجوم، في أعقاب مقتل الأمين العام لحزب الله حزب الله، حسن نصر الله، على أيدي إسرائيل، وتعمل مع إسرائيل في شؤون الدفاع.

Biden administration fears Iranian attack and is working with Israel on defenses, US official sayshttps://t.co/ZkoTGyuvIJ

— MSN (@MSN) September 30, 2024

ونقلت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية، اليوم الإثنين، عن المسؤول قوله، إنه يجرى حاليا إعداد الدفاعات المشتركة للتصدي لهجوم، مع وجود تغييرات في الموقف العسكري الأمريكي.

ويشار إلى أن إدارة بايدن كانت قد قادت قوات دفاع عن إسرائيل متعددة الجنسيات في منتصف أبريل (نيسان) الماضي، عندما أطلقت إيران أكثر من 300 طائرة مسيّرة وصواريخ على إسرائيل رداً على القصف الإسرائيلي لكبار ضباط الحرس الثوري الإيراني في سوريا.

ورفض المسؤول الأمريكي تحديد نوع الهجوم المتوقع من جانب إيران، أو تحديد التحركات التي يقوم بها الجيش الأمريكي.

اغتيال نصرالله يكشفُ عمق الاختراق الإسرائيلي للحزب - موقع 24بعد مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، يواجه الحزب تحدياً هائلاً وهو سد الثغرات في صفوفه والتي سمحت لعدوه اللدود إسرائيل بتدمير مواقع الأسلحة وتفخيخ أجهزة اتصالاتها اللاسلكية واغتيال أمينه العام الذي ظل مكان وجوده سراً محفوظاً بعناية لسنوات عديدة.

جدير بالذكر أن المخاوف بشأن حرب إقليمية أوسع نطاقاً في الشرق الأوسط، تصاعدت خلال الأسابيع الأخيرة، في ظل تكثيف إسرائيل لهجماتها على حزب الله في لبنان، وتعهد تنظيم حزب الله المدعوم من إيران بمواصلة قتالها، حتى بعد مقتل عدد متزايد من كبار قادتها.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تخشى الرد الإيراني وتعمل مع إسرائيل في شؤون الدفاع
  • بايدن: سوف اتحدث مع نتنياهو لمحاولة منع اندلاع حرب شاملة
  • بايدن: يجب تجنب اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • بايدن سيتحدث مع نتانياهو لمحاولة منع اندلاع حرب شاملة
  • بايدن: سأتحدث مع نتنياهو .. يجب تجنب اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • واشنطن: حرب شاملة مع حزب الله أو إيران ليست السبيل لإعادة سكان شمال إسرائيل
  • “واشنطن بوست”: إدارة بايدن تجد صعوبة في التنبؤ برد إيران على اغتيال نصر الله
  • جنود إسرائيل على حدود لبنان يتحضرون لتوغل البري.. تقرير يكشف التفاصيل
  • تقرير.. جنود إسرائيل على حدود لبنان "جاهزون للتوغل البري"
  • خسائر بشرية قد تفوق غزة.. وزير الدفاع الأميركي يحذر من حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله