أدى طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان اللغة العربية اليوم، وسط تكثيف أمني شديد ، ويعد امتحان اللغة العربية اليوم هو أول امتحانات المواد المضافة للمجموع ، وسجل العديد من الطلاب شكواهم من صعوبة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، المنعقد لهم اليوم، موضحين أن الوقت غير كافٍ للإجابة على الأسئلة.

وأوضح الطلاب سمير عيد، هناء البدري ، حسناء مصطفى بلجان امتحانات مدرسة الثانوية بالعدوة، أن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 كان دسم للغاية، أي أنه كان ملئ بالأسئلة، والسؤال الواحد يتعدى مضمونه إلى الثلاث وأربع أسطر، مشيرين إلى أن الإجابة على السؤال منهم كانت تأخذ وقتًا كبيرًا.

وأشار الطلاب ، وهبي ميخائيل ، سناء محمد ، يونان شكري، بلجان مدرسة الثانوية بنين بديرمواس، إلى أن أسئلة النحو الواردة في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 ، كانت في مستوى الطالب فوق المتوسط، وتتنوع بين السهل والصعب، لكن معظم الأسئلة كانت تحتاج إلى وقت كبير للتفكير.

وأضاف الطلاب، إلى أن أسئلة البلاغة في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 ، جاءت صعبة للغاية وكبيرة، وتحتاج إلى وقت كبير للقراءة بتمعن والتفكير في الإجابة عليها، مؤكدين أن هذه الجزيئة الأصعب في الإمتحان ، حيث احتوى سؤال البلاغة على ثلاث قطع.

وتابع الطلاب، أن أسئلة النصوص جاءت مرضية إلى حد ما لهم، بينما جاء سؤال التعبير عن «جودة التعليم» والذي استوقف العديد من الطلاب عدة دقائق للتفكير فيه، بينما أوضح طلاب آخرين أن سؤال التعبير كان سهلًا للغاية ، وليست به أي صعوبة.

وأكدت سهير عبد الرشيد ، ريهام عدلي ، أيمن عبد الرحيم ، بلجان مدرسة الثانوية ببني مزار، أن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 ، تدرجت أسئلته من السهل إلى الصعب ، وتنوعت بينهم، طبقًا للمواصفات المعلنة، موضحين أنه يحتاج وقت إضافي للإجابة على أسئلته.

وفي سياق آخر، أوضح الطلاب عيد بدر، هاله وائل ، نجلاء عبد الوهاب ، بلجان امتحانات الثانوية العامة بملوي ، أن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 ، جاء في مستوى الطالب المتوسط ، ولكن كان هناك بعض الجزيئات التي أخذت وقت كبير للإجابة عليها والتفكير بها.

وانعقد صباح اليوم السبت امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 في تمام الساعة التاسعة صباحًا، واستمر الطلاب في أداء الامتحان حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا، أي أن الطلاب استمروا في أداء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 لمدة ثلاث ساعات متواصلين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللغة العربية الثانوية العامة أخبار محافظة المنيا امتحان اللغة العربیة للثانویة العامة 2024

إقرأ أيضاً:

توزيع درجات امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024

توزيع درجات امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024.. يستعد طلاب الثانوية العامة 2024، بشعبتيها الأدبية والعلمية لتأدية امتحان اللغة الأجنبية الأولى المقرر عقدها غدًا الثلاثاء 2 يوليو 2024، لذلك تبحث فئة كبيرة من الطلاب وأولياء الأمور في الآونة الأخيرة عن مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الأولى وتوزيع الدرجات.

وتوضح «الأسبوع» في التقرير التالي، لقرائها كافة التفاصيل المتعلقة بـ امتحان اللغة الأجنبية الأولى، ويأتي ذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة ويمكنكم المتابعة من خلال اضغط هنـــــــــــــــــــــــا.

طلاب الثانوية العامة 2024توزيع درجات امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024

ويحتوى امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024، على 40 سؤلا بنسبة 85% من أسئلة اختيار من متعدد ونسبة 15% من الأسئلة المقالية، بمجموع درجات 50 درجة، ويتم توزيع درجات الامتحان على النحو التالي: «32 سؤال اختيار من متعدد بنظام درجة لكل سؤال - 5 أسئلة اختيار من متعدد بنظام درجتين لكل سؤال - 2 سؤال مقالي بدرجتين لكل سؤال، وسؤال تعبير بـ 4 درجات».

ويتكون امتحان اللغة الأجنبية الأولى من 4 نماذج وهم: «أ-ب-ج-د»، جميع النماذج نفس الأسئلة ولكن يتم تغيير ترتبيها بين كل نموذج.

امتحانات الثانوية العامة 2024رابط تحميل النموذج الاسترشادي لـ مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024

ووفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن على طلاب الثانوية العامة 2024 الراغبين في تحميل النموذج الاسترشادي لـ مادة اللغة الأجنبية الأولى الدخول على الموقع الرسمي للوزارة لتحميل النموذج، وللاطلاع عليه اضغط هنــــــــــــــــــــــا.

امتحانات الثانوية العامة 2024موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024

يختتم طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية الامتحانات يوم الأربعاء 17 يوليو 2024، بـ أداء امتحان الفلسفة، فيما تختتم الشعبة العلمية الامتحانات يوم السبت 20 يوليو القادم، بـ تأدية امتحان الرياضيات التطبيقية «الديناميكا».

اقرأ أيضاًموعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 وبدء إجازة نهاية العام

امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024.. المواصفات ورابط تحميل النموذج الاسترشادي

عاجل.. التعليم تقرر منح الدرجة الكاملة لطلاب الثانوية العامة في 3 أسئلة بامتحان الفيزياء

مقالات مشابهة

  • توزيع درجات امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024
  • أهم الأسئلة المتوقعة في امتحان الإنجليزي للثانوية العامة.. «ذاكرها واطمن»
  • بين سهل وصعب.. تباين آراء الطلاب في امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء
  • ثانوية عامة 2024| طلاب المنيا: امتحان الفيزياء فوق مستوى الطالب المتوسط
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحاني التاريخ والفيزياء
  • طلاب ثانوية عامة المنيا: امتحان الفيزياء شمل "تريكات" للمتميزين
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء الطلاب حول امتحاني الفيزياء والتاريخ في بورسعيد
  • آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بالفيوم