أكد الدكتور حسين عبد البصير مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، أن الصور المتداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لزيارة مجموعة من الأفروسنتريك المتحف المصري بالتحرير، أثارت جدلا بين المصريين.

بعد أزمة روجينا.. استشاري جلدية: لا تعرضوا بشرتكم للشمس من 12 إلى 3 ظهرا الأرصاد: ارتفاعات جديدة في درجات الحرارة.

. لا تتعرضوا للشمس

وأضاف حسين عبدالبصير خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، أن الأفروسنتريك عبارة عن حركة قائمة على العنف والعنصرية وتتواجد في الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية، ومؤسسيها من أصول أفريقية.

وتابع، أن الأفروسنتريك تعيش حالة من المعاناة بسبب تأخرهم حضاريا للحضارة في الأوروبية أو بسبب الاضطهاد الذي كانوا يعيشونه في أمريكا، حيث لجأؤا لحيلة خبيثة تتمثل في أن الحضارة المصرية القديمة قامت على الأفارقة.

وأوضح حسين عبد البصير، أنه يجب وضع استراتيجية طويلة المدى للتصدي لظاهرة الأفروسنتريك من خلال الدعايا والإعلان وإنتاج محتوى فني يوضح حقائق الأفروسنتريك المزيفة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأفروسنتريك الدول الأوروبية حسين عبد البصير

إقرأ أيضاً:

28 يوليو.. مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر «اختر كُلِّيتك» لطلاب الثانوية العامة

يُنظم برنامج دراسات التنمية المُستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي في مكتبة الإسكندرية المؤتمر السنوي الثامن عشر"اختر كُلِّيتك" والموجه لطلاب الثانوية العامة، خلال الفترة من 28 وحتى 30 يوليو المُقبل في القاعة الكبرى بمركز المؤتمرات بالمكتبة.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المكتبة، اليوم/الخميس/، فإن هذا المؤتمر يأتي إيمانًا من المكتبة بدور الشباب الرائد والفعال في البناء والتنمية، حيث تسخر المكتبة كافة إمكاناتها لدعم وبناء قدرات الشباب، ويهدف المؤتمر إلى إرشاد ومساعدة طلاب الثانوية العامة لاختيار الكلية التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم وخلق طالب متميز قادر علي الإبداع والابتكار وبناء المستقبل.

ويستهدف هذا المؤتمر طلاب الثانوية العامة ليوضح لهم نظم الدراسة المختلفة في كل كلية وما تؤهل إليه من فرص عمل بعد التخرج، وكذلك التعريف بالكليات والأقسام والتخصصات والبرامج المختلفة، بالإضافة إلى توضيح الاختيارات التي تتماشى مع ميولهم وإمكاناتهم وقدراتهم، حتى يتمكنوا من تحقيق آمالهم في بناء مستقبل مشرق وخلق جيل من الشباب مبدع ومتميز كلا في تخصصه ومجاله.

يُذكر أن برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية ينظم المؤتمر سنويًا منذ عام 2006 بالمكتبة، ويصل حضور الطلاب إلى أكثر من ألفي طالب كل عام في المكتبة بالإضافة إلى المتابعين عبر الانترنت الذي يصل عددهم إلى أكثر من خمسين ألفا.

وسيتم عقد المؤتمر هذا العام بالمكتبة من خلال التسجيل المُسبق عبر استمارة التسجيل الخاصة بحضور المؤتمر من على الصفحة الرسمية لـ "برنامج دراسات التنمية المستدامة بمكتبة الإسكندرية" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

مقالات مشابهة

  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة رمزي يسي
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • مدير مكتبة الإسكندرية يشيد بعودة الاهتمام باللغة العربية بعد طمسها عدة أعوام
  • "قنصوه" ومدير مكتبة الإسكندرية يشهدان الليلة الثالثة عشرة من ليالي اللغة العربية
  • حضور ١٥٠٠طالب من طلاب الثانوية العامة مكتبة الإسكندرية
  • في اليوم الثاني.. مكتبة الإسكندرية تستقبل 1500 طالب بالثانوية العامة للمذاكرة
  • وزيرة التضامن تشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للتصدي لظاهرة الإدمان
  • 28 يوليو.. مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر «اختر كُلِّيتك» لطلاب الثانوية العامة
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل طلاب الثانوية لمساعدتهم في المراجعة النهائية
  • حضور 1200 طالب ثانوية عامة إلى مكتبه الإسكندرية