الثانوية العامة 2024.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضبط طالبين بحوزتهما إحدى الأجهزة الإلكترونية داخل اللجان الامتحانية في أحد المحافظات، أثناء أداء امتحان اللغة العربية.

ضبط طالب في السويس بحوزته سماعة أذن بامتحان العربي

كشفت وزارة التعليم، أنه تم ضبط طالب في إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة في محافظة السويس، حاول القيام بالغش الإلكتروني أثناء أداء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 باستخدام سماعة أذن حديثة.

ضبط طالبين يغشان بامتحان العربي للثانوية العامة 2024ضبط طالب في سوهاج بحوزته سماعة أذن بامتحان العربي

كما تم ضبط طالب حاول الغش في إحدى اللجان الامتحانية التابعة لإدارة البلينا التعليمية في محافظة سوهاج، أثناء محاولته الغش باستخدام سماعة أذن، وتتم رضده من خلال كاميرات المراقبة.

اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطالبين

وأكدت وزارة التعليم، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطالبين الذين حاولوا القيام بالغش الإلكتروني باستخدام سماعة أذن أثناء أداء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024.

ضبط طالبين يغشان بامتحان العربي للثانوية العامة 2024اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المسؤولين عن التفتيش والملاحظين داخل اللجنتين

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باتخاذ كل الإجراءات القانونية أيضا حيال المسؤولين عن التفتيش على بوابة اللجان المذكورة وأيضاً الملاحظين داخل اللجنتين.

عقوبة حيازة الهواتف المحمولة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

ونصت المادة الثانية من القانون، أن كل من حاز على أي من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو غيرها، أي كان نوعها من الوسائل المساعدة على الغش أو تسريب الامتحان، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، يعاقب بدفع غرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه.

ضبط طالبين يغشان بامتحان العربي للثانوية العامة 2024عقوبة تداول امتحانات الثانوية العامة 2024

وفرضت الوزارة، عقوبات على كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج أو تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 وأجوبتها أو ساعد في ذلك، بأي وسيلة كانت، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام لامتحانات الثانوية العامة 2024، وجاءت العقوبات كالتالي:

- الحبس بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات.

- وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه.

- يعاقب كل من ساعد على الشروع في ارتكاب أي فعل من نشر أو طبع أو أذاع أو روج لأسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024، بالتالي:

- الحبس مدة لا تقل عن سنة.

- بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

عقوبة تصوير أو تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

وحرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها سابقًا، من أداء امتحان الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام نفسه، ويعتبر راسب في كافة المواد الدراسية.

اقرأ أيضاً«البلاغة والنحو أصعب حاجة».. آراء طلاب الثانوية العامة 2024 في امتحان اللغة العربية

جمع القطر ومرادف الكلاما.. أسئلة حيرت طلاب الثانوية العامة 2024 في امتحان اللغة العربية

محافظ القاهرة يتابع استئناف امتحانات طلاب الثانوية العامة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة اللغة العربية امتحان اللغة العربية امتحان اللغة العربية للثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 ثانوية عامة طلاب الثانوية العامة امتحانات الثانویة العامة 2024 الإجراءات القانونیة للثانویة العامة 2024 امتحان اللغة أداء امتحان ضبط طالبین سماعة أذن لا تقل عن ولا تزید ضبط طالب

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الإنجليزي للثانوية العامة عبر «تليجرام»

زعمت صفحات الغش الإلكتروني، تداول أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة عبر موقع «تليجرام»، والذي يؤديه طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبتين العلمية والأدبية الآن، وذلك بعد بدء الوقت الأصلي للامتحان بدقائق والذي بدأ في التاسعة صباحا ويستمر لمدة ثلاث ساعات ، مطالبين رواد موقع التواصل الاجتماعي بسرعة حل الأسئلة ونشرها.

عمليات التعليم تحقق في مزاعم تداول الإنجليزي 

ومن جهته، أكد مصدر بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بالغرفة المركزية رصد جميع الأسئلة المتداولة والمزعومة لمادة الإنجليزي للثانوية العامة 2024 عبر جروبات الغش الإلكتروني للتحقق من صحتها وأنها نفس الأسئلة الموجودة مع الطلاب.

وأضاف المصدر، أنه في حالة التأكد من صحة الأسئلة المتداولة للإنجليزي سيتم التوصل إلي المسئول عن تصوير ورق الأسئلة ونشرها عبر جروبات الغش، وسيتم تطبيق عقوبات صارمة ضد الطلاب الغشاشين وكل من حاول تصوير أو نشر ورق الأسئلة علي مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: لا تهاون مع الغشاشين

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024
  • بالإجابات.. جروبات الغش تتداول امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الإنجليزي للثانوية العامة عبر «تليجرام»
  • «التعليم» تنفي تسريب امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجنة
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة 2024 لأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • التعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى
  • "التعليم" تكشف تفاصيل منح الطلاب الدرجة الكاملة لـ3 أسئلة بامتحان الفيزياء (فيديو)
  • عدد أسئلة امتحان الإنجليزي للثانوية العامة.. اعرف توزيع الدرجات
  • قبل امتحان اللغة الأجنبية.. تعرف على عقوبة الغش لطلاب الثانوية العامة 2024
  • تباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024