يؤدي طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 الشعبة العامة بمحافظة قنا، اليوم السبت، وذلك عقب الانتهاء من اجازة عيد الأضحى المبارك، امتحان اللغة العربية ورقيا كأول المواد المضافة للمجموع، في مدة زمنية تقدر بثلاث ساعات.   

وفتحت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية أبوابها أمام الطلاب في الثامنة وربع صباحًا لأداء امتحان اللغة العربية.

 

 تأتى الامتحانات هذا العام وسط حالة من الترقب والقلق، سادت بين اوساط أولياء الأمور المتواجدين بكثافة أمام اللجان الامتحانية المختلفة الموجودة بنطاق قنا.  

ويسمح بدخول الطلاب اللجنة الأساسية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة الثامنة والربع صباحا، أما الفرعية في التاسعة إلا عشر دقائق.

  يذكر إلى أن إجمالى عدد طلاب وطالبات الثانوية العامة بقنا هذا العام  17257 طالب وطالبة موزعين على 45 لجنة، و يؤدى الإمتحانات 11742 طالب وطالبة بشعبة علمى علوم ، و 1331 طالب وطالبة بشعبة علمى رياضة ، و 4184 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية.   

وشدد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، على كافة اجراءات انتظام سير لجان الامتحانات، وعدم تأخر دخول الطلاب اللجان..وعدم تأخير تسلمهم ورق الأسئلة عن الموعد المحدد لبداية الامتحان، مؤكدًا على تنفيذ كافة اجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأي أجهزة الكترونية  التعامل بحزم مع أي حالات غش سواء عادية أو غش إلكتروني بالتوازي مع تحقيق الهدوء داخل اللجان وتوفير سبل الراحة للطلاب  

وتابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان انتظام سير لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية، مشددا على عدم تأخر دخول الطلاب اللجان والالتزام بفتح اللجان من الساعة 8:15 صباحا لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء إجراءات التفتيش.

وشدد على عدم تأخير تسلم الطلاب ورق الأسئلة عن الموعد المحدد لبداية الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا.

وتابع الدكتور رضا حجازي على مدار الأيام الماضية كافة الاجراءات المتعلقة برصد جروبات الغش الالكتروني وتسليمها للجهات المعنية، كما جدد التأكيد على تنفيذ كافة اجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأي أجهزة الكترونية، مطالبًا الطلاب الالتزام بالإجراءات المعلنة حرصا على سلامة سير الامتحانات وتحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

وطالب الدكتور رضا حجازي، على رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية بالتعامل بحزم مع أي حالات غش سواء عادية أو غش إلكتروني بالتوازي مع تحقيق الهدوء داخل اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحان اللغة العربية لجان امتحانات الثانوية العامة الغش الإلكتروني لجان الامتحانات إجازة عيد الأضحى إجازة عيد الأضحى المبارك التربية والتعليم والتعليم الفنى امتحانات الثانوية العامة اللجان الامتحانية لجان إمتحانات محافظة قنا محافظة قنا اليوم الدکتور رضا حجازی الثانویة العامة طالب وطالبة

إقرأ أيضاً:

الثانوية الأزهرية 2024|طلاب الأدبي بالشرقية يستعدون لأداء امتحان الأدب والنصوص والمطالعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية في محافظة الشرقية، اليوم الخميس، امتحانات العام الدراسي 2024/2023 في مادة الأدب والنصوص والمطالعة على مستوى 17 إدارة تعليمية، وسط تطبيق كل الإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب والملاحظين والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الامتحانات.

وأكد الدكتور السيد الجنيدي رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه جرى الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتي من المقرر أن يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي موزعين على 60 لجنة امتحانية بمختلف المراكز والمدن.

وشدد السيد الجنيدي، على أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع فضلا عن تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لانقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وأشار رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، إلى أنه جرى التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الامتحانية، وكذلك احتواء الطلاب وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر، معرباً عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة.. طلاب الفيوم يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة وهدوء أمام اللجان
  • 17 ألفا و257 طالبا وطالبة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ في قنا
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة بالفيوم
  • الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • الثانوية العامة 2024.. توافد طلاب أسوان لأداء امتحان التاريخ والفيزياء أمام 27 لجنة
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ اليوم
  • الثانوية الأزهرية 2024| غدا طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • الثانوية الأزهرية 2024|طلاب الأدبي بالشرقية يستعدون لأداء امتحان الأدب والنصوص والمطالعة