أنهى طلاب الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية، منذ دقائق قليلة، امتحان اللغة العربية أولى المواد المضافة للمجموع، والتى تم استئنافها اليوم السبت عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وكانت آراء معظم الطلبة والطالبات أن الإمتحان جيد نسبيا وفى مستوى معظم الطلاب الذين اجتهدوا إلا أن النحو كان صعب إلى حد ما.

وكان ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، قد تابع لجان الإمتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، واطمأنّ منذ الصباح الباكر على خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى جميع اللجان الإمتحانية، وسط إجراءات أمنية وحتى دخول اللجان.

كما أطمأن وكيل الوزارة على انتظام الطلاب داخل اللجان الإمتحانية نهاية اليوم، مشددا على توفير الأجواء المناسبة للطلاب وتوفير كافة سبل الراحة لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر.

وشهدت لجان محافظة الدقهلية، اليوم السبت، اداء 56 ألفًا و299 طالبًا وطالبة الامتحانات في 154 لجنة لاستئناف امتحانات الثانوية العامة، وهم 150 لجنة مضاف إليها لجنة بسجن جمصة ولجنة المتفوقين ولجنة المكفوفين ولجنة بمستشفى الأورام.

ومن المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية يوم الثلاثاء القادم الموافق 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية، ومادة الفيزياء يوم السبت المقبل الموافق للشعبة العلمية، ومادة التاريخ للشعبة الأدبية فى نفس اليوم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الدقهلية الثانوية العامة الثانوية العامة فى الدقهلية امتحان اللغة العربية امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحاني التاريخ والفيزياء بالفيوم

أدى اليوم طلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ واستمر الوقت لكلا منهما ساعتين واكدت آراء الطلاب بمحافظة الفيوم أن الامتحان كان في متناول الطالب المتوسط إلا أن هناك أسئلة تضمنت جزئيات صعبة موضحين أن الأسئلة صعبة وتحتاج إلى وقت إضافى، وهناك صعوبات خاصة في سؤال.

وأكد الطالب عمرو محمود طالب بالثانوية العامة، أن امتحان مادة الفيزياء كانت في مستوى الطالب المتوسط إلا ان هناك عدد من الأسئلة كانت تحمل صعوبة شديدة وكانت تحتاج توضيح أكثر ووقت أطول.

وأضاف اسامة محسن طالب بالثانوية العامة، أن وقت الامتحان غير كافي لما يتمتع به من صعوبة في الإجابة عن بعض الأسئلة موضحاً أنه كان من المقرر تسهيل تلك الأسئلة لمستوى الطلاب.

وقال أحمد محمد أحد طلاب الثانوية العامة أنه برغم هدوء لجان الامتحان وتوفير كافة سبل الراحة لاستطاعت الطلاب أداء امتحاناتهم إلا أن أسئلة الامتحان كانت بها تركات وصعوبة لا يتسع لحلها الوقت المحدد للامتحان وكان لابد من مراعاة تحديد الأسئلة على مستوى الطالب المتوسط لكن ما وجدناه في الأسئلة يفوق مستوى الطالب المتفوق وأوضح أن سؤالين في الامتحان كانا يحملان صعوبة بالغة اهدروا اغلب الوقت المقرر للامتحان.

مطالبين بذلك وزارة التربية والتعليم بضرورة مراعاتهم أثناء التصحيح، كما أكد الطلاب أن أكثر من 30% من الأسئلة فوق مستوى الطالب الفائق، كما أوضح الطلاب أن باقى جزئيات الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

مقالات مشابهة

  • آراء طلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر في امتحاني التاريخ والفيزياء
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحاني التاريخ والفيزياء بالفيوم
  • طلاب في الثانوية العامة بالدقهلية: فقرات الفيزياء صعبة وأسئلة التاريخ طويلة
  • الثانوية العامة 2024 | طلاب المنيا: امتحان التاريخ في مستوى الطالب المتوسط
  • ثانوية عامة 2024| طلاب المنيا: امتحان الفيزياء فوق مستوى الطالب المتوسط
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الفيوم: 46 سؤالا في التاريخ جاءت فى مستوى الطالب المتوسط
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء الطلاب حول امتحاني الفيزياء والتاريخ في بورسعيد
  • طلاب الفيوم يشتكون من صعوبة الفيزياء.. والتاريخ  فى مستوى الطالب المتوسط
  • آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بالفيوم
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ اليوم