تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه الدكتور حسن شحاته، الخبير التربوي، بالعديد من النصائح لطلاب الثانوية العامة للاستعداد لأداء الامتحانات، قائلاً: «عدد الأسئلة 55 سؤال في امتحان مادة اللغة العربية اليوم منها 51 سؤال اختيار متعدد، بالإضافة إلى 4 أسئلة مقالية، وإجمالي الدرجات النهائية 80 درجة، ومدة الامتحان 3 ساعات من التاسعة صباحاً وحتى الـ 12 ظهراً».

وتابع «شحاتة»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»: «على الطلاب كتابة رقم ورقة الأسئلة على نموذج الإجابة أو الـ«بابل شيت» سواء «أ» أو «ب» أو «ج»، ويتم مراجعتها من فريق المراقبين للامتحانات».

وأوضح أنَّ الأسئلة تأتي متدرجة في الصعوبة ما يسترعي الانتباه لتوزيع الوقت على إجابات وحل الأسئلة من الطالب، فيبدأ بحل الأسئلة السهلة ثمَّ الأكثر صعوبة والتي لا تشكل سوى 30% من أسئلة الامتحان بواقع 16 سؤالا للطالب المتميز.

وأكد أنَّ جميع أسئلة الامتحان، بما فيها الأسئلة المركبة، تأتي من داخل الكتاب المدرسي، ووزير التعليم يتابع بدقة من خلال غرفة عمليات تم تشكيلها من 10 أساتذة بالوزارة لمتابعة كل امتحان بكل محافظة على حدى، والتصحيح يتم بشكل إلكتروني.

وأشار إلى أنه يتولى تصحيح الأسئلة المقالية اثنين من الأساتذة ويمكن الاستعانة بثالث للحفاظ على درجة عالية من الدقة والموضوعية، فيما ستبدأ اللجنة المركزية لامتحانات الثانوية العامة علمها غداً باللجان الفرعية بالمحافظات، ويجب التنويه للطلاب أنَّ الغش ممنوع وهناك تفتيش صارم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طلاب الثانوية العامة الثانوية العامة الامتحانات

إقرأ أيضاً:

بعد شكاوى صعوبة امتحان الفيزياء.. قرار عاجل من وزير التعليم

امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.. وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة طمأنت فيها طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، المنعقد اليوم.

لجنة خاصة لمراجعة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا بشأن تشكيل لجنة متخصصة محايدة لمراجعة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.

امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024سرعة إعداد يوضح مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات

وشدد حجازي، بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

مراجعة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

وأشار حجازي، إلى أنه سيتم مراجعة النموذج للوقوف على حقيقة شكاوى الطلاب، وتعديل نموذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 في حالة ثبوت أي خطأ فورا.

امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024شكوى الطلاب من امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

واشتكى العديد من أولياء الأمور وطلاب الشعبة العلمي، بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 المنعقد صباح اليوم السبت 29 يونيو الجاري، موضحين أن الامتحان صعب للغاية وهناك أسئلة تصح إجابتها الأربعة.

مراجعة أسئلة وإجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

أوضح وزير التعليم، أن اللجنة تراجع كافة التفاصيل الخاصة بإجابات وأسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، للتأكد من عدم وجود أي خطأ، مؤكدا أن قرارات اللجنة تضع مصلحة الطلاب على رأس أولوياتها.

امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024مجموع درجات امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

يأتي المجموع النهائي لامتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 نحو 60 درجة، ويتم تقسيم الدرجات على 46 سؤال، حيث يحتوي امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 على 44 سؤال موضوعي «اختيار من متعدد» و2 سؤال مقالي.

درجات أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 المقالية

ويقدر السؤال الواحد من أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 المقالية بـدرجتين، ويكون مجموع درجات أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 المقالية بــ 4 درجة.

درجات أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 الموضوعية

ويقدر مجموع درجات أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 الموضوعية «اختيار من متعدد» بــ 56 درجة من أصل 60 درجة، ويتم تقسيم الــ 56 درجة بالتساوي على 44 سؤال موضوعي.

اقرأ أيضًاامتحان الفيزياء 2024.. موعد إعلان نموذج الإجابات على الأسئلة

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ

بعد انتهاء الفيزياء والتاريخ.. المواد المتبقية في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • رسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»
  • خبير تربوي يكشف أسباب صعوبة امتحان الفيزياء بالثانوية العامة 2024
  • بعد شكاوى صعوبة امتحان الفيزياء.. قرار عاجل من وزير التعليم
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. تداول أسئلة وإجابات امتحان الفيزياء على جروبات الغش
  • «التعليم» تكشف عدد أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة
  • سؤال وجواب| مراجعة ليلة الامتحان في التاريخ للثانوية العامة 2024
  • أسئلة متوقعة.. مراجعات امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024
  • عاجل- مراجعة مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024.. اختبر نفسك
  • كنترولات الثانوية العامة تنتهي من تصحيح امتحانات المواد غير المضافة للمجموع