أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية آلية تسجيل عمل مرن مطورة، تهدف إلى تعزيز رضا العملاء وتشجيع المشاركة في هذا النظام.
وأوضحت المؤسسة أن الآلية الجديدة تركز على تحسين الفوترة وتسجيل مدد الاشتراك، مع منح مرونة أكبر في تحديد ساعات العمل، حيث ألغت شرط الحد الأدنى للساعات الشهرية ورفعت الحد الأعلى إلى 95 ساعة.


أخبار متعلقة غداً.. انطلاق اختبارات الدور الثاني للطلاب المتوقع تخرجهم من الثانويةالأرصاد لـ "اليوم": أسبوع شديد الحرارة بالشرقية والعظمى 50 مئويةوتعادل كل ثماني ساعات عمل مرن يوم اشتراك في نظام التأمينات، ويتم احتساب شهر اشتراك بعد إتمام 30 يوم عمل.
كما تعتمد الآلية الجديدة على ساعات العمل الفعلية المسجلة من قبل صاحب العمل، مع نظام فوترة آلي يعتمد على الأيام المسجلة شهريًا.
وأكدت المؤسسة أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعيها المستمر لتحسين خدماتها وتلبية احتياجات عملائها، بما يسهم في تعزيز بيئة العمل المرنة في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض نظام العمل المرن

إقرأ أيضاً:

ليست مزحة.. روبوت ينتحر بسبب ساعات العمل الطويلة

السومرية نيوز – منوعات
تحقق السلطات في كوريا الجنوبية بسبب واقعة انتحار روبوت، ألقى بنفسه من أعلى الدرج لأنه لم يتحمل ساعات العمل الطويلة. وتقوم السلطات حاليا بالتحقيق من خلال الكشف عن أجزاء الروبوت للتأكد من سبب الانتحار.   ويقول الخبير في تكنولوجيا المعلومات أيمن عيتاني، إن "الأشخاص يميلون لرؤية الأشياء من خلال تجربة التجسيد، لكل شيء وحتى الآلات تمتلك خصائص تفكير وشعور شبيهة بالبشر".   وأضاف "تعبر الآلة مثلما يعبر البشر عن أنفسهم وأصدقائهم بأن العمل متعب ومرهق فيتصرف بنفس الطريقة التي قد يفعلها الإنسان"، موضحا ان "ما حدث مع الروبوت يمكن أن يحدث مع أي جهاز آخر، سواء كان جهاز حاسوب أو هاتف محمول".   وذكر ان "الأجهزة تتعطل أحياناً وتتوقف عن العمل قبل أن تعود للعمل مجدداً بشكل طبيعي، لكن في حالتنا هذه توقفت الماكينة فجأة مثلما يحدث أحياناً مع الحاسوب والأجهزة اللوحية"، مشيرا الى ان "ما حدث هو مجرد عطل تقني بسيط تعرضت له الماكينة ونظرا لتواجده بجانب الدرج سقط الجهاز وتكسر".   وذكر ان "تلك الروبوتات التي تتميز بالقدرة على التفكير واتخاذ القرارات والتي تفوق قدراتنا البشرية، تجعلنا نشعر بنوع من الانعكاس الذاتي عند التفاعل معها حتى في الأمور اليومية عندما نتحدث مع المساعدين الرقميين مثل "أليكسا" و"سيري"، نجد أننا نعبِّر عن طلباتنا بلباقة واحترام".   وبين ان "هناك العديد من الأشخاص الذين يتحدثون عن حقوق الروبوتات هذا الأمر، عندما يتم تبنيه بصورة رسمية، ستصبح له تداعيات جدية قد يُطلب الالتزام بقوانين جديدة تُجرّم انتهاك حقوق الروبوتات".   في مناقشة حديثة، اقترح إيلون ماسك أنه في غضون السنوات الخمس المقبلة، ستصبح الروبوتات أكثر ذكاءً ومهارة من البشر.   ومن المتوقع أن تمتلك الروبوتات خلال 10 أو حتى 15 عامًا قدرات ذاكرة غير عادية. ومع ذلك، هذا لا يعني أنهم سيكونون بشرًا أو لديهم مشاعر مشابهة لمشاعرنا.   ويخطو البشر خطوات كبيرة نحو المستقبل الذي يتصوره قبل الواقع الحالي ويتوقع ما قد يختبره أطفالنا في غضون 10 أو 25 عامًا من الآن.   وتختلف حقوق الحيوان تماماً عن حقوق الإنسان وكذلك تختلف عن حقوق الروبوتات المستقبلية أمام البشرية مسافة طويلة قبل تحقيق تقدم ملموس في هذا المجال؛ نحن ما زلنا بعيدين جداً عليه حالياً.

مقالات مشابهة

  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة باجتماع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي
  • “الاتحادية للشباب” و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وجهود صنع المستقبل
  • ليست مزحة.. روبوت ينتحر بسبب ساعات العمل الطويلة
  • المؤسسة الاتحادية للشباب و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي
  • وكيل هوندا يقترب من طرح السيارة Z-RV الجديدة في مصر
  • «إسعاد» تنفذ مشروعها الجديد «القص الإلكتروني»
  • سيارة BMW X3 الأكثر مبيعًا تنطلق في عصر جديد
  • هل يجوز تخفيض ساعات العمل لموظفي القطاع الخاص وفقا للقانون الجديد؟
  • الصداقة تعزز الأداء المرن لدى الشباب المتأثرين بصدمات الطفولة
  • مجلس جامعة المنصورة الجديدة يناقش نظام القبول للعام الجامعي 2024 - 2025