رؤيا الأخباري:
2024-07-01@16:41:35 GMT

خطة مرورية لعودة الدوام الرسمي في الأردن

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

خطة مرورية لعودة الدوام الرسمي في الأردن

إدارة السير تدعو السائقين ومستخدمي الطريق بضرورة الخروج مبكرا من منازلهم تجنباً للكثافة المرورية

وضعت إدارة السير محاور العمل بالخطة المرورية الخاصة بعودة الدوام الرسمي بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، والتي تعتمد على انتشار كامل لكوادر ودوريات ادارة السير خلال فترات ذروة الحركة المرورية الصباحية والمسائية سواء داخل العاصمة عمان أو في مختلف المحافظات.

اقرأ أيضاً : الأردنيون يستعدون للعودة إلى أعمالهم بعد عطلة عيد الأضحى

وقالت الإدارة إنه من المتوقع أن تشهد مداخل ومخارج العاصمة عمان حركة مركبات تتزامن مع ساعات الصباح الأولى لتوجه المواطنين نحو مراكز عملهم ومقاصدهم. 

كما تشمل الخطة المرورية تعزيز تواجد رقباء السير على مختلف الشوارع الرئيسية، فضلا عن الرقابة الآلية لمسح الطرق والأنفاق خلال ساعات الصباح الباكر للتأكد من عدم وجود أي عوائق أو تعطل للمركبات، بما يضمن انسيابية الحركة المرورية.

ودعت إدارة السير السائقين ومستخدمي الطريق بضرورة الخروج مبكرا من منازلهم تجنباً للكثافة المرورية، والتعاون مع رقباء السير والالتزام بإرشاداتهم وتعليماتهم للحفاظ على سلامتهم، وتسهيل حركتهم وانسيابيتها.

اقرأ أيضاً : الأشغال تعلن موعد بدء مشروع توسعة وتنظيم مدخل مدينة الأزرق

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأمن العام إدارة السير خطة مرورية العاصمة عمان

إقرأ أيضاً:

انتشار حملات المرور لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة

عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها والطلاب الي المدارس والجامعات.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.


 







مقالات مشابهة

  • ضبط 36619 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • حملات مرورية مكبرة على الطرق والمحاور لضبط المخالفين
  • رادار المرور يلتقط 1121 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال يوم
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع
  • انتشار حملات المرور لرصد المخالفات على محاور القاهرة والجيزة
  • ضبط 35249 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • ضبط 35249 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن
  • انتشار حملات المرور لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة