تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حررت إدارة تموين مركز ديرمواس بالمنيا، اليوم السبت، 34 محضرا تموينيا للمخابز البلدية المخالفة في حملة تموينية موسعة اليوم السبت. 

حيث قام الدكتور أبو الدهب عبد العظيم مدير إدارة تموين ديرمواس بالتنسيق مع الدكتور رجب قاياتي رئيس المدينة بحملة تموينية للمرور على المخابز البلدية لإنتاج الخبز المدعم بمدينة ديرمواس.

 وأسفرت الحملة عن تحرير عدد 20 مخالفة تموينية تنوعت ما بين إنتاج خبر غير مطابق للمواصفات ونقص وزن وعدم نظافة الأدوات وبون صرف وعدم إعلان.
وفي سياق متصل قام  محمد عبد الحميد رئيس قرية بني حرام بالتنسيق مع مكتب تموين بني حرام بالمرور على المخابز البلدية لإنتاج الخبز المدعم بنطاق قرية بني حرام.
وأسفرت الحملة عن تحرير عدد 14 مخالفة تموينية تنوعت ما بين عدم إعلان أسعار وإنتاج خبر غير مطابق للمواصفات وعدم نظافة الأدوات وميزان وعدم إعلان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا  لكافة الأجهزة الرقابية بمتابعة عمليات صرف الخبز ميدانيًا وحل أى مشاكل قد تواجه المواطنين، مع تكثيف الحملات اليومية على المخابز لمتابعة سير العمل وضمان جودة الإنتاج، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد المخالفين.
والتأكد من انتظام العمل بالمخابز، وتقديم الخبز بجودة عالية مطابقة للمواصفات القياسية، فضلاً عن تذليل أى معوقات تخص منظومة الخبز لدى أصحاب المخابز أو المواطنين و متابعة جودة الإنتاج ووزن الرغيف، والتأكد من نظافة المعدات والمستلزمات المستخدمة.

FB_IMG_1719044558036 FB_IMG_1719044553025

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المخابز البلدية حملة تموينية مكبرة محافظ المنيا مدينة ديرمواس مركز ديرمواس المنيا

إقرأ أيضاً:

شعبة المخابز تزف بشرى سارة للمواطنين.. توقعات بانخفاض أسعار الفينو 

توقعت شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، تراجع أسعار العيش الفينو خلال الفترة المقبلة، وذلك نتيجة حالة الاستقرار التي يشهدها سوق الدقيق حاليا، وفقا لما ذكره خالد فكري، المتحدث الرسمي باسم شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة.

أسعار الدقيق اليوم

وأضاف «فكري»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن أسعار الدقيق اليوم لا تزال تشهد حالة من الاستقرار في السوق المحلية وكذا للمخابز، إذ يتواجد الأنواع المختلفة منه في السوق المصري بدون نواقص تذكر.

رغيف الخبز السياحي

وشدد على أن رغيف الخبز السياحي لا يزال كما هو يباع ذا الوزن 80 جراما يباع بسعر 150 قرشا، وذا وزن الـ40 جراما يباع بسعر 75 قرشًا، ووزن 25 جرامًا يباع بسعر 50 قرشا، أما وعن أسعار الخبز الفينو فيباع ما هو وزن 50 جرامًا بسعر 150 قرشا، ووزن 25 جرامًا يباع بسعر 100 قرش.

وأكد على أنه بالرغم من تحرك عددا من السلع في الأسواق، غير أن سعر رغيف الفينو والسياحي الحر لا يزالا يشهدا ثباتا سعريا بالرغم من مرور أكثر من 3 أشهر على القرار الذي أصدره الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية السابق، بدون تغيير، موضحا أن التوجيه الوزاري الذي حمل رقم 15 لسنة 2024، في تاريخ 21 أبريل 2024، بشأن أوزان وأسعار الخبز السياحي الحر والفينو لا يزال قيد العمل به في مختلف المخابز المنتشرة على مستوى الجمهورية بدون استثناء لأي محافظة أو إيقاف العمل بالقرار.

 

مقالات مشابهة

  • أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون بوزير التموين من سوء ونقص رغيف الخبز المدعم
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 23 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • شعبة المخابز تزف بشرى سارة للمواطنين.. توقعات بانخفاض أسعار الفينو 
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق
  • ضبط 183 مخالفة تموينية بالمنيا
  • محافظ أسيوط: استمرار شن الحملات التموينية على المخابز وتحرير 67 محضر بمركز ديروط