دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- الأطعمة فائقة المعالجة التي يتناولها أطفالك الآن قد تعرّضهم لخطر أكبر للإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية في مرحلة البلوغ، مثل النوبات القلبية، والسكتة الدماغية، والسكري، بحسب ما توصّلت إليه دراسة جديدة.

وقالت الدكتورة نانسي بابيو، المؤلفة الرئيسية للدراسة، والأستاذة المساعدة في جامعة روفيرا الأولى فيرجيلي، والباحثة بمعهد الأبحاث الصحية بيري فيرجيلي و سيبيروبن في إسبانيا، إنّ"دراستنا تسلّط الضوء على أهمية تشجيع استبدال الأطعمة فائقة المعالجة ببدائل صحية، مثل الخيارات غير المعالجة، أو ذات الحد الأدنى من المعالجة، في إطار الجهود المبذولة للحد من  المشاكل الصحية الإضافية المتعلّقة بالقلب والأوعية الدموية لدى الأطفال".

 

وقال الدكتور ستيوارت بيرغر، طبيب قلب الأطفال، ورئيس قسم أمراض القلب وجراحة القلب في الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، غير المشارك في الدراسة، إنه من خلال هذا البحث، يتوجب على العائلات والمؤسسات أن تتعلّم كيف أن الحياة المبكرة تضع الأساس للمشاكل التي يتم التعامل معها في مرحلة البلوغ. 

وحلّلت الدراسة، التي نشرت في JAMA Network Open الجمعة، بيانات أكثر من 1400 طفل تتراوح أعمارهم بين 3 و6 سنوات في مدارس سبع مدن بإسبانيا.

والتقى مقدمو رعاية الأطفال بالباحثين شخصيًا، وأكملوا استبيانات في المنزل حول النشاط البدني، واستهلاك الغذاء، والتركيبة السكانية بين عامي 2019 و2022، بحسب الدراسة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أمراض صحة الأطفال نصائح

إقرأ أيضاً:

هذه الأطعمة تخلص جسم الانسان من السموم

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت أخصائية الغدد الصماء، زهرة بافلوفا، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، عن مجموعة من الأطعمة يساعد تناولها على تخلص جسم الانسان من السموم.

وقالت الطبيبة في تصريحات صحفية، إن "الأطعمة المحتوية على الألياف الغذائية هي أفضل وسيلة للوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان".

وأضافت ان "على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، تناول اليقطين والهليون والثوم والملفوف والسبانخ وكذلك الكمثرى والبرقوق".

وبينت الاخصائية أنه "تساعد الفواكه والخضروات والخضروات الورقية الغنية بالألياف الغذائية على تطهير الجسم من السموم، كما ينصح بتناول البقوليات والحبوب الكاملة، حيث لبعض أنواع الألياف خصائص مضادة للأورام".

وأكدت ان "النظام الغذائي الغني بالألياف الغذائية يسمح بتخفيض خطر تطور سرطان القولون، حيث يكفي البدء بتناول 20 غراما من الألياف الغذائية في اليوم وزيادتها تدريجيا إلى 35 غراما".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أشرف عقبة: الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو كان ضبابيا
  • هذه الأطعمة تخلص جسم الانسان من السموم
  • رئيس أقسام الباطنة سابقا: لم يكن لدينا خريطة صحية واضحة قبل ثورة 30 يونيو
  • دراسة تكشف تأثير تلوث الهواء في الطفولة على صحة الرئة في البلوغ
  • خبير تغذية: الكرز ضمن الأطعمة التي تمنع تطور السرطان وأمراض القلب
  • قد تهدد حياتك رغم مظهرها الشهي.. ما هي الأطعمة فائقة المعالجة؟
  • تسبب مرض السكرى.. تحذير من مادة كيميائية خطيرة تصنع منها الأطباق البلاستيكية
  • من دون أدوية.. نظام غذائي وأطعمة صحية تخفض الكوليسترول الضار في الدم
  • 9 نصائح لنمو طفلك بصحة جسدية ونفسية سليمة
  • علماء يكشفون الفوائد الصحية لاستخدام الزنجبيل