كثّفت الفرق الطبية بمركز المراقبة الصحية التابعة لتجمع الشرقية الصحي في 5 منافذ حدودية، جهودها لضمان سلامة حجاج بيت الله الحرام المغادرين إلى ديارهم بعد أداء مناسك الحج.
وأكد تجمع الشرقية الصحي أن الفرق الطبية المتواجدة في صالات المغادرة بمنافد الرقعي، والبطحاء، وسلوى، والربع الخالي، وجسر الملك فهد. وتوفر للحجاج العائدين إلى ديارهم عبر المنفذ الرعاية الطبية العاجلة عند الحاجة.


أخبار متعلقة بالهدايا والأعلام.. كيف احتفلت الأحساء قديمًا بعودة الحجاج؟أتربة وموجة حارة.. اعرف خريطة الطقس على الشرقية اليوم السبت .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تقديم الرعاية الصحية للحجاجالرعاية الصحية
وأوضح أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص التجمع على ضمان عودة آمنة وتوفير أقصى درجات الرعاية الصحية لحجاج بيت الله الحرام، وضمان عودتهم إلى ديارهم بصحة وعافية بعد أداء فريضة الحج وتقديم أفضل الخدمات الصحية لهم حتى مغادرتهم أرض المملكة.
وأشار بأن الفرق الطبية في كافة المنافذ على أتم الإستعداد لتقديم الرعاية الطبية العاجلة لأي حاج يحتاج إليها، مؤكدة أن سلامة الحجاج وراحتهم هي أولوية قصوى لتجمع الشرقية الصحي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام منافذ حدودية حجاج بيت الله الحرام موسم الحج 1445 هـ

إقرأ أيضاً:

نجاح الحج المميز

تميز حج هذا العام 1445 هجري بنجاح كبير على كل الصعد بداية من تصعيد الحجاج من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة حيث كان تفويجهم في اليوم الثامن من ذي الحجة إقتداء بسنة نبينا محمد صلى الله عليه و سلم إلى مشعر منى حيث قضوا ذلك اليوم و هم ينعمون بالأمن والأمان و الخدمات التي قدمت لهم في ذلك اليوم حيث أدوا صلاة الظهر والعصر و المغرب و العشاء و الفجر في منى.

و في صبيحة اليوم التاسع توجه الحجيج مصحوباً بالسلامة و الرعاية الكريمة إلى مشعر عرفات، ذلك اليوم المشهود وقد تشكّلت لوحة ايمانية على صعيد عرفات ذلك اليوم المهيب تراهم و قد جاؤوا من كل فج عميق ( ليشهدوا منافع لهم و يذكروا اسم الله في ايام معدودات ).

و عند غروب الشمس تجمع الحجيج استعداداً للتوجّه إلى مزدلفة حيث باتوا ليلتهم و أخذوا الحصوات من مزدلفة و توجهوا إلى منى لرمي الجمرة الكبرى و بعدها توجهوا إلى المسجد الحرام لاداء طواف الإفاضة.
و قد قامت جميع الجهات المشاركة في الحج لاستقبالهم من مدخل المسجد الحرام و تقديم كل الخدمات اللازمة و الضرورية لهم اثناء طوافهم بالمسجد الحرام و سعيهم .

وكان تنظيماً رائعاً و سلساً عند المداخل و في داخل المسجد الحرام ،وهذا بتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الامين اللذين يوليان حجاج بيت الله كل اهتمام و يهيؤون كل شيء من أجل راحتهم و سلامتهم.
إن المملكة العربية السعودية التي حباها الله خدمة الحرمين و المشاعر المقدسة ،تقدم كل غالٍ و نفيس من اجل قاصدي بيت الله الحرام و المسجد النبوي و المشاعر المقدسة ولا يهمها في هذا الأمر إلا رضى الله
سبحانه و تعالى ،ولا تلتفت إلى ما يقال هنا و هناك لأنها المسؤولة الوحيدة عن الحج و خدمة ضيوف بيت
الله الحرام ،ولا تنتظر شكراً من أحد، إنما المثوبة من الله.

 

و قد كان هذا الحج مميّزاً و ناجحاً بكل المقاييس
إنها والله لعناية الله سبحانه و تعالى و عونه للقائمين على خدمة حجاج بيت الله.
وقد شاهدت و سمعت من كثير من الحجاج الذين التقيت بهم في المسجد الحرام كوني مطوّفا لضيوف الرحمن وكانوا يتكلمون بلسان واحد عن الخدمات و عن الرعاية وعن المساعدة لهم و تقديم كل الخدمات اللازمة و يثنون على ما تقدمه المملكة العربية السعودية تجاه حجاج بيت الله.
حفظ الله هذه البلاد المباركة بلاد الحرمين الشريفين
و حفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وهذا الشعب الوفي لقيادته.

مقالات مشابهة

  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم
  • "الرقابة النووية" تلزم بتخزين المولدات الإشعاعية في مناطق آمنة
  • الرعاية الأساسية بالفيوم تواصل جولاتها المرورية على الوحدات والمراكز الطبية
  • كشف طبى لـ 193 مواطنا فى المناطق السياحية بالفيوم
  • نجاح الحج المميز
  • "الشؤون الدينية" تفعل اللغات والترجمة لصناعة محتوى إثرائي عالمي
  • وكيل «صحة الشرقية» يشيد بتدريب الفرق الطبية على أعمال برنامج ركن المشورة
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • «الصحة» توجّه بمراجعة عدد العمليات الجراحية وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار