السومرية نيوز – خاص
كشف مجلس محافظة الديوانية، اليوم السبت، عن مشاريع خدمية "فاشلة" يجري تنفيذها في المحافظة، وفيما اشار الى انهيار خدمات بعض المناطق، أكد مواطنون عدم وجود الترتيب الهندسي الصحيح لتنفيذ تلك المشاريع. وقال عضو المجلس حسن الهلالي لـ السومرية نيوز، ان "هناك بعض المشاكل والشوائب رافقت المشاريع وخاصة الخدمية منها"، مبينا ان "بعض المشاريع لم تحقق المستوى المطلوب وبعضها فشلت مثل مشروع تاهيل شارع ام الخيل حيث خصصت له اكثر من ملياري دينار الا انه من المشاريع الفاشلة"، مبينا ان "هناك انهيار في بعض المناطق بسبب المجاري وتخسفات الطريق ولا توجد قنوات لتصريف مياه الامطار".

وتابع ان "الجزرات الوسطية في الفترة السابقة كانت افضل من الفترة الحالية"، لافتا الى "اننا نحتاج لجهد خدمي بشرط ان تكون هناك رقابة شديدة وتخول محافظة الديوانية بالاشراف والمتابعة والمحاسبة في هذا الجانب". وبين انه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية واحالة كل منفذين مشروع شارع ام الخيل الى النزاهة وديوان الرقابة المالية للتحقيق في ذلك كونه هدر للمال العام بالمحافظة". فيما ذكر المهندس الاستشاري خالد حسون لـ السومرية نيوز، ان "بداية العمل في تاهيل المناطق غير المخدومة بالديوانية، افتقد الى الترتيب الهندسي الصحيح"، لافتا الى انه "من المفترض ان تكون هناك الية تثبت وتهيء بالشيء الصحيح ويكون العمل هندسيا". وبين "بعد انجاز العمل، اكتشفنا ان تلك الاعمال تحتاج الى مواصفات هندسية بنسبة كبيرة كون ان بعضها غير جيدة"، موضحا ان "عمل فتحات المجاري والارصفة والمقرنص لم تكن بالمواصفات الهندسية المطلوبة". فيما ذكر المواطن احمد عباس لـ السومرية نيوز، انه "خلال فصل الشتاء الماضي بدأت المياه ترتفع لمستويات عالية بسبب انشاء فتحات تصريف المياه بطريقة غير صحيحة"، لافتا الى ان "هناك هدر للمال العام في مشاريع فاشلة".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: السومریة نیوز

إقرأ أيضاً:

«3 يوليو» يوم التغيير الشامل.. مصطفى بكري يكشف عن أبرز ملامح التشكيل الوزاري (فيديو)

كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب عن آخر التوقعات بشأن التغيير الوزاري، المقرر الإعلان عنه خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»: «الشارع المصري مشغول بتوقعات التغيير الوزاري، على الرغم من أن المواطنين مهمومين بمشكلة غلاء الأسعار، وأزمة انقطاع الكهرباء، ولكنهم يبحثون دائما عن الأمان والاستقرار».

النائب مصطفى بكري3 يوليو بداية انطلاقة جديدة

وأكد بكري، أن من المفترض أن يُعلن التشكيل الوزاري الجديد بشكل كامل، يوم الأربعاء المقبل، وذلك وفقا لما صرح به المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء انتهى من التشكيل المطلوب.

وأضاف عضو مجلس النواب: «نحن ننتظر الآن التغيير الوزاري الجديد المتوقع، وأنا في تصوري أن يوم 3 يوليو 2024، سيكون بداية انطلاقة جديدة، مثل ما حدث في 3 يوليو 2013، حيث أعلن القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي حينها عن خارطة الطريق».

تغييرات مهمة في التشكيل الوزاري

وأكد أن هناك وضعا صعبا، والمواطنين يريدون بالفعل أن رؤية مرحلة جديدة، متابعا: «أعتقد أن البداية الحقيقية ستكون يوم الأربعاء 3 يوليو، والخريطة الوزارية الجديدة سيكون فيها تغييرات مهمة، من الممكن أن يكون هناك نوابا، ورد الاعتبار للكثير من الوزارات، بخلاف أن هناك وزارات فشلت في الحكومة السابقة».

وقال بكري: «أتصور في هذه المرحلة، لا بد أن نهتم بالشعب المصري، والطبقة المتوسطة التي سُحقت، ونجمع حلف 30 يونيو، الذين خرجوا للحفاظ على الدولة المصرية، نثق في القيادة السياسية، ونحن أمام رئيس مخلص يتمنى أن بلده تتقدم للإمام، ولكن نحتاج أن نسمع لـ آراء الشعب المصري، ونتجه نحو الطريق الأفضل، ونحدد علاقتنا بصندوق النقد ولا نستجيب لكل شروطه، ونحافظ على قوة الجنيه المصري، وعلى المصانع ذات الطابع الاستراتيجي، ولا بد من الانتهاء من قضية الكهرباء حتى لا تترك أثرا سلبيا».

النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب

واختتم مصطفى بكري حديثه قائلاً: «بالتأكيد هناك خطوات مهمة في المرحلة المقبلة، ويوم 3 يوليو هو يوم التغيير الشامل، ونحن 110 ملايين مصري وهذه بلادنا، بعيدا عن الذين يرغبون في خراب هذه البلد".

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: «قرار غلق المحال أتخذ بسرعة شديدة ودون دراسة حقيقية» (فيديو)

في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (4).. خطاب النهاية

مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء

مقالات مشابهة

  • «3 يوليو» يوم التغيير الشامل.. مصطفى بكري يكشف عن أبرز ملامح التشكيل الوزاري (فيديو)
  • تحفيز المستثمرين وتسريع المشاريع.. خبرات محلية وعالمية بمجلس صندوق البنية التحتية الوطني
  • شبهات فساد وسرقة.. مجلس الديوانية: مشاريع وزارة الإعمار متلكئة والشركات المنفذة فاشلة
  • باحث في العلاقات الدولية: المملكة وضعت الأمور في نصابها الصحيح للضغط على الدول الصديقة للقيام بواجباتها تجاه فلسطين
  • البرلمان لا يرى فيها مخالفة.. الشركات الأجنبية تهيمن على مشاريع العراق والمحلية ميتة
  • البرلمان لا يرى فيها مخالفة.. الشركات الأجنبية تهيمن على مشاريع العراق والمحلية ميتة- عاجل
  • مجلس بغداد يعتزم تحركا حقيقيا لإغلاق مقاهٍ ومراكز تجميل مخالفة
  • غضب شعبي في الديوانية بسبب أداء الشركة الإسبانية في مشاريع تأهيل الأحياء
  • التخطيط تعلن إبرام خمسة عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في محافظتين
  • عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة يتفقد بعض مشاريع شركة زادنا بالولاية الشمالية