يدرس مجلس إدارة نادي السيب بشكل جدي استضافة مجموعته في تصفيات دوري التحدي الآسيوي بعدما أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تفاصيل هذه المسابقة والأندية المشاركة، وسيتم تحليل لوائح المسابقة والأنظمة المعمول بها في الاتحاد الآسيوي وسيكون هناك اجتماعات تنسيقية مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العماني لكرة القدم لدراسة كافة الأمور المتعلقة بطلب الاستضافة قبل تقديمه بشكل رسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن بأن فريق نادي السيب سيلعب في دور المجموعات بدلاً من مباراة الملحق التي كان مقررًا له في السابق أن يلعبها يوم 31 يوليو المقبل وستقام التصفيات خلال الفترة من 26 أكتوبر حتى 2 نوفمبر 2024 على أن تجري قرعة البطولة يوم 22 أغسطس القادم ومن المقرر أن يتم لعبها على مدار ثلاث مباريات، وستضم كل مجموعة من المجموعات الخمس في دور المجموعات - ثلاث تضم أربعة فرق من الغرب في كل مجموعة، واثنتان تضم ثلاثة فرق من الشرق، في كل مجموعة فريقًا مركزيًا والمضيف.

وستتأهل ثمانية فرق من دور المجموعات - الفائزون بالمجموعة الثالثة والوصيفون الأفضل تصنيفًا من الغرب، وأفضل متأهلين من كل مجموعة من الشرق - إلى الدور ربع النهائي، والذي سيتضمن مواجهات ذهابًا وإيابًا ستُتنافس عليها في الفترة من 5 إلى 13 مارس 2025.

وسيتم دعم جميع الأندية المشاركة من خلال زيادات كبيرة في التوزيع المالي، حيث تُضمن الفرق التي تدخل مرحلة المجموعات بحد أدنى 100 ألف دولار أمريكي، مع توفر أموال إضافية بناءً على مراكزها النهائية، مما يعني أن الأبطال سيحصلون على 1.3 مليون دولار أمريكي على الأقل.

وستُقام تصفيات أولية لدوري أبطال آسيا 2 في الفترة ما بين 31 يوليو ولغاية 14 أغسطس لملء المقعدين المتبقيين في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا الثاني بمنطقة الغرب، حيث يتقابل إيست بنغال الهندي مع ألتين اسير من تركمانستان، بينما يتواجه الأهلي البحريني مع نادي الكويت الكويتي، ويلعب نادي أبديش-آتا من جمهورية قرغيزستان مع فريق أتاك الأفغاني، بينما يواجه فريق تشيرش بويز يونايتد النيبالي فريق بارو إف سي من بوتان لتحديد آخر مقعدين في دور المجموعات.

وسينضم الخاسران من الأدوار التمهيدية إلى أندية كل من العربي الكويتي وإف سي أركاداج التركماني وبطل لبنان والفتوة السوري وباشوندهارا كينغز البنجالي والسيب العماني ومزايا للترفيه والرياضة المالديفي وهلال القدس الفلسطيني وابديش القيرقزي وتشيرش بويز يونايتد النيبالي وبارو إف سي البوتاني ونادي الهلال الأفغاني لخوض منافسات من منطقة الغرب، وفي مجموعة الشرق يلعب نادي مادورا يونايتد السنغافوري وشان يونايتد من ميانمار ورياه خان ريتش سفاي رينغ الكمبودي وتاينان سيتي من الصين تايبيه وونج إليفانتس من لاوس وبطل منغوليا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی دور المجموعات لکرة القدم کل مجموعة

إقرأ أيضاً:

شرط واحد يمنع رحيل سانشو عن مانشستر يونايتد

كشفت تقارير صحفية عن الشرط الوحيد الذي قد يجعل جادون سانشو، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد مستمرًا مع الفريق خلال الفترة القادمة.

شرط واحد يمنع رحيل سانشو عن مانشستر يونايتد

عاد سانشو إلى قلعة الشياطين الحمر بعد أن انتهت إعارته إلى نادي بروسيا دورتموند الألماني هذا الصيف وارتباطه بالرحيل عن اليونايتد أيضًا.

ووفقًا لما ذكرته التقارير الصحفية، فإن سانشو يمتلك أمل البقاء مع مانشستر يونايتد في الموسم الجديد حتى وإن وصله عروض مختلفة.

50 مليون إسترليني تقرب نجم لايبزيج من مانشستر سيتي الصراع يشتعل بين بيلامي وباركر بسبب مانشستر يونايتد

وأوضحت الأحاديث أن شرط بقاء سانشو في مانشستر يونايتد هو حال عدم تلقيه أي عرض مناسب من الناحية المالية في ظل عدم رغبة النادي في التفريط بخدماته بمبلغ بسيط.

وكان نادي يوفنتوس قد قدم عرضا للحصول على خدمات سانشو من أجل التعاقد معه ولكن مانشستر يونايتد لم يوافق على التخلي عنه له وذلك بسبب عدم تقديمه المبلغ المطلوب.

مقالات مشابهة

  • نادي السيب واتحاد الكرة يبحثان استضافة دوري التحدي الآسيوي
  • الاتحاد الآسيوي يغرم الهلال
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب النصر ورونالدو
  • المريخ يتوج بلقب دوري الهواة في نادي طاقة
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب رونالدو
  • شرط واحد يمنع رحيل سانشو عن مانشستر يونايتد
  • رئيس اتحاد الطائرة: مجموعة مصر في الأولمبياد نارية وثقتى كبيرة في اللاعبين
  • خاص - وائل السيد يقترب من تولي فريق انبي للكرة النسائية
  • محمد المجحد: سنقاتل لتحقيق دوري النخبة الآسيوي ووضعه في خزائن الأهلي
  • إقامة 3 مباريات غدا ضمن دوري اللعيبة لكرة السلة