قضت محكمة جنايات الجيزة، بالسجن 10سنوات لـ 8 متهمين بتكوين تشكيل عصابي، انتحلوا صفة ضباط شرطة لسرقة مالك محل ذهب كرها عنه في الجيزة.

صدر الحكم برئاسة المستشار صلاح محجوب وعضوية المستشارين أحمد الزارع وخالد مصطفى، وأمانة سر شنودة فوزي.

وكشفت تحقيقات النيابة في القضية رقم 14759 لسنة 2023 جنايات مركز الجيزة، أن المتهمين "م.

ع" 52 سنة، صاحب سوبر ماركت، "م. ال" 42 سنة، طباخ، "ع. ر" 27 سنة، سائق، "ف. ر" 27 سنة سائق، "و. م" 29 سنة، سائق، "ع. ش" 27 سنة، بائع، "أ. م" 32 سنة، "ع. ع" 41 سنة، سرقوا المبلغ المالى المملوك للمجنى عليه "م. م" مالك محل ذهب كرها عنه، عن طريق استدراجه إلى مقصدهم وما أن ظفروا به حتى أشهر المتهم الثالث سلاحا ناريا في وجه فألقوا الرعب في نفسه وتمكنوا من شل إرادته وسرقته، كما أحرز المتهم الثالث سلاحا ناريا، وانتحل المتهمين من الثالث حتى الثامن صفة أفراد شرطة.

وقال المجنى عليه خلال التحقيقات، إنه تم استدراجه من قبل المتهمين وإيهامه بقدرتهم على استبدال العملات المحلية إلى عملة أجنية وما أن وصل إلى قبلتهم حتى قام المتهمون بسرقته كرها عنه بأن ظهروا بمظهر أفراد شرطة وأشهروا سلاحا ناريا في وجهه وألقوا الرعب في نفسه وتمكنوا من الاستيلاء على أمواله وفروا هاربين.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة سرقة بالإكراه الجيزة عصابة انتحال صفة

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 15 سنة لأحد المتهمين بقضية اغتيال اللواء نبيل فراج

قضت الدائرة الثالثة إرهاب برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، اليوم بالسجن المشدد 15 سنة على متهم سبق الحكم عليه بالإعدام مع آخرين، لاتهامهم بقتل الشهيد اللواء نبيل فراج.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهمة قتل اللواء نبيل فراج مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فى قتل آخرين وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها فى المساس بالأمن القومى للبلاد.

وتم أيضا توجيه اتهام للمتهمين بارتكاب جرائم الإرهاب وتمويله، وإنشاء وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون، بغرض منع مؤسسات وسلطات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى واستهداف المنشآت العامة بغرض الإخلال بالنظام العام، واستخدام الإرهاب فى تنفيذ تلك الأغراض.

 







مقالات مشابهة

  • السجن 10 سنوات لـ 6 متهمين بخطف شاب من داخل مطعم فى الجيزة
  • السجن 7 سنوات لمتهمين و5 سنوات لـ5 آخرين خطفوا نجل وزير الصحة الأسبق
  • السجن المشدد 15 سنة لأحد المتهمين بقضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • اليوم.. محاكمة 10 متهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • اليوم.. محاكمة عاطل تعدى على طفل بالإكراه فى الجيزة
  • السجن المشدد 5 سنوات لـ «سائقين» بالعبور بتهمه السرقة بالإكراه
  • استمرار حبس 4 متهمين بسرقة مبلغ مالي من صيدلية في العجوزة
  • السجن 6 سنوات بحق مدانين سرقوا حقيبة ضابط امرأة بشرطة النجف
  • حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالي من سائق
  • مقتل سائق على يد لص حاول سرقة سيارته