قال الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الاستثمار، إن الدولة المصرية تتبنى استراتيجية شاملة لتحقيق تنمية بكافة المحافظات ومن ضمنها صعيد مصر ليتم وضع برنامج تنمية الصعيد الذي استفاد منه حتى الآن 8 ملايين و200 ألف مواطن بمختلف محافظات الصعيد.

وتابع «الشوادفي»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، أنَّ الدولة تدعم فكر اللا مركزية لخلق منافسة حميدة بين المحافظات المختلفة في ظل تواجد فعال للتنمية المحلية بكافة القطاعات، مؤكداً أنَّ الصعيد حظي بأهمية كبيرة في عهد الرئيس السيسي وهناك عدد من برامج التنمية المطورة ستتهدف النهوض بمحافظات صعيد مصر.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ مشروعات استثمارية في قطاعات البنية الأساسية بعدد من محافظات الصعيد بنسبة 82.6% ضمن برنامج التنمية، قائلاً: «مساحة محافظات صعيد مصر كبيرة ويعيش بها حوالي نصف سكان مصر، ليتم الاهتمام بالبنية التحتية والطرق ومشروعات العلاج والصحة بجانب ضخ استثمارات في مشروعات صناعية وتنموية».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أستاذ استثمار مشروعات العلاج برامج التنمية المطورة نصف سكان مصر صعید مصر

إقرأ أيضاً:

مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرض "صباح الخير يا مصر"،على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان "مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية".

 وصلت أيادي التعمير والتنمية التي عملت عليها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للمناطق الحدودية كافة في أطراف مصر، من أجل خلق آلاف فرص العمل للمصريين في كل أنحاء البلاد وتوفير حياة كريمة ومشروعات تنموية للمواطنين. 

من واحة سيوة على الحدود الغربية للبلاد وصولا إلى سيناء في الشرق وحلايب وشلاتين وأسوان في الجنوب، بلغت المشروعات ذروتها في المجالات كافة، مثل البنية التحتية والصناعات المختلفة ومشروعات الإسكان للأهالي وشبكة المرافق والطرق المختلفة، وهو الأمر الذي يخلق امتدادات عمرانية وتنموية لكل المناطق. في مثلث حلايب وشلاتين، الذي يبدأ من نهاية قرية برنيس التابعة لمدينة عرسى علم حتى خط عرض 22 الفاصل بين مصر والسودان، عملت الدولة المصرية على تنفيذ عدد من المشروعات المختلفة منها المشروعات الإنتاجية ومشروعات استثمارية لخلق مئات فرص العمل لأبناء حلايب وشلاتين. وعلى الظهير الشرقي للمدن الحدودية، تتميز واحة سيوة بأنها قبلة للأنشطة السياحية، خاصة سياحة الاستشفاء وفي سبيل ذلك، عملت الدولة المصرية على تنفيذ عدة مشروعات لتنمية سيوة وتسهيل النشاط السياحي هناك.

 

مقالات مشابهة

  • مصور يوثق مناظر خلابة تنقلك إلى قلب الصعيد على متن هذا القطار في مصر
  • أستاذ الكبد يشيد بتطوير مستشفيات الصعيد: حل مشكلات دامت لعقود 
  • بمناسبة ذكرى 30 يونيو.. الأحزاب السياسية تنظم احتفالات بكافة محافظات الجمهورية
  • أستاذ العلاقات الدولية: ثورة 30 يونيو أجهضت مخططات الإخوان للسيطرة على الدول العربية (فيديو)
  • مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)
  • مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية.. فيديو
  • أستاذ علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أجهضت مخططات الإخوان للسيطرة على الدول العربية
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو أعاد الحكم للمصريين (فيديو)
  • الرئيس السيسي: مصر بيئة استثمار آمنة.. وشعبها ظل صامدا 12 عامًا
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو».. سُجلت بالأمم المتحدة (فيديو)