قال الكاتب الصحفي، الدكتور أسامة السعيد، رئيس تحرير الأخبار، إنَّ دلالات الاعتراف بدولة فلسطين من قبل عدة دول أوروبية وآخرها آرمينيا، جميعها يعد مكسباً سياسياً ودبلوماسياً، موضحاً: «كل خطوة نكتسبها في طريق إعلان الدولة الفلسطينية مكسب دبلوماسي وسياسي كبير».

وأضاف «السعيد»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، من تقديم الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، والمُذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ الاعتراف بدولة فلسطين من قبل الدول الأعضاء بالأمم المتحدة يؤكد أنه رغم حجم الظلم الواقع على فلسطين والمرتكب من النظام الدولي نتيجة للسياسات الأمريكية والانحياز الفاضح للممارسات الإسرائيلية، إلا أنه لم يمنع دول العالم من الاستجابة للحقوق المشروعة لشعب فلسطين والتجاوب مع المطالب الدولية لإعلان دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس.

وأكد أنه مع كل اعتراف دولي بـ «دولة فلسطين» يمثل هزيمة للسياسة الأمريكية ونظيرتها الإسرائيلية والتي طالما حاولت منع الاعتراف بدولة فلسطينية وتضع العراقيل أمام تحقيق ذلك، والاعتراف الدولي بفلسطين حالياً إشارة واضحة لابد أن تلتقطها «واشنطن» وتلتقطها «تل أبيب» وكل من يدعم سياسات تمنع إقامة دولة فلسطينية.

اقرأ أيضاًمصر ترحب بإعلان جمهورية أرمينيا اعترافها بدولة فلسطين

البرلمان العربي يرحب باعتراف أرمينيا بدولة فلسطين: «انتصارا جديدا للقضية»

إسبانيا تخصص 60 مليون يورو لدعم الشعب الفلسطيني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأمم المتحدة دولة فلسطين شعب فلسطين الدكتور أسامة السعيد الاعتراف الدولي بدولة فلسطين السياسات الأمريكية بدولة فلسطین

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: «نبتة» مفاجأة النسخة الثانية من مهرجان العلمين

قال رامي المتولي، الكاتب الصحفي والناقد الفني، إنّ مهرجان العلمين ينظم العديد من الفعاليات الترفيهية والحفلات الغنائية على أجمل شواطئ المتوسط، بين الأنشطة التي تواجدت في النسخة الأولى من المهرجان.

وتابع «المتولي»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «8 الصبح»، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنّه جرى إطلاق مهرجان «نبتة» الذي يعد مفاجأة مهرجان العلمين في نسخته الثانية، ويحتوي على العديد من الأنشطة التفاعلية والترفيهية المهمة للأطفال، ويستهدف بالأساس النشء والنبت الجديد وتشكيل وعيهم بأنشطة إيجابية.

وأكد أنّ مهرجان العلمين لا يقتصر على حفلات غنائية وفعاليات لدعم السياحة فقط، لكن الأنشطة تمتد لتناسب الأسر المصرية، حيث يسعى القائمون على المهرجان للتوسع في الأنشطة لتشمل أنشطة رياضية وترفيهية وثقافية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • الغويل: نتائج أي انتخابات رئاسية مرتقبة تظل رهينة الاعتراف الدولي بها
  • ”ظاهرة فرط صوتية فعلاً”..كاتب صحفي يكشف تغريدة ”سريع”الخاصة بمهلة الثلاثة أيام
  • إنجازٍ جديد.. "الاعتماد السعودي" يحصل على الاعتراف الدولي
  • البرلمان الإيطالي يقر اقتراحًا للاعتراف بدولة فلسطين
  • مناقشة أول رسالة ماجستير لطالبة فلسطينية من قطاع غزة في مقر سفارة فلسطين بالقاهرة
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • كاتب صحفي: الصناعة أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • كاتب صحفي: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • كاتب صحفي: «نبتة» مفاجأة النسخة الثانية من مهرجان العلمين