حالة الطقس.. تشهد حالة الطقس اليوم السبت 22 يونيو 2024 ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (2:3) درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

الإمارات تخصص 10 ملايين دولار لدعم وإغاثة السودان

ويسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء معتدل على السواحل الشمالية.

موجات شديدة الحرارة في مصر


وشهد البلاد سلسلة ارتفاعات في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع، حيث أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بحوالي 3 درجات على معظم محافظات الجمهورية.

وتتأثر حالة الطقس بوجود امتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يؤثر علينا بكتل هوائية شديدة الحرارة؛ ما تسبب في موجات شديدة الحرارة على دول الخليج، وتمر هذه الكتل على البحر المتوسط وتحمل كميات كبيرة من بخار المياه ما يؤدي لارتفاع نسب الرطوبة.

فيما توجد نسب رطوبة كبيرة في حالة الجو تزيد من الشعور بدرجات الحرارة، فمن المتوقع أن تسجل القاهرة اليوم 38 درجة مئوية، ولكن المحسوسة ستتجاوز الـ40 بفعل الرطوبة.

وهناك ارتفاعا في قيم درجات الحرارة نتيجة الكتل الهوائية شديدة الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير، التي تؤدي لشعورنا بمزيد من الارتفاع في درجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد.

ومع غياب أشعة الشمس يحدث انخفاض في قيم درجات الحرارة، وتسجل الصغرى بين 26 و28 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وتزيد نسب الرطوبة أكثر في فترة الليل، وبالتالي الأجواء مائلة للحرارة على أغلب محافظات الجمهورية.

وعلى مدار هذا الأسبوع بأكمله ستكون درجات الحرارة مرتفعة، وسنشهد مزيد من الارتفاعات غدًا وحتى منتصف الأسبوع، لتصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 40 خلال فترة النهار، لتسود أجواء شديدة الحرارة بأغلب محافظات الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الطقس حالة الطقس اليوم ارتفاع تدريجي درجات الحرارة شمال البلاد القاهرة الکبرى شدیدة الحرارة درجات الحرارة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تغيرات مفاجئة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

حالة الطقس.. توقعت الأرصاد الجوية هبوب رياح وأتربة على بعض الأنحاء خلال الفترة من 29 يونيو إلى الخميس 04 يوليو 2024، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد يومي السبت 29 يونيو والأحد 30 يونيو.

 

بيراميدز: موقف مباراة سموحة واضح ولا يوجد به تعقيد ولا يحتاج اجتهاد أوتفسيرات

فيما يسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

 وحذرت الأرصاد أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن من هبوب رياح وأتربة.

 

اضطراب الملاحة البحرية


وتوقعت الأرصاد وجود اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط يومي السبت 29 يونيو والأحد وسرعة الرياح من 60:40 كيلو في الساعة مع ارتفاع الأمواج بقيمة من 3:2 م، نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد يوم السبت 29 يونيو، بينما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة من الأحد 30 يونيو إلى الخميس 04 يوليو.

درجات الحرارة اليوم في مصر

 
وجاءت درجات الحرارة اليوم كالتالي:

 

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 درجة مئوية.

السواحل الشمالية.. العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية.

جنوب سيناء.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية.

شمال الصعيد.. العظمى 38 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية.

جنوب الصعيد.. العظمى 45 درجة والمحسوسة 46 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • تغيرات مفاجئة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • تغير مفاجئ في حالة الطقس الأيام المقبلة.. والأرصاد تحذر من هبوب رياح وأتربة
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • حالة الطقس اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة البحيرة
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف توقعات طقس الأيام المقبلة