تمكنت غرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة 2024 من ضبط الطالب المتورط في نشر امتحان اللغة العربية أثناء انعقاد اللجان. 

الثانوية العامة 2024| تداول امتحان اللغة العربية أثناء اللجان بنظام الأوبن بوك| بدء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

وصرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط طالبة بلجنة امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية قامت بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة اللغة العربية باستخدام هاتف محمول داخل اللجنة الامتحانية.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم ضبط الطالبة على الفور خلال قيامها بالغش الإلكتروني وتصوير ورقة امتحان اللغة العربية وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية أيضا حيال المسئولين عن التفتيش على بوابة اللجنة المذكورة وأيضاً الملاحظين داخل اللجنة.

تداولت مجموعات الغش الإلكتروني على تطبيق تليجرام أسئلة امتحان اللغة العربية في الثانوية العامة 2024  بعد بدء اللجان بأقل من ساعة. 

ونشرت مجموعة الغش "تسريب امتحانات شاومينج" بعض أسئلة امتحان اللغة العربية لشهادة الثانوية العامة 2024 مع الحل. 

وتتبع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 أوراق امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 المتداولة للتوصل لهوية المتورط في نشرها أثناء انعقاد اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله. 

تشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من عدم اصطحاب الطلاب أو المراقبين لهذه الأجهزة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدم التهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بامتحانات الثانوية العامة 2024، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برصد صفحات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحو صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة  تمثل أحد قضايا الأمن القومي، لذا تحرص الوزارة على  متابعة جميع الضوابط والإجراءات لانتظام سير الامتحانات  لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

ونبه وزير التربية والتعليم بتوفير جميع السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024، وتوفير كل سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 اللغة العربية امتحان اللغة العربية وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی فی امتحانات الثانویة العامة 2024 امتحان اللغة العربیة الغش الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

قبل امتحان اللغة الأجنبية.. تعرف على عقوبة الغش لطلاب الثانوية العامة 2024

امتحان اللغة الأجنبية للثانوية العامة 2024.. حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقوبة الغش الإلكتروني في امتحان اللغة الأجنبية للثانوية العامة 2024، تزامنًا مع اقتراب موعد عقدها.

عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

وحدد قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات رقم 205 لعام 2020، نص على عقوبات مغلظة للطلاب الذين يحاولون تسريب أو الشروع في الغش أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة 2024.

امتحانات الثانوية العامة 2024عقوبة الغش في امتحان اللغة الأجنبية للثانوية العامة 2024

وفي حالة الغش أو تسريب امتحان اللغة الأجنبية للثانوية العامة 2024، يحرم الطالب من أداء الامتحانات في المواد اللازمة للمعادلة، وذلك طبقًا للنظام المصري دورين متتاليين، وفي جميع الأحوال، يحكم بمصادرة الأشياء المضبوطة محل الجريمة.

عقوبة حيازة الهواتف المحمولة داخل لجان امتحان اللغة الأجنبية للثانوية العامة 2024

ونصت المادة الثانية من القانون، أن كل من حاز على أي من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو غيرها، أي كان نوعها من الوسائل المساعدة على الغش أو تسريب الامتحان، داخل لجان امتحان اللغة الأجنبية للثانوية العامة 2024، يعاقب بدفع غرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه.

امتحانات الثانوية العامة 2024عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

وفرض القانون عقوبات على كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 وأجوبتها أو ساعد في ذلك، بأي وسيلة كانت، أو في أي مرحلة تعليمية أخرى، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام لامتحانات الثانوية العامة 2024، وجاءت العقوبات كالتالي:

- الحبس بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات.

- وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه.

ويعاقب كلًا من ساعد على الشروع في ارتكاب أي فعل من نشر أو طبع أو أذاع أو روج لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، بالتالي:

- الحبس مدة لا تقل عن سنة.

- بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًقبل الانطلاق.. مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024

بين سهل وصعب.. تباين آراء الطلاب في امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

تباين ردود أفعال الطلاب حول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • قبل امتحان اللغة الأجنبية.. تعرف على عقوبة الغش لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| ضبط المتسببين في نشر امتحان التاريخ بالمقطم
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم تكشف اللجنة المتورطة في تداول ورقة امتحان الفيزياء
  • التعليم تتوصل لهوية ناشري امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| "مفتاح" يثير جدل في امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| تداول أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ خلال اللجان
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الفيزياء والتاريخ
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الفيزياء والتاريخ غدًا
  • الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية
  • أداء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ السبت