القدس المحتلة - ترجمة صفا

أكدت قناة عبرية، يوم الأحد، أن "الكابينت" لن يناقش اليوم منح السلطة الفلسطينية تسهيلات اقتصادية وأمنية، ردًا على عملية "تل أبيب".

ونقلت القناة "12" العبرية عن مصدر سياسي إسرائيلي قوله، وفق ترجمة وكالة "صفا"، إنه تقرر سحب مقترح التصويت على تسهيلات للسلطة من جلسة الكابينت اليوم ردًا على عملية "تل أبيب"، على الرغم من الضغط الأمريكي بهذا الاتجاه.

ومع ذلك؛ أكد المصدر أن مقترح التسهيلات التي عكف عليها منسق أعمال حكومة الاحتلال "غسان عليان" ووزير جيش الاحتلال "يوآف جالانت"، سيبقى قائمًا إلى حين البت فيه خلال جلسة الكابينت في الأسابيع القادمة.

وبينت القناة أن "رزمة التسهيلات" تم بلورتها خلال الأيام الأخيرة، إذ فوّض الكابينت خلال جلسته الأخيرة رئيس وزراء الاحتلال بتبني خطوات لدعم السلطة الفلسطينية بعد التشاور مع الجهات ذات الصلة.

وأوضحت أن جلسة مشاورات هاتفية أُجريت أمس بشأن منح السلطة تسهيلات، وتقرر "عزل" القرار عن عملية "تل أبيب"، لكن "تقرر اليوم اختيار التوقيت المناسب للمصادقة على رزمة التسهيلات خشية الضغوطات من الأحزاب اليمينية".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: السلطة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

إسرائيل توقف عاملين في قناة تركية في تل أبيب

اتهم رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، الأربعاء، إسرائيل ببالتحرش بطاقم قناة "تي.آر.تي" التركية في تل أبيب، وفق وكالة الأنباء التركية.

Gazze ve Lübnan’daki katliamı dünyaya anlatan gazeteciler sadece İsrail güvenlik güçlerinin değil sivil görünümlü İsrailli işgalcilerin de hedefinde.

İsrailli bir işgalcinin canlı yayında TRT Haber ekibini taciz edip yayını durdurmaya çalışması bu tehdidin son örneği oldu.… https://t.co/SLlWdQOu34

— Fahrettin Altun (@fahrettinaltun) October 2, 2024

وقال ألطون عبر إكس: "بغض النظر عما تفعله إسرائيل المجرمة، سيظل الصحافيون يعملون على إبقاء التواصل مع غزة ولبنان مفتوحاً". وذكر أن الصحافيين الأتراك الذين ينقلون للعالم "المجازر الإسرائيلية" في غزة ولبنان، "لم يكونوا مستهدفين من  قوات الأمن الإسرائيلية فحسب، بل أيضاً من الغزاة الإسرائيليين المدنيين".

وأشار ألطون إلى أن "أحد المحتلين الإسرائيليين ضايق فريق "تي.آر.تي" خلال البث المباشر لمحاولة إيقافه، ما يعد أحدث مثال على تهديد الصحافيين".

أردوغان يطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام القوة ضد إسرائيل - موقع 24أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، أن على الجمعية العامة للأمم المتحدة، التوصية باستخدام القوة تماشياً مع قرار أصدرته في 1950، إذا عجز مجلس الأمن عن وقف هجمات إسرائيل على غزة، ولبنان.

وأضاف "توقيف الشرطة الإسرائيلية طاقم القناة بدل المحرض الذي تحرش بهم، يظهر مرة أخرى أن إسرائيل في جنون تام".

مقالات مشابهة

  • العباني: إنشاء المحكمة الدستورية العليا كان ضروريا وهي إضافة نوعية للسلطة القضائية
  • صحيفة عبرية: جثة جندي كادت تسقط بيد مقاتلي حزب الله
  • حدث ليلا: أول رد من السنوار على اغتيال نصر الله وتل أبيب تشتعل
  • وسائل إعلام عبرية: انفجارات في تل أبيب وهجوم بالطائرات المسيرة
  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)
  • الاحتلال يعاقب الخليل بعد عملية تل أبيب ويفرض حظرا للتجوال على أحياء عدة
  • قناة عبرية: حزب الله يخطط لخطف جنود
  • صحف عبرية: كارثة تصيب الجيش خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان
  • إسرائيل توقف عاملين في قناة تركية في تل أبيب
  •  تفاصيل جديدة عن عملية تل أبيب النوعية