تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة 8 متهمين، في القضية رقم 14759 لسنة 2023 جنايات مركز الجيزة، بالسجن 10 سنوات لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي،  لسرقة مالك محل ذهب في منطقة الجيزة، عن طريق انتحال صفة ضباط شرطة.


صدر الحكم برئاسة المستشار صلاح محجوب، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد الزارع، وخالد مصطفى، وأمانة سر شنودة فوزي.


جاء في أمر الإحالة، أن المتهمين هم  «م. ع» 52 سنة، صاحب سوبر ماركت، «م. ال.» 42 سنة، طباخة، «ع. ر» 27 سنة، سائق، «ف. ر» 27 سنة سائق، «و. م.» 29 سنة، سائق، «ع. ش.» 27 سنة، بائع، «أ. م.» 32 سنة، «ع. ع» 41 سنة، سرقوا المبلغ المالى المملوك للمجنى عليه «م. م.» مالك محل ذهب، كرهًا عنه، عن طريق استدراجه إلى مقصدهم، وما إن ظفروا به حتى أشهر المتهم الثالث سلاحًا ناريًا في وجه فألقوا الرعب في نفسه وتمكنوا من شل إرادته وسرقته، كما أحرز المتهم الثالث سلاحًا ناريًا، وانتحل المتهمون من الثالث حتى الثامن صفة أفراد شرطة.


وجاء في اقوال المجنى عليه، أن المتهمين  استدراجوه  انواع  بإيهامه بقدرتهم على استبدال العملات المحلية إلى عملة أجنبية، وما أن وصل إلى قبلتهم حتى قام المتهمون بسرقته كرهًا عنه، بأن ظهروا بمظهر أفراد شرطة، وأشهروا سلاحًا ناريًا في وجهه، وألقوا الرعب في نفسه وتمكنوا من الاستيلاء على أمواله وفروا هاربين.

ووجهت لهم النيابة تهم، النصب والسرقة بالإكراه ، وانتحال صفة رجال شرطة، وحيازة أسلحة نارية، وقررت إحالتهم الي محكمة الجنايات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إستبدال العملات المبلغ المالى السجن 10 سنوات العملات المحلية أمر الإحالة انتحال صفة رجال شرطة انتحال صفة ضباط انتحال صفة ضباط شرطة بتكوين تشكيل عصابي

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 5 سنوات لـ «سائقين» بالعبور بتهمه السرقة بالإكراه

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار أيمن كمال عرابى، وعضوية المستشارين إيهاب كمال عزيز ومحمد الأمين إبراهيم ومحمد جاد الحق، وأمانة سر جابر عبد المحسن، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لسائقين لإتهامهم بسرقة شخص بالإكراه تحت تهديد السلاح النارى، بدائرة قسم ثان العبور بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ۹۰۱ لسنة ٢٠٢٤ جنايات ثان العبور والمقيدة برقم ١٩٣ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة كلا من: " مصطفي م خ ع" ٢٧ سنة - سائق ميكروباص - مقيم ش الري - طامية - الفيوم، و "سامح س إ س" ٣٣ سنة - سائق ومقيم ش الجامع منصور عبد الملاك - إمبابة، لأنهما في يوم ٥/ ١١ / ٢٠٢٣ بدائرة قسم شرطة ثان العبور محافظة القليوبية سرقا المجني عليه "محمد عاطف حسن خليل" كرها عنه حال تواجده بأحدي الطرق العامه بأن قاما باستدراجه إلي ذلك المكان وقاما بإشهار سلاح ناري محل الإتهام الثاني في وجهه وتمكنو بتلك الوسيله القسريه من شل حركته و إعدام إرادته وبث الرعب والخوف في نفسه والإستيلاء علي المبلغ المالي خاصته المبين وصفاً وقدراً على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة أنه حازا و أحرزا بغير ترخيص سلاحاً ناريا مششخنا (مسدس فردي الإطلاق)، لاستعماله في جريمتهم محل الاتهام السالف.

وأثبتت تحريات الشاهد الثاني الرائد "إسلام سمير رفاعي" ٣٣ سنة ورئيس مباحث قسم ثان العبور، بأن تحرياته السرية أسفرت عن صحة ما جاء بأقوال المجني عليه من قيام المتهمين باستدراجه المجني عليه الي محل ارتكاب الواقعة وقاموا بإشهار سلاح ناري في وتمكنه بتلك الوسيلة القسرية سرقته كرها عنه.

وأكدت ملاحظات النيابة العامة تعرف المجنى عليه على المتهمين بتحقيقات النيابة العامة حال عرضهم عليه وقرر أنهما مرتكبي الواقعة، وحدد أدوار كلا منهما، بناءً على ذلك، أصدرت المحكمة حكمها السابق.

مقالات مشابهة

  • ضبط 182 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية ‏
  • السجن المشدد 5 سنوات لـ «سائقين» بالعبور بتهمه السرقة بالإكراه
  • استمرار حبس 4 متهمين بسرقة مبلغ مالي من صيدلية في العجوزة
  • السجن 6 سنوات بحق مدانين سرقوا حقيبة ضابط امرأة بشرطة النجف
  • حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالي من سائق
  • محامٍ: عقوبات الاحتيال المالي تصل إلى السجن لمدة سبع سنوات .. فيديو
  • تجديد حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالى من سائق بالجيزة
  • إحالة سائق وزميله للمحاكمة الجنائية بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية
  • إحالة سائق وعاطل للمحاكمة بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية
  • محام: عقوبات الاحتيال المالي قد تصل إلى السجن 7 سنوات