قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنَّه في هذا التوقيت من كل عام اعتاد أبناء غزة من الطلاب في المرحلة الثانوية على أداء امتحانات الثانوية العامة، ويبلغ عددهم 89 ألف طالب وطالبة من أبناء فلسطين.

خبير علاقات دولية يكشف سبب تعمد إسرائيل تدمير قطاع غزة (فيديو) الجيش الإسرائيلي يستعد لاتخاذ قرار بشأن عملية رفح الفلسطينية والقتال في غزة 39 ألف طالب من أبناء غزة حرموا من أداء الامتحانات هذا العام 

وتابع مراسل القناة في تغطية خاصة من «خان يونس»: «39 ألف طالب من أبناء غزة حرموا من أداء الامتحانات هذا العام بسبب الحرب الدائرة في القطاع والعدوان الإسرائيلي المتواصل، وبحسب تقديرات وزارة التربية والتعليم فإن هناك 430 طالب بمرحلة الثانوية العام استشهدوا بفعل الغارات والاعتداءات الإسرائيلية».

أداء الامتحانات النهائية بمرحلة الثانوية العامة

وأكد أنَّ هذه هي المرة الأولى منذ عام 1948 التي يحرم فيها الطلاب من قطاع غزة من أداء الامتحانات النهائية بمرحلة الثانوية العامة، لافتاً إلى استمرار قصف المدافع على قطاع غزة فقد سمع منذ الصباح الباكر اليوم دوي انفجارات قصف مدفعي متركز في وسط وغرب مدينة رفح الفلسطينية.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد غزة فلسطين الاحتلال الثانوية العامة من أداء الامتحانات الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ

يؤدي في التاسعة من صباح اليوم السبت، نحو 52 ألف طالب وطالبة بمحافظة الشرقية، الإمتحان في مادة الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والملاحظين أثناء إجراء الامتحانات.

وقال المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن عدد الطلاب المسجلين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام بلغ 52 ألفا و130 طالب وطالبة، موزعين على 149لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

وأوضح أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية، نسقت مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وأنه تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

وشدد وكيل الوزارة، على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتب الدورية لوزير التربية والتعليم، مشددا على توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مرعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وتزامنا مع انعقاد الامتحانات، كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، التي يعقد بها لجان امتحانات الثانوية العامة لتوفير بيئة صحية لأبنائنا الطلاب لتأدية الامتحانات في جو هادئ ومستقر.

وكثفت الأجهزة التنفيذية حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، لتحقيق السيولة والحد من التكدس والزحام، فضلاً عن مراجعة وصيانة أعمدة الإنارة وتركيب العازل بها والتأكد من تغطية بالوعات الصرف، لمنع وقوع أي حوادث حفاظاً على سلامة الطلاب.

وأصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، بضرورة التأكد من اشتراطات السلامة الإنشائية بالمدارس وسلامة أسوار المدارس والزجاج والشبابيك ومصادر الكهرباء و توفير طفايات الحريق وغسيل ونظافة خزانات المياه، مع متابعة أعمال الصيانة الدورية لدورات المياه بصورة مستمرة، والتأكد من جاهزية استراحات المراقبين والملاحظين وذلك قبل بدء مارثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي2023  -  2024.

مقالات مشابهة

  • مصر.. ضبط طالب يدير مجموعات تسريب امتحانات الثانوية العامة على الواتس اب
  • التعليم: ضبط ٥ حالات غش في امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة
  • محافظ أسيوط يعلن عن متابعته المستمرة لامتحانات الثانوية العامة
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • محافظ أسيوط يتابع امتحانات الثانوية العامة وتوفير الإمكانات اللازمة
  • الاحتلال يمنع طلبة الثانوية العامة الفلسطينيين من أداء الامتحانات بالقدس
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ
  • توافد طلاب الثانوية العامة علي لجان الامتحانات بالبحيرة