تباينت آراء طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، بالقليوبية، حول امتحان مادة اللغة العربية، التي أداها الطلاب والطالبات اليوم السبت، بعد استئناف الامتحانات عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد بعض الطلاب أن الامتحان كان طويلا وتضمن بعض النقاط الصعبة، فيما عبر آخرون عن أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وحرص عدد من أولياء أمور طلاب وطالبات الثانوية العامة بالقليوبية، علي انتظار ذويهم أمام لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بالقليوبية، وذلك لتقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم بعد الخروج من امتحان مادة اللغة العربية اليوم السبت، كما حرصوا علي إحضار زجاجات المياه الباردة لإعطائها لذويهم عقب خروجهم من لجان الامتحانات، كما أنهم حرصوا علي الدعاء لأبنائهم وقراءة أيات من القرآن الكريم.

وتابعت سماح إبراهيم مدير تعليم القليوبية، لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة داخل الإدارات التعليمية بالقليوبية، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام لحظة بلحظة، بحضور سعيد ندا وكيل المديرية، وأعضاء اللجنة، وذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، في بيان لها، أنه اطمأنّت مدير المديرية على خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية، في ظل الحماية الأمنية والحماية المدنية وحتى دخول اللجان، وتستمر أعمالها حتى نهاية اليوم، والاطمئنان إلى عدم وجود أي مشاكل في مركز توزيع الأسئلة.

كما شددت، على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، دون التأثير على انضباط أعمال الامتحانات، وكذا تفتيش دورات المياه تفتيشًا دقيقًا، وموافاة غرفة العمليات بالمديرية عن طريق غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لحظة بلحظة بالتقارير أولًا بأول، والتأكد من كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وغلق بوابة المدرسة.

وأكدت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة لهذا العام بمحافظة القليوبية بلغ 48541 ويؤدون امتحاناتهم أمام 105 لجنة عام، منهم لجنة للمكفوفين ولجنة لـ Stem في 12 إدارة تعليمية.
 

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية received_1557782061747011 received_407540852244543 received_491496636740235

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طلاب الثانوية العامة محافـظ القليوبيــة اللواء عبدالحميد الهجان الشهادة الثانوية العامة امتحانات الشهادة الثانوية العامة امتحان مادة اللغة العربية الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني التاريخ والفيزياء

يتوافد طلاب الصف الثالث الثانوي على لجان الثانوية العامة، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الفيزياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم الكيمياء، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى ورقة ثانية، وذلك في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة بالكاميرات متصلة بغرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم.

ويمر طلاب الصف الثالث الثانوي، بإجراءات التفتيش بالعصا الإلكترونية على بوابات لجان امتحانات الثانوية العامة، للكشف عن أي أجهزة الكترونية هاتف محمول أو ساعة إلكترونية، وذلك وفقا لتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، بتنفيذ كافة إجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأي أجهزة إلكترونية.

امتحان الفيزياء والتاريخ

ويبدأ امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2024، في الساعة التاسعة صباحًا، وتسليم الطلاب ورق الإجابة في الساعة التاسعة إلا عشرة، وذلك لكتابة البيانات للطلاب على البابل شيت وتظليل أرقام الجلوس، على أن يتم تسليم ورق الأسئلة في التاسعة صباحًا وبدء الامتحان والذي يستمر لمدة ثلاث ساعات وينتهي في الثانية عشر ظهرا وفقا للجداول المعتمدة رسميًا من وزير التربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحاني التاريخ والفيزياء
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء الطلاب حول امتحاني الفيزياء والتاريخ في بورسعيد
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني التاريخ والفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية
  • مؤشرات إيجابية لنتائج الطلاب.. تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 يسير بانتظام
  • تفاصيل تصحيح امتحان الثانوية العامة 2024 في مصر