حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، ويؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية.

واطمأن حجازي، قبل بدء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية، لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024

ووجه الوزير بتوفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لتأدية امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات، ومتابعة استراحات المعلمين، واتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة لهم.

وجدد الوزير التأكيد على السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة وربع صباحًا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مشددًا على توزيع أوراق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة دون تأخير.

وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكد الدكتور رضا حجازي، على التشديد على الطلاب أنه يعتد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، والحل بالقلم الازرق الجاف.

ووجه حجازي، مديري المديريات التعليمية باستمرار تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمختلف المقرات المحددة على مستوى الجمهورية، وذلك بهدف توفير خدمة تعليمية مجانية للطلاب تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور.

وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024

ووجه حجازي، بالحرص على مصلحة الطالب وتأكيد الملاحظين على الطلاب قبل بدء كل امتحان على كتابة البيانات بدقة، والحرص الشديد على تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا، موجهًا بالتأكد من مراجعة الملاحظين دقة هذه البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

وشدد حجازي، على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وكذا تفتيش دورات المياة يوميًا تفتيشًا دقيقًا، مؤكدا ضرورة تدوير العمال باستمرار داخل الإدارة التعليمية.

وحرص حجازي، على تفقد غرفة اللجنة الفنية لواضعي نماذج الإجابة للاطمئنان على مراجعتها قبل بدء عملية التصحيح.

اقرأ أيضاًمحافظ القاهرة يتابع استئناف امتحانات طلاب الثانوية العامة 2024

التعليم: ضبط طالبة بالشرقية لتصويرها امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

أول رد من «التعليم» على تداول امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الامتحانات الدكتور رضا حجازي امتحانات الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة ثانوية عامة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة 2024 شكل امتحانات الثانوية العامة 2024 جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 ثانوية عامة 2024 مواصفات امتحانات الثانوية العامة اخر اخبار الثانوية العامة امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 امتحانات ثانوية عامة 2024 امتحانات تالتة ثانوي 2024 متابعة امتحانات الثانوية العامة 2024 وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة امتحان اللغة العربیة للثانویة العامة امتحانات الثانویة العامة وزیر التعلیم

إقرأ أيضاً:

الفيزياء تبكي طلاب العلمي.. والتاريخ يواصل فرحة الأدبي في امتحانات الثانوية العامة

 تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بين صعوبة امتحان الفيزياء وسهولة امتحان مادة التاريخ،  الذي عقد صباح اليوم الأحد من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا. 

وقال الطالب وليد شوقى  شعبة الأدبي، إن امتحان التاريخ  كان سهلا وأن أسئلة الإمتحان كانت فى مستوى الطالب المتوسط 

وتري الطالبة نشوى محمود شعبة علمى علوم، إن إمتحان الفيزياء كان طويلا والوقت غير كاف ولا يتناسب مع صعوبة الإمتحان، منوها أن أغلب أسئلة الإمتحان كانت صعبة.

وفى نفس السياق قال الطالب  هيثم بهجت شعبة علمى علوم إن إمتحان الفيزياء كان أكبر من مستوى الطالب المتوسط .

وقال الطالب  أحمد عبدالمنعم علمى رياضة  ان إمتحان الفيوياء  كان صعبًا جدًّا، وفي مستوى طالب في كلية العلوم  مضيفا أن هناك أسئلة  كانت غاية في الصعوبة، وتحدثت الطالبة نهى طه وأكدت سهولة إمتحان التاريخ وجاء من المنهج.

وأدى طلاب مرحلة الثانوية العامة  بمحافظة الدقهلية، اليوم امتحان مادتى الفيزياء لشعبة العلمى والتاريخ لشعبة الأدبى  فى إمتحانات نهاية العام 2024، حيث أدى 56  ألف و299 طالب وطالبة،لمحافظة الدقهلية  موزعين 37492 بالقسم العلمي شعبة العلوم، و8030 بالقسم العلمي شعبة الرياضيات، و10449 بالشعبة الأدبية، و131 دمج و٩ مكفوفين و2 بالجنة الأورام و6 بالجنة سجن جمصة و323 طلاب التعليم الدولى  امام 150 لجنه بالإضافة الى اربع لجان منها لجنه للمكفوفين ولجنه مستشفى  الأورام ولجنه المتفوقين  ولجنة سجن جمصة بإجمالى 154 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية .

وسارت أجواء الامتحان، بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بتسليم الطلاب كراسات الإجابة قبل انطلاق اللجنة بدقائق، حتى يتمكن الطالب من كتابة بياناته الشخصية قبل بدء زمن الإجابة وتسليمه كراسة الأسئلة، كما نبهت على تعويض الطلاب وقت إضافي الذين يتسلمون كراسات الأسئلة متأخرا.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، إجراءات مشددة لتفتيش الطلاب والطالبات بالعصا الإلكترونية قبل دخولهم إلى امتحان مادة التربية الدينية، للتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية «موبايل، وسماعات، وساعات سمارت أو إلكترونية»، والسماح بدخول الطالب للجنة الامتحان من الساعة الثامنة و50 دقيقة، حتى يتمكن الطالب من كتابة بياناته على ورقة البابل شيت في 10 دقائق، على أن يتم توزيع ورقة الأسئلة على الطلاب مع بدء الوقت المخصص للامتحان وهو التاسعة صباحا.

 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء
  • غدًا.. وزير التعليم يستعرض نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء
  • قبل امتحان اللغة الأجنبية.. تعرف على عقوبة الغش لطلاب الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ
  • أول رد من التعليم على صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمادتي الفيزياء والتاريخ بالعبور
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • الفيزياء تبكي طلاب العلمي.. والتاريخ يواصل فرحة الأدبي في امتحانات الثانوية العامة
  • عاجل:- بدء امتحانات الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة