وصلت حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس ثيودور روزفلت" إلى ميناء بحري في مدينة بوسان بجنوب شرق كوريا الجنوبية اليوم السبت، حسبما ذكرت البحرية، في استعراض للقوة ضد التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية والتي اكتسبت زخما مع تعميق التعاون العسكري مع روسيا.
ودخلت حاملة الطائرات التي تعمل بالطاقة النووية التابعة لمجموعة "كارير ستريك جروب 9" القاعدة البحرية في بوسان (320 كيلومترا) جنوب شرق سول، في وقت مبكر من اليوم السبت، وانضمت إليها المدمرتان "يو إس إس هالسي" و"يو إس إس دانييل إينوي"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.


أخبار متعلقة اندلاع 45 حريقًا في اليونان.. لهذا السببمصرع وإصابة 37 شخصاً في عواصف شديدة بموسكوأول زيارة من 7 أشهر
وهذه هي أول حاملة طائرات أمريكية تصل إلى كوريا الجنوبية منذ سبعة أشهر منذ زيارة حاملة الطائرات "يو إس إس كارل فينسون" في نوفمبر.
وهذه هي أول زيارة لميناء بوسان تقوم بها حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت"، التي شاركت في مناورة بحرية ثلاثية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان في أبريل الماضي.
ويأتي وصول حاملة الطائرات اليوم السبت في ظل توقعات أن تقوم الدول الثلاث بإجراء أول مناورات ثلاثية متعددة المجالات ، تحمل اسم "فريدوم ايدج" (حافة الحرية) في وقت لاحق من الشهر الجاري وسط جهود مشتركة لتعزيز التعاون الأمني في مواجهة التهديدات الكورية الشمالية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: سول حاملة طائرات أمريكية كوريا الجنوبية حاملة الطائرات کوریا الجنوبیة یو إس إس

إقرأ أيضاً:

محرمات جديدة في كوريا الشمالية.. بينها الفساتين البيضاء والنظارات الشمسية

كشف تقرير عام 2024 حول حقوق الإنسان في كوريا الشمالية الذي أصدرته وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، عن تفاصيل حول المحرمات الجديدة في كوريا الشمالية، والتي تشمل عددًا من العادات والثقافات الكورية الجنوبية.

تجريم ارتداء الفستان الأبيض

ونقلت «الجارديان» تفاصيل المحرمات الجديدة والتي تشمل فرض عقوبات على ما أسموه الممارسات الرجعية، مثل: ارتداء العرائس لفساتين بيضاء، أو حمل العريس للعروس، أو ارتداء النظارات الشمسية، أو شرب الكحول من أكواب النبيذ، وهي كلها تعتبر عادات كورية جنوبية.

كما تجرم الحكومة في كوريا الشمالية الاستماع إلى الموسيقى الكورية الجنوبية أو مشاهدة الأفلام والمسلسلات والمقاطع التي تنتمي لكوريا الجنوبية.

فحص الهواتف المحمولة بشكل مستمر 

ويزعم التقرير أنه يتم فحص الهواتف المحمولة بشكل متكرر، بحثًا عن تهجئة أسماء جهات الاتصال، والتعبيرات، والمصطلحات العامية التي يُعتقد أنها ذات تأثير كوري جنوبي.

وفي عام 2022، قالت إذاعة آسيا الحرة التي تمولها الحكومة الأمريكية، إن النظام في كوريا الشمالية كان يتخذ إجراءات صارمة ضد الموضة وتسريحات الشعر، مستهدفًا الجينز الضيق والقمصان التي تحمل كلمات أجنبية، بالإضافة إلى الشعر المصبوغ أو الطويل.

مقالات مشابهة

  • محرمات جديدة في كوريا الشمالية.. بينها الفساتين البيضاء والنظارات الشمسية
  • مغامرة سياحية لسفير كوريا الجنوبية وقرينته بمدينة دهب
  • توضيح الحوثي يكشف هدف احتجاز طائرات اليمنية في صنعاء
  • القمة الكورية الأفريقية.. القروض والمنح مقابل الموارد
  • قائد حركة أنصار الله يحذر حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من مصير “أيزنهاور”
  • السيد يحذر حاملة الطائرات الجديدة من منظومة صاروخية لايمكن اعتراضها
  • قائد الحوثيين: بعد هزيمة آيزنهاور وصول أي حاملة طائرات جديدة ستصبح هدفا لقواتنا
  • تصفيات كأس العالم الآسيوية: السعودية تواجه اليابان وأستراليا
  • موعد افتتاح مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية
  • حاملة طائرات أمريكية تتوجه للمنطقة