اختتمت الكيانات الشبابية بالمحافظات الأنشطة والفعاليات التي نفذتها تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث قدم كل كيان تصور مسبق للمشاركة قبل إجازة العيد، وذلك بدعم وزارة الشباب والرياضة.

حيث قام كيان سند شباب الصعيد بالمشاركة في احتفالات العيد في شاطى العائلات بالبحر الأحمر ووزع الهدايا والشيكولاتة علي الاطفال، كما قدم درع الكيان للسيد محافظ اسيوط احتفالا بعيد الاضحى لدعم سيادته لشباب المحافظة وكيان سند شباب الصعيد.

ونظم اتحاد شباب كفرالشيخ زيارة لدار المسنين في مجمع الخدمات المتكاملة للأسرة والطفولة بحي سخا لتقديم التهاني للأمهات الفضليات بدار المسنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك وإسعادهن، كما شارك في الأنشطة المقامة بمراكز الشباب، كما قام بتوزيع العصائر والمياه علي المواطنين والسائقين على الطرق بهدف إدخال الفرحة والسرور، وتقديم الدعم والراحة للمسافرين، كما قام الكيان بتوزيع الالعاب علي الاطفال لادخال السرور والفرحة في قلوبهم.

وقام اتحاد شباب ارمنت بتوزيع الهدايا علي الاطفال في محافظات الاقصر.

كما قام كيان الشباب بناة المستقبل بمحافظة شمال سيناء بتوزيع الهدايا والحلوي علي الاهالي والاطفال بعد صلاة العيد وسط اجواء من البهجة والسرور كما زار مركز شباب مدينة العريش وقدم التهنئة لمجلس ادارة المركز.

وعن كيان ارادة شباب مصر بالغربية احتفل مع الأطفال  الايتام والأسر ووزع الهدايا والحلوي بمدينة المحلة، كما قام الكيان بمحافظة الشرقية بالاحتفال مع الأطفال والأسر، وقدم الهداية بمحافظة القاهرة والجيزة والسويس واحتفل مع الأطفال.

شباب الوطن للريادة والتنمية بمحافظة الجيزة والبحيرة والإسكندرية والسويس وبورسعيد والغربية وكفرالشيخ والقليوبية إقام معارض للملابس الخيرية مجانا ووزع الملابس علي الاهالي. كما تم توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الاكثر احتياج وتوزيع الهدايا والألعاب على الأطفال بمراكز الشباب وداخل ساحات الأعياد بالمحافظات ضمن مبادرة العيد أحلى.

جدير بالذكر أن إتحاد تنظيم الكيانات الشبابية يضم ٣٧ كيانا شبابيا من مختلف محافظات الجمهورية وهم" اتحاد شباب العمال ، سند شباب الصعيد ، الجبهة المصرية، اتحاد شباب كفر الشيخ،  اتحاد طلاب تحيا مصر ، مشروع وطن ، شباب مصر 2030، اتحاد شباب سوهاج، الاتحاد الوطني للقيادات الشبابية، رواد المحافظات الحدودية، ، قيادات شباب مصر، شباب قادرون، طاقة شباب ، اتحاد شباب البحيرة، اتحاد شباب الغربية، إرادة شباب مصر، شباب مستدام، شباب الوطن للريادة والتنمية ،سند شباب الدلتا ، اتحاد شباب ارمنت ،كوادر شباب المنيا،  فكرة للتنمية الشبابية، رواد التطوير والتنمية الشبابية، شباب مراكز شباب مصر، الاتحاد الشبابي لدعم مصر، مهندسون من أجل التنمية المستدامة، انتماء شباب مصر، حكاية اشارة، شباب يبني وطن، شباب اهل مصر للمحافظات الحدودية، فن ادار الحياه، اتحاد شباب الوطن،  صناع الفرص، الشباب بناة المستقبل،  سواعد شباب مصر ،شباب بحري ، المصريون الشباب.



 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتحاد شباب شباب مصر سند شباب کما قام

إقرأ أيضاً:

30 يونيو.. ماذا قدم الرئيس للشباب؟


تحل اليوم الأحد الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، الثورة التي أنقذت مصر من الدخول في نفق مظلم، فقد عانت الدولة المصرية لسنوات طويلة قبل 2013 من الإهمال والتهميش في العديد من القطاعات والمجالات.


وجاءت ثورة 30 يونيو، التي نزل فيها الشعب المصري لعزل الراحل محمد مرسي، محققة العديد من الإنجازات، مما أدى إلى قيام الجمهورية الجديدة بنهضة تنموية شاملة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في جميع المجالات والقطاعات.

 

وتستعرض بوابة "الفجر" في هذا التقرير باختصار بعض الإنجازات التي تحققت بعد ثورة 30 يونيو في ملف الشباب والرياضة كالآتي:

 


التمكين السياسي للشباب:

بذلت الدولة جهودًا حثيثة لتمكين الشباب ودمجهم في العمل السياسي عبر العديد من البرامج، والمبادرات.

 

إسناد المناصب القيادية:


والقرارات السياسية، والتي جاء في مقدمتها إسناد المناصب القيادية لهم، تنفيذًا لتوجيهات الدولة بضرورة أن يكون بداخل الوزارات والهيئات الحكومية والمحافظات طاقة مناسبة من الشباب القادر على العطاء والعمل.صدر قرار رئيس الوزراء رقم ١٥٩٢ لسنة ٢٠١٤ بتفويض الوزراء في اختيار معاونيهم، وبالفعل بدأت العديد من الوزارات في تطبيق القرار.

 

البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة:


ودشنت الدولة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، والذي تم إطلاقه في سبتمبر 2015، بهدف إنشاء قاعدة شبابية من الكفاءات القادرة على تولي المسؤوليات السياسية، والمجتمعية، والإدارية في الدولة.

 

المؤتمرات الوطنية للشباب:


أطلقت الدولة العديد من المؤتمرات الوطنية للشباب منذ عام 2016 ثم توسع الأمر بناء على رغبة القادة السياسية في أن تتحول تلك المؤتمرات الوطنية إلى أيقونة عالمية بالإعلان عن منتدى شباب العالم الأول عام 2017 بمدينة شرم الشيخ بهدف خلق تواصل حقيقي وفعال بين شباب العالم من مختلف الدول في إطار تطبيق فعلى المفهوم تواصل الحضارات.


منتدى شباب العالم:

انطلق منتدى شباب العالم الأول وشارك فيه 222 متحدثًا شاركوا في المؤتمر من 14 دولة خلال 46 جلسة، وتم مناقشة العديد من الموضوعات قضايا الهجرة واللاجئين،  والديمقراطية وحقوق الإنسان، واستقرار وتنمية إفريقيا، وقضايا العولمة والهوية الثقافية. والتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على السكان.

 

البنية التحتية الشبابية والرياضية:


شمل التوسع في تطوير وإنشاء عدد كبير من مراكز الشباب والملاعب المختلفة، وتم إنشاء وتطوير العديد من الصالات المغطاة مثل إنشاء الصالة المغطاة بإستاد الجيش يبرج العرب بالإسكندرية، وتطوير الصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي بالإضافة إلى تطوير العديد من الصالات المغطاة بالأندية الرياضية 

 

المشروع القومي لتطوير الملاعب:

الإنتهاء من المشروع القومي لتطوير الملاعب بمراكز الشباب والأندية الرياضية في يونيو 2021 بتكلفة إجمالية بلغت نحو 206 مليار جنيه؛ حيث تم إنشاء وتطوير عدد ٤٢٩٥ ملعب خماسي وقانوني ومتعدد.

مقالات مشابهة

  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش
  • 30 يونيو.. ماذا قدم الرئيس للشباب؟
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • «المصريين بالخارج»: 30 يونيو أعادت أبناءنا لأحضان الوطن بعد سنوات من التهميش
  • جامعة الأمير سلطان تعتمد التقويم الدراسي للعام الجامعي القادم
  •  معسكر شباب «الشعب الجمهوري» يزور دور المسنين والأيتام في بورسعيد (صور)
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • شباب الدبيبة: إطلاق مبادرة شبابية لتوعية الشباب بأضرار المخدرات