الثانوية العامة 2024.. تابع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، استئناف طلاب الثانوية العامة 2024 بالقاهرة امتحاناتهم التي بدأت اليوم السبت بعد انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد محافظ القاهرة، أن امتحانات الثانوية العامة 2024، بدأت في موعدها دون شكاوى حيث يؤدي الطلاب اليوم امتحان اللغة العربية.

وأشار إلى أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة هذا العام بلغ 103 آلاف و872 طالبا وطالبة موزعين على 256 لجنة حيث يؤدي الامتحانات 34 ألفا و496 طالبا وطالبة بشعبة علمي علوم، و23 ألفا و885 طالبا وطالبة بشعبة علمي رياضة، و36 ألفا و690 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية بإجمالي 95 ألفا و71 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 8 آلاف و801 طالب وطالبة من المدارس الدولية.

وأوضح محافظ القاهرة أنه يجري تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات بما يضمن سير الإمتحانات بسهولة ويسر مع اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات.

وشدد على مديري المديريات التعليمية بتطبيق الظوابط المنظمة لأعمال الإمتحانات وعدم السماح نهائيًا بالغش حرصًا على تحقيق مبدأ العدالة، وتكافؤ الفرص بين الطلاب والتأكد من عمل كاميرات المراقبة داخل اللجان، والتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية «موبايل، سماعات، سماعات سمارت».

وأكد محافظ القاهرة على تواجد المرواح بكافة اللجان وتوافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو.. مشددا على مديري الإدارات التعليمية بالمرور الدوري على اللجان التي يتم عقد الإمتحان بها للتأكد من توفير كافة سبل الراحة بها، واتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية والتجهيزات اللازمة من صيانة دورات المياه، وسلامة وكفاءة الأثاث، ووسائل الإنارة والتهوية المناسبة لخلق المناخ الملائم للطلاب.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتأكد من نظافة المحيط الخارجي للمدارس التي ستجرى بها الامتحانات، وتوافر كل وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق بكل مدرسة ومراجعتها للتأكد من عملها بكفاءة والتأكد من سلامة أسلاك الكهرباء، وعدم السماح قطعيًا بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان من خلال التواجد الميداني لكافة رؤساء الأحياء على مدار اليوم.

وأكد محافظ القاهرة على ضرورة تطهير مقار اللجان عقب كل امتحان مع استمرار عمليات التطهير والتعقيم التي تتم حاليًا للمدارس التي ستقام بها لجان الإمتحانات وتكرار ذلك بصفة دورية مع توفير المطهرات وأدوات غسيل الأيدي بجميع دورات المياة الموجودة داخل المقار.

ونوه محافظ القاهرة بأنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتأمين مقار اللجان بالكامل والكنترولات واستراحات المراقبين وكذلك تأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات بين مركز التوزيع واللجان، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي والإسعاف لتوفير سيارة إسعاف وطبيب على الأقل بكل إدارة تعليمية مع وجود زائرة صحية بكل لجنة وتزويدها بكافة الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة.

وشدد المحافظ على ضرورة توفير مولد كهربائي بكافة مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أي طارئ، مع نشر سيارات خدمة التدخل السريع لمواجهة اية أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان.

اقرأ أيضاًامتحان مادة اللغة العربية.. انطلاق ماراثون الثانوية العامة 2024 بعد انتهاء أجازة العيد

مواصفات امتحان اللغة العربية لـ الثانوية العامة 2024

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. موعد الامتحانات بعد إجازة العيد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ القاهرة الثانوية العامة اللواء خالد عبدالعال الامتحانات امتحانات الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة ثانوية عامة امتحانات الثانوية العامة 2024 مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 ثانوية عامة 2024 مواصفات امتحانات الثانوية العامة اخر اخبار الثانوية العامة امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 امتحانات ثانوية عامة 2024 امتحانات تالتة ثانوي 2024 الثانویة العامة 2024 محافظ القاهرة طالبا وطالبة

إقرأ أيضاً:

أزمة كليات الطب والصيدلة..بلاغ هام لوزارة التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، اليوم الخميس، أن كليات الطب والصيدلة ستتخذ الإجراءات اللازمة لاستعادة السير العادي بها.

وأوضح بلاغ للوزارة أن كليات الطب والصيدلة ستتخذ الإجراءات اللازمة من أجل تمكين الطلبة الذين اجتازوا امتحانات الفصل الأول في دورة 5 شتنبر 2024 من استكمال امتحاناتهم خلال دورة استثنائية خاصة، وكذا تمكين الطلبة المنقطعين من اجتياز كل الامتحانات المستحقة برسم السنة الجامعية 2023 - 2024 في دورة استثنائية واحدة لكل فصل، وذلك قبل متم شهر نونبر 2024.

كما سيتم إلغاء نقطة الصفر بالنسبة للطلبة الذين لم يجتازوا الامتحانات، وتعويضها بالنقاط المحصل عليها في امتحانات الدورات الاستثنائية، والتداول في نتائج الامتحانات من أجل التسجيل في السنوات الموالية باعتبار النقاط المحصل عليها في الدورات العادية والاستثنائية دون الأخذ بعين الاعتبار شرط استيفاء التداريب حيث ستبرمج هذه الأخيرة لاحقا مع التقيد بغلافها الزمني الكامل وشروط اجتيازها واستيفائها، فضلا عن الإطلاق الفوري للمساطر الإجرائية من أجل مراجعة العقوبات التي صدرت في حق الطلبة المسجلين في مسالك الصيدلة والتي لها علاقة بالأحداث التي واكبت مقاطعة الدراسة بكليات الطب والصيدلة.

وستنطلق الدراسة برسم السنة الجامعية 2024-2025 حسب ذات المصدر، على الشكل التالي:

الاثنين 23 شتنبر 2024 بالنسبة للطلبة الجدد المسجلين بالسنة الأولى:

الاثنين 14 أكتوبر 2024 بالنسبة لطلبة المستويات الأخرى.

وذكر البلاغ أن هذه الإجراءات جاءت "تبعا لمختلف مساعي الوساطة التي تجاوبت معها الحكومة والعمداء والأساتذة الباحثون من أجل استعادة السير العادي بكليات الطب والصيدلة، وتفاعلا مع مساعي الوساطة التي قامت بها مؤسسة وسيط المملكة من أجل إيجاد أرضية توافق مع الطلبة المنقطعين عن الدراسة، وبعد توصل وسبط المملكة إلى تسوية مع ممثلي بعض الطلبة المنقطعين عن الدراسة بشعبة الصيدلة، وتفعيلا لالتزامات الإدارة المحددة بمحضر النسوية الموقع بتاريخ 22 شتنبر 2024".

وخلص المصدر إلى أن الوزارة تتقدم بالشكر للأساتذة الباحثين والأطر الإدارية والتقنية بكليات الطب والصيدلة لما بذلوه من مجهودات لاستدراك الوقت البيداغوجي الذي استنفذته مقاطعة الطلبة للدارسة، وتفانيهم من أجل الحفاظ على جودة التكوين والارتقاء بها.

مقالات مشابهة

  • وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة
  • وزارة التّربية والتّعليم السودانية تحدد موعد بداية امتحانات الشهادة الثانوية للدفعة المؤجلة – 28 ديسمبر
  • محافظ أسيوط يتفقد مواقع الوحدات النهرية التي تم تخصيصها لنقل طلاب المدارس بالمجان
  • فعاليات الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة.. اليوم
  • اليوم.. نظر فعاليات الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة
  • أزمة كليات الطب والصيدلة..بلاغ هام لوزارة التعليم العالي
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم: جميع فصول طلاب الثانوية العامة مجهزة تكنولوجيًا بأعلى مستوى
  • “التربية” تتابع حادثة استنشاق طلبة دخان مصنع بالزرقاء
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات