قال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لـ »كاف »، الذي عقدت أطواره  الجمعة، عن بعد، إن المغرب سينظم نسخة استثنائية من نهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقررة خلال الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

وتابع موتسيبي، أن كرة القدم النسوية تعيش نهضة كروية في إفريقيا، مبديا تفاؤله بنجاح نسخة كأس الأمم الإفريقية للسيدات، التي سيتم تنظيمها بالمغرب خلال الفترة الممتدة بين 5 يوليوز 2025 إلى غاية 26 من الشهر ذاته.

وفي السياق ذاته، أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعضو المكتب التنفيذي لـ”كاف“، على جاهزية المغرب لاحتضان نهائيات كأس الأمم الإفريقية للرجال والسيدات، واعدا بتوفير أفضل الظروف لاحتضان باقي دول إفريقيا والعالم في هذا العرس الكروي.

وشدد “كاف”، في بلاغ له، على التزامه بحماية مصالح اللاعبين الأفارقة المُحترفين في أندية أوربا والعالم، وبناء علاقات تعاون مُثمرة مع الاتحاد الأوربي لكرة القدم والاتحادات القارية الأخرى والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كذلك عقد الجمعية العمومية العادية الـ 46 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في كينشاسا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، يوم الخميس 10 أكتوبر 2024.

وتم فتح باب الترشيحات لاستضافة بطولة دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2024، كما تم فتح باب الترشيحات لاستضافة بطولات كأس أمم أفريقيا تحت 17 سنة وتحت 20 سنة، وباب الترشيحات لاستضافة حفل جوائز “كاف” 2024، حسب بلاغ « كاف ».

وأوضح « كاف »، أنه تلقى عروضا مميزة من منطقة الشرق الأوسط لاستضافة كأس السوبر الإفريقي 2024، الذي سيجمع بين الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا، وغريمه التقليدي الزمالك، بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية.

كلمات دلالية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باتريس موتسيبي فوزي لقجع نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باتريس موتسيبي فوزي لقجع نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 الإفریقی لکرة القدم کأس الأمم الإفریقیة

إقرأ أيضاً:

بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030

نواف السالم

تداولت خلال الساعات الماضية أنباء حول اختيار مدريد لاستضافة نهائي بطولة كأس العالم 2030 التي سينظمها المغرب بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وأصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم بيانا رسميا قال فيه أن لجنة الترشيح المشترك المغرب-البرتغال-إسبانيا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، عقدت اجتماعا جديدا في مدينة أكادير يومي 27 و28 يونيو الجاري.

وأضاف أن الاجتماع ناقش تفقد عدد من المواقع المرشحة لاستقبال المنافسات، ووضع آخر التعديلات واللمسات على ملف الترشيح المشترك للدول الثلاث، قبل تقديمه نهاية يوليو إلى الفيفا، في صيغته النهائية.

ولفت إلى أن اللجنة الثلاثية لم تتخذ أي قرارات نهائية فيما يتعلق باختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة، مؤكدا أنه سيتم إبلاغ أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك.

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا للتعرف على جهود مكافحة التطرف
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • تقارير إسبانية: المغرب والبرتغال يعترضان على منح إسبانيا 12 ملعباًَ لاستضافة المونديال
  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • مفاجأة.. «كاف» يمنح الزمالك مهلة للحصول على الرخصة الإفريقية
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • يورو 2024.. إنجلترا بالقوة الضاربة قبل مواجهة سلوفاكيا في دور الـ16