أبوظبي في 6 أغسطس/ وام/ اطلع وفد من أكاديمية ربدان على تطبيقات مركز التدريب الافتراضي في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي وتعرف على الأنظمة التكنولوجية لمحاكاة الواقع الافتراضي وفق أفضل الممارسات المتقدمة عالميًا.

والتقى اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية العميد الدكتور راشد محمد بورشيد نائب مدير الأكاديمية الوفد الزائر برئاسة الدكتورة شما حمدون النقبي أستاذ مساعد ومدير برنامجي التعليم العام والتحضيري، حيث تم مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك وتوثيق آفاق التعاون بين الجانبين.

واستمع الوفد إلى شرح من العقيد طلال عبدالرحيم الأحمد مدير مركز التدريب الافتراضي، حول اختصاصات المركز والمهام وأهم المشاريع المنفذة للتدريبات الافتراضية والتي تحاكي الواقع، وآلية العمل المتبعة.

وشارك طلبة الماجستير لبرنامج (هندسة النظم) في أكاديمية ربدان بتجربة سيناريوهات التمارين الافتراضية وتعرفوا إلى مزاياها وأهميتها في الجانب التدريبي.

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

إيناس عبدالدايم: أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تدرب وتؤهل العاملين باستمرار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس أكاديمية المتحدة للإعلام، إن البرنامج التدريبي للمحتوى الرقمي متخصص لرفع كفاءة العاملين في قطاع المحتوى الرقمي بالشركة المتحدة، وهو برنامج تدريبي دوري ومستدام يتم التأكد من خلاله وصول العاملين بهذا القطاع لأقصى درجات الكفاءة المهنية والمعرفية.

وأضافت عبد الدايم، خلال تصريحاتها عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن البرنامج يتم عن طريق مجموعة من الخبراء معظمهم من الشباب النابغين في هذا المجال، ويقوم على التفاعل والتدريب العملي، وليس فقط التدريب النظري.

وأوضحت رئيس أكاديمية المتحدة للإعلام، أن التدريب العملي كان من أسعد لحظات المتدربين، فضلًا عن تعزيز التواصل مع كبرى الشركات العالمية بهذا المجال الذين يقومون بجزء من التدريب، مثل شركة تيك توك، التي نفذت محاضرة تعريفية عن المنصة وآخر تحديثات المعايير الخاصة بها، وطرق النشر والتفاعل.

ولفتت رئيس أكاديمية المتحدة للإعلام، إلى أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالشراكة مع الأكاديمية تستهدف رفع الكفاءة، وتطوير الأداء المستمر للعاملين بمختلف المجالات، ليس فقط المحتوى الرقمي، منها التقديم البرامجي والكتابة الإبداعية والإخراج والديكور، وهناك أكثر من ملف خلال الفترة المقبلة

مقالات مشابهة

  • "الواقع الافتراضي" أداة تعليمية لطلاب كليات التمريض للإنعاش القلبي الرئوي
  • دراسة في جامعة بنها حول استخدام الواقع الافتراضي في الإنعاش القلبي الرئوي
  • استخدام الواقع الافتراضي كأداة تعليمية للإنعاش القلبي الرئوي لطلاب كليات التمريض دراسة بجامعة بنها
  • زار فرع الهلال الأحمر ومركز التدريب.. محافظ جدة يطلع على خدمات وجاهزية الإسعاف الجوي
  • الأحد.. انطلاق فعاليات دورة "الفساد الإداري وسبل مكافحته" للواعظات بأكاديمية الأزهر"
  • وزارة الداخلية تحتفل بيوم التدريب السنوي
  • إيناس عبدالدايم: أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تدرب وتؤهل العاملين باستمرار
  • إيناس عبدالدايم: رؤية أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تهدف لتأهيل العاملين
  • 4 طلاب من جامعة أبوظبي يبتكرون تطبيقاً لتحسين حياة مرضى الزهايمر
  • ختام البرنامج التدريبي للمحتوى الرقمي «المستوى الثاني» بأكاديمية المتحدة للإعلام