قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي ماضي في مخططته وما يحدث في قطاع غزة ليس ببعيد عن الضفة الغربية والقدس، موضحًا أن الهدف واضح تمامًا وهو إنهاء المشروع الوطني الفلسطيني وإنهاء أي تفكير فلسطيني في مشروع دولة فلسطينية.

الاعتراف الدولي بدولة فلسطين بمثابة هزيمة للسياسة الأمريكية (شاهد) مصر ترحب بإعلان جمهورية أرمينيا اعترافها بدولة فلسطين زيادة سيطرة الاحتلال والتضييق على المواطنين الفلسطينيين

وشدد «الشوا»، خلال لقائه مع الإعلامي محمد عبيد، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أنه في ظل عدد من الاعترافات من الدول بالدولة الفلسطينية وسيادتها على أرضها يرى الاحتلال فرصة للإنقضاض على الضفة الغربية من خلال إنهاء وجود السلطة الوطنية الفلسطينية والعمل على توسيع المستوطنات وزيادة سيطرة الاحتلال والتضييق على المواطنين الفلسطينيين، منوهًا بأن ما يحدث في قطاع غزة من كارثة إنسانية وما يحدث في الضفة الغربية ايضًا شاهد بأن الاحتلال الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط أي موقف يتعلق بإقامة الدولة الفلسطينية وتدمير أي فرصة.

ما يحدث في قطاع غزة والضفة شواهد للمجتمع الدولي لكي يعمل في اتجاه وقف هذه المخططات 

وأشار إلى أن ما يحدث في قطاع غزة والضفة شواهد للمجتمع الدولي لكي يعمل في اتجاه وقف هذه المخططات وإنقاذ ما يمكن إنقاذه في الضفة الغربية وقطاع غزة، موضحًا أن عملية الاعتقالات والتضييق ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين لم تتوقف ومستمرة، والاحتلال يعمل على إضعاف السلطة الفلسطينية وهو ما يدفع أن ما يحدث الآن هو مخطط إسرائيل، وحكومة اليمين تستغل الوقت الحالي لتطبيق مخططاتها.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفح فلسطين غزة بوابة الوفد الوفد ما یحدث فی قطاع غزة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية

سرايا - جيش الاحتلال استدعاء ثلاث كتائب احتياط للقيام بمهام "عملياتية وتعزيز الدفاع" في الضفة، بعد تقييم للوضع الأمني أجرته قيادة منطقة المركز في الجيش الاسرائيلي.


ويأتي هذا القرار في ظل تصعيد الاحتلال عدوانه في الضفة الغربية منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وشهدت عدة مناطق، فجر اليوم السبت، مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين.

 

إقرأ أيضاً : حتى مع انباء موته .. "نصر الله" يضع المنطقة على حافة "سيناريوهات خطيرة"إقرأ أيضاً : سيناريوهان أمام إيران و"مصير مجهول" للمنطقة بعد اغتيال نصر اللهإقرأ أيضاً : مسؤولان: نقل خامنئي إلى مكان آمن مع اتخاذ تدابير أمنية مشددة

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله أطلق صاروخا على مستوطنة وسط الضفة الغربية
  • تشكيل لوبي دولي من 120 منظمة عالمية للاعتراف بإقامة الدولة الفلسطينية
  • الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية
  • البرلمان العربي يثمن ويشيد بالمبادرة السعودية بإطلاق تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية
  • السعودية تعلن عن تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية
  • وزير الخارجية يعلن عن تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية
  • وزير خارجية السعودية يعلن عن تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية
  • المملكة تعلن عن تحالف دولي لإقامة الدولة الفلسطينية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ٢٥ فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، بدعم دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والاعتراف بالدولة الفلسطينية ودعم حصولها على عضوية كاملة بالأمم المتحدة. جاء ذلك في سلسلة لقاءات عقدها عباس مع زعماء دول ومسؤولين، على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم