رصدت كاميرا «إكسترا نيوز» أجواء امتحانات الثانوية العامة اليوم، من خلال تغطية حية للجان الامتحانات، ويؤدي 745 ألف و86 طالب وطالبة امتحان اللغة العربية.

وقال زياد قاسم، مراسل القناة، من أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بنات بحي الدقي: «تشهد المدارس الثانوية اليوم أداء امتحانات مادة اللغة العربية استكمالاً للاختبارات التي بدأت في الـ10 من يونيو الحالي، وسط ضوابط تم وضعها لدخول الطلاب للجان الخاصة بهم أبرزها منعم من اصطحاب أية أجهزة إلكترونية مثل التابلت والموبايل».

وأوضح أنه تم فتح اللجان أمام الطلاب منذ الثامنة والربع صباح اليوم، وذلك لضمان دخولهم اللجان مبكراً وتوزيع الأوراق في تمام التاسعة صباحاً ومدة الامتحان 3 ساعات، فيما ستنتهي امتحانات الثانوية العامة هذا العام بامتحان الرياضيات التطبيقية والديناميكا في الـ20 من يوليو 2024 للشعبة العلمي أما «الأدبي» فينتهي من أداء الامتحانات في الـ17 من يوليو بامتحان مادة الفلسفة.

يتوافد الأهالي مصطحبين الطلاب قبل دخولهم لجان الامتحانات وخوضهم هذه التجربة وهذا التصرف موروث وعادة لدى الأسرة المصرية لإعطاء الطلاب الأمان، ما يتسبب في بعض الأحيان بازدحام الشوارع أمام اللجان ولكنه في نفس الوقت يدعم ويساند طلابنا نفسيا ومعنويا ليحد من حالات التوتر.

اقرأ أيضًاأول رد من «التعليم» على تداول امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

عاجل| تداول امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 بعد دقائق من بدء اللجان

امتحان مادة اللغة العربية.. انطلاق ماراثون الثانوية العامة 2024 بعد انتهاء أجازة العيد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة الامتحانات امتحانات الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة العربية ثانوية عامة لجان الثانوية العامة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 ثانوية عامة 2024 اخر اخبار الثانوية العامة امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 امتحانات ثانوية عامة 2024 امتحانات تالتة ثانوي 2024 امتحان اللغة العربیة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

مهم من التربية حول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلبة التوجيهي

قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد شحادة، إن أسئلة مبحث اللغة العربية الذي تقدم للامتحان به طلبة الثانوية العامة اليوم جاءت متوازنة وضمن مستويات حددتها الوزارة.
وأضاف شحادة في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن اللجان المشرفة المختصة التي تناقش الأسئلة بعد نهاية كل امتحان أكدت مراعاة الأسئلة للفروق الفردية للطلبة، مشيرا إلى أن جميع الأسئلة جاءت ضمن المنهاج المدرسي المقرر وتراعي جدول المواصفات الذي وضعته الوزارة .

وقال، إن اللجان "أكدت أيضا أن وقت الامتحان كان كافياً ومناسباً لعدد الأسئلة إضافة إلى خلو الأسئلة من أي أخطاء".
وكانت آراء طلاب الثانوية العامة، تباينت حول أسئلة امتحان اللغة العربية الذي عقد اليوم الخميس وتراوحت بين المتوسطة والصعبة.
وأشار طلاب عقب انتهاء الامتحان إلى وجود تباين بمستوى الأسئلة بين السهل والمتوسط والصعب، مؤكدين أنها تحتاج إلى تركيز عال للإجابة عنها، حيث كانت صعبة في أسئلة الاختيار من متعدد (الدوائر) وأسئلة المهارات، وسهلة الى حد ما في النصوص والعروض والقواعد وكذلك سؤال التعبير حيث كان موضوعا جيدا وضمن إمكانيات جميع الطلاب.
وتقدم اليوم في ثاني أيام امتحان الثانوية العامة 148968 طالبا وطالبة للامتحان في مبحث اللغة العربية ولكافة الفروع .

مقالات مشابهة

  • الفيزياء تثير حالة من القلق والخوف لدى أولياء الأمور أمام لجان الإسكندرية
  • الثانوية العامة.. طلاب الفيوم يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة وهدوء أمام اللجان
  • 17 ألفا و257 طالبا وطالبة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ في قنا
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة بالفيوم
  • الثانوية العامة 2024| توزيع العصائر والمياه على الطلاب أمام لجان المنيا (صور)
  • الثانوية العامة 2024.. توافد طلاب أسوان لأداء امتحان التاريخ والفيزياء أمام 27 لجنة
  • الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية
  • مؤشرات إيجابية لنتائج الطلاب.. تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 يسير بانتظام
  • مهم من التربية حول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلبة التوجيهي
  • الأسئلة متزنة.. تفاصيل تصحيح إجابات اللغة العربية للثانوية العامة 2024