تباينت آراء الطلاب بالفيوم حول امتحان مادة اللغة العربية، ورأى البعض أنه صعب ، لكن البعض الأخر أكدوا أنه في مستوى الطالب المتوسط وبه بعض النقاط الصعبة خاصة فى النحو، وأن التشابه فى الاجابات كبير جدا .

ومن جهه أخرى ترأس الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم، لمتابعة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، والاطمئنان على سير الامتحانات بمختلف اللجان، كما تواصل عبر الفيديو كونفرانس مع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وطمأنه على انتظام العمل باللجان وعدم تلقي أي شكاوى حتى الآن.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتورة ريحاب عريق وكيل المديرية.

لجان الامتحانات

اطمأن محافظ الفيوم، على انتظام العمل بجميع لجان امتحانات الثانوية العامة بمختلف مراكز وقرى المحافظة، وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب لآداء الامتحانات في سهولة ويسر، كما اطمأن على تجهيز الاستراحات لمراقيي وملاحظي الثانوية العامة المغتربين، وتوفير سبل الإعاشة اللازمة لهم بالتنسيق مع مديرية التموين.

وتواصل المحافظ، عبر الفيديو كونفرانس، مع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وطمأنه على انتظام سير الامتحانات وهدوء الأجواء بمختلف لجان الامتحانات، وأن غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لم تتلق أي شكاوى أو ملاحظات بشأن الامتحانات حتى الآن، مضيفاً أن غرفة العمليات تعمل على مدار الساعة، لمتابعة سير الامتحانات بمختلف لجان امتحانات الثانوية العامة بشتى الإدارات التعليمية، مشدداً على مسئولي التربية والتعليم بسرعة الرد على أي شكاوى والتدخل الفوري لتذليل كافة العقبات، وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب لآداء الامتحانات في سهولة ويسر.

كما شدد المحافظ، على ضرورة توفير التهوية والإنارة اللازمة بجميع لجان الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامة الطلاب وجميع المشاركين بامتحانات الثانوية العامة، من مراقبي اللجان والملاحظين والعمال وغيرهم، موجهاً بتنظيم عملية خروج ودخول الطلاب إلى لجان الامتحان وتقديم الإرشادات اللازمة لهم بهدف التيسير عليهم ومنع التزاحم، كما وجه مسئولي المرور، بتيسير الحركة المرورية أمام اللجان، لتوفير الهدوء اللازم للطلاب لآداء الامتحانات.

من جانبها، أوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2024/ 2023، بلغ 18 ألف و252 طالب وطالبة، بالإضافة إلى عدد 22 طالب دمج، و13 طالب لمدارس النور للمكفوفين، موزعين بواقع 4137 طالب وطالبة بالقسم الأدبى، و12668 طالب وطالبة علمي علوم، و1447 طالب وطالبة علمي رياضة، يؤدون الامتحانات في 40 لجنة على مستوى المحافظة، منها لجنة لطلاب وطالبات مدارس النور للمكفوفين، كما تم تجهيز 7 لجان احتياطية للطوارئ بواقع لجنة بكل إدارة تعليمية، لافتة إلى أنه تم تجهيز عدد 18 استراحة لمراقبي وملاحظي الثانوية العامة، منها 10 استراحات للرجال و8 استراحات للسيدات.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الطلاب اللغة العربية امتحان اراء النحو امتحانات الثانویة العامة التربیة والتعلیم طالب وطالبة

إقرأ أيضاً:

أول رد من التعليم على صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة


قالت مصادر مسؤولة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن غرفة العمليات المركزية تلقت شكاوي من صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، الذي اداه الطلاب صباح اليوم.

وأكدت المصادر، أن الوزارة  في انتظار تقرير اللجنة الفنية المنوط بها مراجعة ورقة الاسئلة ونموذج الاجابة ومدى مطابقة الامتحان للمواصفات

وأوضحت المصادر، أن اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة الامتحان ستصدر تقرير عن مستوى الامتحان.


وانتهى منذ قليل طلاب الثانوية العامة  2024، من أداء امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية، وامتحان التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، في خامس أيام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

وظهرت ملامح الحزن على وجوه طلاب الشعبة العلمية بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، حيث أكد الطلاب أن أسئلة امتحان الفيزياء غير مباشرة.

قال أحد طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم أن أسئلة امتحان الفيزياء الحديثة والفيزياء الكهربائية غير مباشرين والمسألة الواحدة تتطلب أكثر من قانون للوصول إلى الحل.

وأضاف طلاب أخرين: " أسئلة امتحان الفيزياء تختاج للعالم اينشتاين لحلها مش لطلاب".

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

.

مقالات مشابهة

  • أول رد من التعليم على صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحاني التاريخ والفيزياء
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء الطلاب حول امتحاني الفيزياء والتاريخ في بورسعيد
  • "الامتحان صعب" آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بأسيوط
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • الثانوية العامة.. طلاب الفيوم يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة وهدوء أمام اللجان
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة بالفيوم
  • الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية