توج فريق مرسى بلقب بطولة استرايك عمان لثلاثيات كرة السلة وذلك بعد فوزه على فريق فلسطين حرة بنتيجة 16-15، في البطولة التي نظمها الاتحاد العماني لكرة السلة ممثلاً في لجنة ثلاثيات السلة، على صالة استرايك عمان بالجمعية العمانية للسيارات، وأقيمت منافساتها بمشاركة 8 فرق ضمت لاعبي الأندية والمنتخبات الوطنية ولاعبي عدد من المقيمين بسلطنة عمان.

وجاءت منافسات البطولة قوية ومثيرة وسجلت المباريات في التصفيات الأولية والنهائية تنافسًا شريفًا بين الفرق المشاركة، برز من خلالها عدد من المواهب الواعدة، حيث تم تقسيم الفرق لمجموعات، واللعب بنظام الدوري من دور واحد، ثم تأهل من كل مجموعة الأول والثاني، وأقيمت النهائيات بنظام المقص، تأهل بعدها الفائزان للعب على تحديد المركزين الأول والثاني والخاسران للعب على المركز الثالث.

وعقب ختام منافسات بطولة استرايك عمان لثلاثيات كرة السلة، قام المهندس خلفان بن صالح الناعبي رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة بتتويج الفرق الفائزة التي جاءت نتائجها على النحو التالي: توج فريق مرسى المكون من "سعيد السعدي ومحمود الصولي وبسام البوسعيدي" بلقب البطولة. وحصل على الميداليات الذهبية ومبلغ مالي، فيما حصل فريق فلسطين حرة المكون من "أسامة الريامي ورشيد الزهيبي وأيمن المحرمي وسهيل البوسعيدي" على الميداليات الفضية ومبلغ مالي. وحصل فريق بي بي أل على الميداليات البرونزية ومبلغ مالي بعد فوزه على فريق إكسلنت 21-1.5

فرصة للتنافس

وبعد حفل التتويج، قال المهندس خلفان بن صالح الناعبي، رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة: "بطولات ثلاثيات كرة السلة من الألعاب الأولمبية التي تحظى باهتمام كبير من مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة السلة. وخلال الموسم الجاري، نظم الاتحاد، وبالتعاون مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص، بطولتين: إحداهما في نزوى والثانية مع سترايك عمان بالجمعية العمانية للسيارات، بمشاركة 8 فرق من لاعبي الأندية الرياضية والمنتخبات الوطنية واللاعبين المقيمين في "سلطنة عُمان". وهذه البطولة امتداد للبطولة الأولى التي أقامها الاتحاد مع استرايك عُمان، موضحًا أن الاتحاد نظم هذا العام 7 بطولات لثلاثيات كرة السلة وذلك بهدف نشر اللعبة وتوفير البيئة الممكنة لاستمرارية اللاعبين في لعب مباريات مفتوحة في فترة انقطاع الدوري وتوفير المزيد من الاحتكاك مع مختلف الفرق الموجودة بسلطنة عُمان، وهذه البطولة تسهم في رفع المستويات الفنية والمهارية للاعبين والحكام المشاركين والمنظمين، فكل الشكر لجميع من أسهم في التنظيم والإشراف على هذه البطولة.

وأشاد الناعبي بالمستويات الفنية التي ظهرت بها مباريات البطولة وقال: لقد شاهدنا مباريات قوية ومنافسات مثيرة وشريفة بين الفرق المشاركة، وحقيقة الأمر استطاع لاعبو الأندية والمنتخبات الوطنية التغلب على منافسيهم من الفرق الأخرى حيث تمكن فريقان من لاعبي المنتخبات الوطنية من الصعود للمباراة النهائية، وهذا يؤكد المهارات الفنية واللياقة البدنية العالية التي يمتلكها اللاعبون مما مكنهم من الفوز بالمركزين الأول والثاني، مضيفًا أن المباريات قدمت للاعبين فرصًا حقيقية للتنافس والاحتكاك والاستمرارية في العطاء واللعب بروح فنية عالية.

وحول الشراكة مع القطاع الخاص في تنظيم البطولات، قال: القطاع الخاص شريك أساسي في تطوير ونشر لعبة كرة السلة، وخاصة لعبة ثلاثيات كرة السلة. فإلى جانب استرايك عمان، هناك تعاون مستمر مع كريدت عمان وشركة صناع الرياضة التي أقامت البطولة في نزوى. وهذه البطولات والمسابقات تأتي في إطار الجهود للتعاون مع القطاع الخاص في نشر اللعبة. وهناك لجنة معنية في الاتحاد بالتسويق، تعمل في تسويق بطولات السلة المختلفة والبحث عن رعاة. وأوضح أن لدى الاتحاد توجهًا لإقامة بطولات ثلاثيات كرة السلة في محافظة ظفار خلال فصل الخريف، في حال استطاع الاتحاد الحصول على دعم سواء من القطاع الحكومي أو الخاص، إلى جانب تنظيم عدد من البطولات الأخرى في عدد من محافظات سلطنة عمان.

استمرارية العطاء

من جانبه، قال سعيد السعدي، كابتن فريق مرسى المتوج بلقب البطولة: هذا النوع من البطولات مهم جدًا لضمان استمرار اللاعبين في اللعب، نظرًا لقصر الموسم الرياضي في سلطنة عمان. وهذه البطولات فرصة لإبقاء اللاعب مستمر في اللعب، والمنافسة مع اللاعبين الوطنيين ومع اللاعبين من مختلف الدول المقيمة، ونحن كلاعبين نفضل استمرارية مثل هذه البطولات التي ينظمها الاتحاد العماني لكرة السلة مع مختلف مؤسسات القطاع الخاص، لذلك نناشد الاتحاد الاستمرار في إقامة مثل هذه البطولات للأهمية التي تعود بالنفع على تطوير مهارات وإمكانيات اللاعبين المختلفة. وأضاف: البطولة شهدت منافسات قوية وكانت هناك فرق صعبة حيث ضمت لاعبين محترفين من دول مختلفة. إلى جانب الفرق التي ضمت لاعبي المنتخبات الوطنية والتي شكلت تنافسًا شريفًا بين الفرق المشاركة التي استمتع بها الجميع وانتهت بروح رياضية عالية.

بينما عبر بسام البوسعيدي لاعب فريق مرسى عن سعادته بتتويج فريقه باللقب وقال: البطولة جاءت في وقت مناسب وخاصة مع توقف الدوري العام والذي أتاح لعدد من لاعبي الأندية المشاركة في هذه البطولة وبالتالي حفلت البطولة بالإثارة والتشويق مع وجود لاعبين من مختلف الجنسيات، مشيرًا إلى أن وجود مثل هذه البطولات بدعم من القطاع الخاص أمر جيد ويساعد على استمرارية اللاعب للعب لوقت أطول وخاصة أثناء توقف الدوريات، معربًا عن فرحته. بالتتويج على الرغم من التحديات والإثارة التي شهدتها البطولة.

من جانبه، قال أسامة الريامي من فريق فلسطين حرة: البطولة كانت ناجحة بكل المقاييس، واستطعنا تحقيق المركز الثاني بعد منافسات قوية مع باقي الفرق التي سعت لتحقيق اللقب، وكانت مشاركة رائعة لوجود لاعبين من جنسيات مقيمة بسلطنة عُمان مما أعطى البطولة الكثير من القوة والتنافس المثير، وتنظيم مثل هذه البطولات مهم جدا وكما ذكرت أنه يوفر بيئة جيدة للاحتكاك ودافع قوي لتطوير المستويات الفنية والاستمرار بحماس في لعبة ثلاثيات كرة السلة، موضحًا أن المباراة الختامية كانت قوية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: القطاع الخاص هذه البطولة فریق مرسى عدد من

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مراسم تتويج الفائزين ببطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث المقامة خلال الفترة من (٢٥-٣٠) يونيو الجاري، على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية

ومن جانبه، أشاد وزير الشباب والرياضة بإنجازات الناشئين المصريين في بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث، مؤكداً على موهبتهم وقدراتهم المميزة والتي تُبشر بمستقبل واعد لرياضة الخماسي في مصر، معبراً عن تطلعه لمزيد من الإنجازات للرياضة المصرية في مختلف المحافل الدولية، مؤكداً على دعمه المتواصل للرياضيين المصريين في كافة الرياضات، متمنياً ان يواصل لاعبي المنتخب المصري للخماسي الحديث تألقهم وتحقيق ميداليات باوليمبياد باريس ٢٠٢٤.

وأشار الدكتور أشرف صبحي بأن ما يتحقق من انجازات ونتائج مميزه علي كافة المستويات، بفضل الدعم اللامحدود الذي توفره القيادة السياسية لجميع الفرق والمنتخبات القومية، مما جعل الرياضة المصرية تحقق طفرة ومكانة قارية وعالمية غير مسبوقة.

ووجّه "صبحي" الشكر والتقدير إلى جميع القائمين على تنظيم البطولة، وعلى رأسهم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والاتحاد المصري للخماسي الحديث، مُثنياً على جهودهم المتميزة في سبيل إخراج البطولة بأفضل صورة.

وسيطر ناشئو الفراعنة على منصة  التتويج خاصةً في فردي الناشئين حيث توج معتز وائل ومصطفي أبو عامر بذهبيّة وفضية منافسات الفردي الناشئين فيما حقق الأوكراني رومان بوبوف الميدالية البرونزية.

واحتل مازن شعبان المركز الثامن برصيد 1498 نقطة لتحقق مصر ذهبية منافسات الفرق .

وفي منافسات فردي الناشئات توجت اليوم فريدة خليل بالميدالية البرونزية خلف فيكتوريا سازونوفا والتي تشارك كلاعبة محايدة التي فازت بالذهبية وجاءت إليزيفيتا سكوندياكوفا لاعبة محايدة أيضا بالمركز الثاني.

وقام بتسليم الميداليات كل من كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولى للخماسي الحديث، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصرى الخماسي والدكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات العربية ورئيس " الأوكسا " ووليد خليل رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث ودكتور محمود مشالي مستشار رئيس الأكاديمية العربية ودكتور شادي عبدالعزيز أمين صندوق الاتحاد المصري للخماسي واللواء حازم الدمهوجي نائب رئيس الاتحاد المصري وكابتن عوض سامي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث وياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي.

يذكر أن مصر تمكنت من التتويج بذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة كما حققت اليوم فريدة خليل برونزية فردي الناشئات برصيد 1370 نقطة.

وتختتم البطولة غدا الأحد بمنافسات الزوجي المختلط .

مقالات مشابهة

  • بوشر يتوج ببطولة أندية محافظة مسقط للسباحة القصيرة .. وعمان وصيفا
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • رونالدو والبرتغال في مهمة صعبة أمام سلوفينيا
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • ديوكوفيتش يأمل في الحفاظ على إرث الجيل الذهبي
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • الاتحاد يبتعد بصدارة الدوري الأردني للمحترفات