يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد العودة للعمل بالبنوك والبورصة في مصر، بعد انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك 2024، وذلك بالتزامن مع إعلان البنك المركزي عن عودة العمل بالبنوك.

مواعيد عمل البنوك والبورصة بعد إجازة عيد الأضحى

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص مواعيد عمل البنوك والبورصة بعد أجازة عيد الأضحى 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

عودة البنوك للعمل بعد إجازة العيدموعد عودة العمل بالبنوك بعد إجازة عيد الأضحى

أعلن البنك المركزي أن موعد عودة البنوك للعمل من المقرر أن تبدأ من يوم الأحد 23 يونيو 2024 المقبل، وذلك عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى، والحصول على الإجازة الأسبوعية من يومي الجمعة والسبت.

موعد عودة العمل بالبنوك بعد إجازة عيد الأضحى

تستأنف البورصة المصرية عملها صباح غدا الأحد 23 يونيو 2024، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وكانت أعلنت البورصة المصرية، إجازة عيد الأضحى المبارك. وتقرر تعطيل تداول البورصة المصرية اعتباراً من يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 حتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1445 هـ.

البورصة المصريةموعد عودة الموظفين للعمل بعد إجازة العيد

ويذكر أن كافة الموظفين والعاملين في القطاع الخاص والحكومة، من المقرر أن يعودوا لـ مهام أعمالهم اعتباراً من يوم الأحد 23 يونيو 2024 أيضاً، وذلك بعد حصولهم على الأجازة الأسبوعية «الجمعة والسبت».

أجازة عيد الأضحى المبارك بالبنوك

وقرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بالبنوك العاملة في مصر بدءًا من الأحد 16 يونيو حتى الخميس 20 يونيو 2024، على أن يُستأنف العمل صباح الأحد 23 يونيو 2024 التالي عليه، وذلك بمناسبة وقفة يوم عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1445 هـ، كأكبر أجازة ممتدة بعدد 9 أيام متصلة.

اقرأ أيضاً«لو لسة متفسحتش».. أفضل أماكن للخروج والتنزه في إجازة عيد الأضحى 2024

بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى.. مواعيد عمل السجل المدني والجوازات

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 للقطاع الحكومي والخاص

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إجازة عيد الأضحى مواعيد العمل اجازة عيد الاضحى مواعيد عمل البنوك مواعيد البنوك مواعيد البنوك والبورصة عمل البنوك بعد العيد مواعيد عمل البنوك اليوم مواعيد العمل في البنوك مواعيد العمل بالبنوك عید الأضحى المبارک إجازة عید الأضحى أجازة عید الأضحى البنوک والبورصة العمل بالبنوک مواعید عمل بعد انتهاء بعد إجازة من یوم

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على أهمية النهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هذا القطاع يُعد أحد المحاور الستة للاستراتيجية التنموية العامة للمحافظة. 

 

وركز المحافظ على ضرورة تطبيق الأساليب الحديثة لترشيد استهلاك المياه بهدف تحقيق أعلى إنتاجية للفدان من المحاصيل الزراعية، خاصة المحاصيل الاستراتيجية، مشددًا على استمرار جهود ضبط وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتوفير الأسمدة والتقاوي بكافة الجمعيات الزراعية، مؤكدًا على أهمية القرب من المزارعين وسرعة الاستجابة لمطالبهم لتعزيز الإنتاجية وتحقيق التنمية الشاملة في المحافظة.

 

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير الذي أعده المهندس عماد جنجن، وكيل الوزارة، حول الجهود والأنشطة التي نفذتها أجهزة وإدارات المديرية خلال الفترة من 9 حتى 22يونيو الجاري. تضمن التقرير حصر المساحات التي تمت زراعة محصول القطن بها والتي بلغت 12 ألف و430 فدان من القطن بجميع مراكز المحافظة، كما تم تنظيم ندوة إرشادية عن الممارسات الحديثة في زراعة القطن بالمركز الإرشادي في بعض قرى المحافظة لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

من جانبها تواصل إدارة مكافحة الآفات بمديرية الزراعة جهودها في الحفاظ على صحة وجودة المحاصيل الزراعية وضمان الإنتاج الزراعي المستدام، وتقوم هذه الإدارة بدور حيوي في التصدي للتحديات التي تواجه المزارعين، من خلال تقديم الخدمات الإستشارية وتطبيق الإجراءات الوقائية والعلاجية لمكافحة الآفات الزراعية، حيث تم تنفيذ 5 زيارات ميدانية خلال الفترة المشار إليها بمركزي إهناسيا والواسطى، لمتابعة وفحص المحاصيل والتوصية بالعلاجات اللازمة.

 

وفيما يخص محصول القمح، أشار التقرير إلى انتهاء عمليات الحصاد لجميع الأراضي المزروعة بالمحصول والبالغ مساحتها 119ألف و267 فدان في مختلف قرى المحافظة، مع استمرار توريد  المزارعين للمحصول إلى الشون والصوامع المحلية، وتسعى المديرية إلى توفير الدعم والتسهيلات اللازمة لضمان سير العملية بسلاسة وفعالية، بينما تشير الإحصائيات إلى أنه تم توريد أكثر من 185 ألف طن إلى الشون والصوامع المختصة.

                

وبالنسبة للمحاصيل السكرية، فقد نفذت المديرية خلال الفترة المشار إليها 3 زيارات ميدانية لمتابعة الزراعات السكرية وخاصة البنجر، وأشار التقرير إلى أنه تم توريد أكثر من 528 ألف طن من محصول بنجر السكر لمصنعي الفيوم بمحافظة الفيوم، والقناة بالمنيا. وفيما يتعلق بمنظومة كروت الفلاح، فقد بلغ إجمالي الحالات المسجلة 253 ألف و264 مزارعًا.

 

وتضمن التقرير أيضًا إحصائيات لأنواع المحاصيل الصيفية التي تم زراعتها، والتي شملت 58 ألف و560 فدان محاصيل حقلية "ذرة بيضاء وصفراء ورفيعة، فول صويا، عباد شمس، قصب، برسيم، قطن" وألف 756 فدان محاصيل خضر "لوبيا، قلقاس، كرنب، طماطم، خيار، بامية، بطاطس، بطاطا، باذنجان، شمام، خيار، بامية" بجانب 326 فدان محاصيل الزراعات الطبية والعطرية.

 

كما تمت الإشارة إلى جهود  إدارة حماية الأراضي الزراعية في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية حيث تمكنت من تنفيذ إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية خلال الفترة المذكورة، بإجمالي مساحة فدان 4 أفدنة و9 قراريط بقرى المحافظة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن، فضلًا عن  المشاركة مع الجهات التنفيذية في موجة الإزالات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة.

 

فيما قامت إدارة الأراضي والمياه بفحص عدد من شكاوى المواطنين فيما يتعلق ببعض المساقي، وعمل برنامج السياسات المائية والزراعية للمحاصيل المنزرعة بالفعل والتي سيتم زراعتها بعد 15 يومًا، لوضع المقنن المائي لكل محصول، فيما تضمن التقرير استعراض جهود وأنشطة الإدارات الزراعية وأقسامها بجميع مراكز ومدن المحافظة، وكذا تم المرور على مزارع الإنتاج الحيواني والدواجن ومناحل العسل لمتابعة سير العمل بها ومراجعة تراخيص مزاولة النشاط، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • مصدر حكومي: 30 مليون عامل يستفيدون من إجازة غد الأحد في ثورة 30 يونيو
  • الإجازات المتبقية في عام 2024.. وهذا موعد إجازة 30 يونيو
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو.. اعرف التفاصيل
  • محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى
  • الإجازات المتبقية حتى نهاية 2024 لـ القطاعين الخاص والحكومي
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية 2024.. وبداية إجازة نهاية العام
  • موعد إجازة 30 يونيو.. والإجازات الرسمية المتبقية في 2024
  • تعطيل العمل بالبنوك الأحد المقبل
  • روح اقبض.. مواعيد صرف معاشات يوليو 2024
  • عاجل | إجازة رسمية بالبنوك في هذا الموعد