وضع الرئيس فلاديمير بوتين إكليلا من الزهور على ضريح الجندي المجهول عند جدار الكرملين في "يوم الحزن والذكرى" الـ83 للغزو الألماني واندلاع الحرب الوطنية العظمى.

ورافق الرئيس بوتين إلى هذه المراسم وزير الدفاع أندريه بيلاوسوف وحشد من المحاربين القدامى والقادة العسكريين وأبطال العملية العسكرية في أوكرانيا.

إقرأ المزيد بوتين يضع إكليلا من الزهور عند ضريح الجندي المجهول في موسكو

وفي الساعة 12.15 بتوقيت موسكو تم إعلان دقيقة صمت في جميع أنحاء البلاد حيث في مثل هذا التوقيت من عام 1941 أعلن راديو موسكو تعرض البلاد لهجوم ألمانيا النازية، وبدء الحرب الوطنية العظمى.

وضريح الجندي المجهول أقيم لتخليد شهداء الوطن، حيث نقل رفات جندي مجهول الهوية سقط في معارك الدفاع عن موسكو من مقبرة جماعية على مشارف العاصمة ودفن إلى جدار الكرملين عام 1966.

وشيّد نصب تذكاري عند قبر الجندي المجهول وأوقدت الشعلة الخالدة أمام ضريحه الذي تحول إلى أهم مقدسات روسيا الدنيوية، حيث يتناوب حراس الكرملين في حراسته على مدار الساعة والسنة.

ونصبت عند جدار الكرملين المحاذي للضريح شواهد بأسماء المدن السوفيتية البطلة التي واجهت الغزاة، وصمدت حتى النصر العظيم في مايو 1945.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أندريه بيلاوسوف الحرب الوطنية العظمى فلاديمير بوتين وزارة الدفاع الروسية الجندی المجهول

إقرأ أيضاً:

"الكرملين" يعلّق على انتصار لوبان في الانتخابات الفرنسية.. ماذا قال؟

علّق الكرملين على انتصار حزب التجمع الوطني القومي اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان وحلفائه في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية في فرنسا.
وفسر النجاح على أنه إشارة واضحة على إرادة الناخبين قائلا: "نحن بالتأكيد نتابع الانتخابات عن كثب".نتائج الانتخابات الفرنسيةوأضاف: "ما رأيناه في عدد من الدول الأوروبية في وقت سابق، ومن بينها فرنسا، يؤكد هذه التوجهات".
أخبار متعلقة وزير الداخلية الفرنسي يحذر من اضطرابات محتملة بعد الانتخاباتبدء التصويت في الانتخابات التشريعية بفرنساترامب: سأقبل بنتائج الانتخابات الرئاسية إذا كانت عادلة وخالية من التزويروقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم الاثنين: "أعتقد أننا سننتظر للجولة الثانية، على الرغم من أنه من الواضح للغاية بالنسبة لنا ما الذي يريده الناخبون الفرنسيون".
وفي الماضي، وجهت اتهامات لحزب التجمع الوطني بأن لديه صلات وثيقة مع الكرملين.شبه جزيرة القرموفي عام 2014، حصل حزب الجبهة الوطنية، الذي غير اسمه إلى التجمع الوطني في عام 2018، على قرض بعدة ملايين من الدولارات من بنك روسي.
وكانت وصفت لوبان شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا بشكل غير قانوني في نفس العام، بأنها أرض روسية.

مقالات مشابهة

  • "الكرملين" يعلّق على انتصار لوبان في الانتخابات الفرنسية.. ماذا قال؟
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • الكرملين: موسكو ومينسك على اتصال دائم بشأن وجود القوات الأوكرانية على الحدود مع بيلاروس
  • وفاة فتاة في عمر الزهور متأثرة بجراحها خلال اشتباكات بين مليشيا الحوثي والقبائل بعمران
  • بعد مصرع طفلين توأم غرقا ..الحزن يخيم على كفر الزيات
  • فرنسا تخشى المجهول مع بدء انتخابات تاريخية
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • المشاركات الخارجية في معرض الزهور… عرض أنواع جديدة من النباتات والأزهار والتعريف بالمنتجات التراثية لكل بلد
  • الشوبكي يحذر : الأردن على موعد مع أحداث تقلب الموازين وعلينا الاستعداد
  • الثانوية العامة 2024.. الحزن يسيطر على طلاب الإسكندرية بعد الخروج من امتحان الفيزياء