تأشيرة B2C.. قررت السلطات في المملكة العربية السعودية، إيقاف إصدار تأشيرة العمرة الترانزيت للمصريين، والمعروفة بـ تأشيرة B2C، وذلك بعد أزمة موسم الحج 2024.

وقف تأشيرات العمرة للمصريين

وأصدرت السلطات السعودية قرارا بإيقاف تأشيرة الـ«B2C»، في مصر وباكستان، وهي إحدى تأشيرات العمرة التي تسمح لصاحبها بالدخول إلى السيستم وأخذ التأشيرة والسفر دون منظم للرحلة.

تأشيرة B2Cحقيقة وقف تأشيرات العمرة للمصريين

وأشار مصدر بغرفة شركات السياحة والسفر، إلى أن وقف تأشيرات العمرة B2C لمصر لا يقصد به إلغاؤها بشكل تام، ولكن أن تكون الخدمة عن طريق وكيل سياحي معتمد، مؤكدًا أن تلك القرارات هي قرارات تنظيمية وفقا لـلقواعد التي تقوم بها المملكة العربية السعودية مع بداية كل موسم من مواسم العمرة.

وأوضح أن أزمة موسم الحج 2024 نتيجة إصدار تأشيرات غير منظمة، وكانت سببًا لإيقاف تأشيرة عمرة الـ B2C إحدى تأشيرات العمرة.

تأشيرة B2Cتأشيرة B2C للعمرة

ويوجد نوعين من تأشيرات العمرة، الأولى تأشيرة الـB2B وهي التأشيرة النظامية للعمرة وتعمل بشكل طبيعي، والثانية تأشيرة B2C، وهي تأشيرة يسافر من خلالها الفرد للأراضي المقدسة ولكن بطريقة غير مباشرة، حيث يذهب المعتمر أولًا إلى الإمارات أو سلطنة عُمان، بتأشيرة خاصة بإحدى الدولتين، ينتظر فيها مدة 6 ساعات ترانزيت، وبعدها يغادر للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة.

تأشيرة B2Cتأشيرة B2C

ويحتاج المعتمر المسافر بتأشيرة B2C، إلى أن يكون جواز السفر الخاص به مختوما بختم سفر لجميع الدول العربية، وأن يكون حاصلًا على باركود البوابة المصرية للعمرة.

ويسمح نظام تأشيرة B2C للمواطنين من جميع دول العالم بالحصول على تأشيرة ومكونات برنامج العمرة من الوكيل السعودي مباشرة عبر النظام الإلكتروني.

وتكون تأشيرة B2C فقط غير شاملة خدمات أو نقل أو تسكين، وتتميز بأن سعرها أقل من التأشيرة النظامية تأشيرة الـ B2B.

اقرأ أيضاًعيد الأضحى 2024.. متى تبدأ تأشيرات العمرة بعد الفراغ من موسم الحج؟

يصل إلى 1.5 مليون جنيه.. بنك التعمير والإسكان يقدم تمويل الحج والعمرة

لو ناوي تعمل عمرة أو تحج.. سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الإثنين 22 أبريل 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تاشيرة العمرة تأشيرة العمرة تاشيرة السعودية طلب تاشيرة تاشيرة شنجن التاشيرة تأشیرات العمرة

إقرأ أيضاً:

يبدأ اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرار غلق المحلات 2024

قرار غلق المحلات هو الحدث الأبرز الذي يشغل المصريين خلال الساعات الحالية بالتزامن مع تطبيق ذلك القرار، اليوم الإثنين، ضمن خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء.


قرار غلق المحلات الساعة 10

وتساءل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية عن قرار غلق المحلات وذلك لمعرفة المحال التي يطبق عليها ذلك القرار خاصة التي تغلق أبوابها في تمام الساعة العاشرة مساءًا وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء.

 

موعد بداية ونهاية قرار غلق المحلات

ويطبق قرار غلق المحلات بداية من اليوم الإثنين أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

 

مواعيد غلق المحلات 

وفيما يلي يقدم "الفجر" مواعيد غلق المحلات حسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التنمية المحلية:

مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حاليًا في التوقيتات الصيفية اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظًا على توفير الخدمات الهامة لهم.استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.
 

مقالات مشابهة

  • في موسم الحج.. السعودية توقف 155 شخصاً بتهم الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي
  • ”نزاهة” السعودية توقف 155 متهماً بـ“الفساد” خلال موسم الحج
  • يبدأ اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرار غلق المحلات 2024
  • 4 شروط للحصول على تأشيرة «الترانزيت» في الإمارات
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية 2024 قبل ساعات من انطلاقها
  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • بعد موسم حج تخللته وفيات.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • بعد انتهاء موسم الحج.. السعودية تنهي الاستعدادات لاستقبال المعتمرين
  • السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • بعد موسم الحج.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين