تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الخميس الماضي بدأ فصل الصيف فلكيًا وسيستمر لمدة 3 أشهر، وأن من أبرز التغيرات في فصل الصيف هو امتداد منخفض الهند الموسمي، ويكون هذا المنخفض مصحوب بكتل هوائية شديدة الحرارة تتسبب في زيادة نسب الرطوبة خلال الأسبوع الحالي.

وأوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "8 الصبح"، المُذاع عبر فضائية"dmc"،  أنه على مدار الأسبوع الجاري هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة بمعدل درجتين و3 درجات، وتكون أعلى من المعدلات الطبيعية في هذا التوقيت من العام، محذرة من ارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير، لتصل إلى 80% على القاهرة الكبرى و90% على الأماكن السياحية المطلة على البحر المتوسط.

وأضافت أن درجات الحرارة العظمى تصل لـ40 درجة مئوية مع منتصف الجاري، مشددة على أنه الطقس شديد الحرارة ورطب فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والأماكن الساحلية هي الأعلى في نسب الرطوبة ولكنه الأقل في درجات الحرارة، ومحافظات الجنوب ستكون درجة الحرارة العظمى في فترة النهار 45 درجة مئوية وهي الأقل في نسب الرطوبة.

وأشارت إلى فترات الليل تكون الأجواء مائلة للحرارة، محذرة من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال فترة الظهيرة والمهم شرب قدر كبير من المياه والمرطبات والتواجد في أماكن جيدة التهوية.0

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة منار غانم الارصاد الجوية فصل الصيف درجات الحرارة نسب الرطوبة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعا كبيرا في قيم الحرارة وهو ما شعر به المواطنون في معظم محافظات الجمهورية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الأمر اليوم الجمعة بسبب تأثرنا بكتل هوائية شديدة. 

خبير: نتنياهو هو المستفيد من المناظرة بين بايدن وترامب مستشار سابق بالخارجية الأمريكية: ظهر التعب على بايدن في مناظرته أمام ترامب


وأضاف غانم، في مداخلة هاتفية  ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن ثمة ارتفاع في نسب الرطوبة -أيضا- وهو ما يجعلنا نشعر بمزيد من الارتفاعات في قيم درجات الحرارة. 
وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 39 درجة اليوم، وذلك، أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بنحو 5 درجات.
وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم، ستكون الأجواءُ شديدة الحرارة رطبة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، والأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط هي الأقل في قيم درجات حرارتها لكن الأعلى في نسب الرطوبة.
 

مقالات مشابهة

  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية
  • ارتفاع في درجات الحرارة واضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع رطوبة عالية
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • لماذا نشعر بارتفاع الحرارة بقيم أكثر من المعلنة؟.. الأرصاد توضح «المحسوسة»
  • يوجد معادلات رياضية.. الأرصاد تشرح معنى مصطلح الحرارة المحسوسة
  • «الأرصاد» تحذر من الرطوبة اليوم.. تصل لـ90% على السواحل الشمالية
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة