بوابة الوفد:
2024-06-30@11:41:31 GMT

أمير قطر يبدأ غدًا زيارة رسمية إلى هولندا

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

يبدأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، غدًا الأحد زيارة رسمية إلى هولندا؛ تلبية لدعوة من الملك فيليم ألكسندر.

الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدًا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون حفلات قطر يونيو 2024| ليلة طربية مع مي فاروق وريهام عبد الحكيم

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قَنَا) أن أمير قطر سيبحث مع الملك فيليم ألكسندر، ورئيس الوزراء مارك روته، وكبار المسؤولين، سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات في مجالات مختلفة.

 

خارجية فلسطين: نرحب باعتراف أرمينيا بدولتنا وإيمانها بمبادئ المساواة بين الشعوب

رحبت وزارة الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين بإعلان جمهورية أرمينيا الاعتراف بدولة فلسطين، انطلاقا من مواقفها المبدئية والقائمة على القانون الدولي، وإيمانها بمبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب.

 

وعبرت "الخارجية"، في بيان لها، اليوم الجمعة، عن القناعة المشتركة أن حل الدولتين القائم على إنهاء الاحتلال وتحقيق حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني والعدالة، هو الطريقة الوحيدة لضمان الأمن والسلم.

 

وشددت على عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين الشعبين الأرمني والفلسطيني، مؤكدة أن هذا الاعتراف الذي يعبر عن أصالة العلاقات التاريخية، يأتي انسجاما مع القانون الدولي وجميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، والتصويت الإيجابي لأرمينيا على القرارات الفلسطينية، وهو استثمار حقيقي في السلام، وخطوة عملية لدعم حل الدولتين المتعارف عليه دوليا وللجهود الرامية إلى إرساء الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط، من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني وتحقيق حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

 

وفي هذا الصدد، أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أنها ستستكمل العمل مع جميع الدول والمؤسسات الدولية من أجل إنهاء العدوان على شعبنا، ودعوة الدول إلى اتخاذ خطوات لا رجعة فيها، من خلال الاعتراف بدولة فلسطين، ومنحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في تقرير المصير والعودة والاستقلال الوطني في دولته بعاصمتها القدس، إنصافا لما تعرض له من ظلم تاريخي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هولندا فيليم ألكسندر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن

قال وزير الإعلام الفلسطيني، أحمد عساف، إن عدد الشهداء في صفوف الصحفيين الفلسطينيين، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وصل إلى 150 شهيدا، مشيرا إلى أن هذا العدد من الشهداء في صفوف الإعلاميين يعد الأعلى منذ 100 عام في كل الحروب.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الإعلام الفلسطيني خلال افتتاح المعرض التكنولوجي وسوق البرامج بمدينة الثقافة بالعاصمة اليوم الخميس على هامش فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دروته الـ24 لليوم الثاني بتونس الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية تحت شعار « نصرة فلسطين » خلال الفترة من 26 وحى 29 يونيو الجاري.

وأوضح عساف أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة جماعية وجريمة تطهير عرقي، مؤكدا دور الصحفيين الفلسطينيين والإعلام العربي في كشف حقيقة ما يحدث في فلسطين المحتلة ونصرة غزة، موجها بضرورة دعم الصحفيين الفلسطينيين المستهدفين خلال هذه الفترة.

أضاف أن هذه الحرب راح ضحيتها أكثر من 50 ألف ما بين شهداء ومفقودين ومئات الآلاف من الجرحى والمهجرين وهم في حاجة للدعم من كل أحرار العالم، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتزوير التاريخ لكن في النهاية الرواية الفلسطينية انتصرت.

منذ بداية الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر الماضي واجه الصحفيون في القطاع هجمات إسرائيلية متواصلة تستهدفهم بشكل مباشر وتطال منازلهم وعائلاتهم ومقرات مؤسساتهم الإعلامية.

مقالات مشابهة

  • نائبة تدعم رئيس القضاء بعد الإساءة الأمريكية وتدعو الخارجية للتدخل
  • وزير الري يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية ناجحة لدولة جنوب السودان
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • السفير حسام زكي يختتم زيارة رسمية إلى لبنان
  • موفدًا من الأمين العام للجامعة العربية.. السفير حسام زكي يختتم زيارة رسمية إلى لبنان
  • وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن
  • فلسطين تدين محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا لدى المملكة
  • عطاف يحل ببولندا في زيارة رسمية