يخوض منتخب البرتغال، اختبارا قويا أمام نظيره التركي، السبت، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة السادسة لبطولة أمم أوروبا.

ويخوض الفريقان، اللقاء بطموح قوي لتحقيق فوز يضمن التأهل المبكر لدور الـ16، بعدما حقق المنتخب البرتغالي، الفوز 2-1 على التشيك، بينما فاز المنتخب التركي 3-1 على جورجيا.

وفي إطار نفس المجموعة، يلتقي الجريحان التشيك وجورجيا، وكلاهما يسعى لتحقيق فوز يعزز من فرصه في التأهل لثمن النهائي، سواء في المركز الثاني أو ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

ويدخل المنتخب البلجيكي، مباراته أمام نظيره الروماني، السبت، بهدف تحقيق الفوز وتعويض خيبة الأمل الناتجة عن الخسارة الأولى في اليورو أمام سلوفاكيا.

وخسر منتخب بلجيكا أمام نظيره السلوفاكي بهدف نظيف، في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة، ليصبح مطالبا بتحقيق الفوز من أجل الحفاظ على حظوظه في ضمان مركز مؤهل لثمن النهائي.

وعلى الجانب الآخر، يمر منتخب رومانيا بمرحلة ارتفعت فيها معنويات الفريق كثيرا، خاصة بعد فوزه في المباراة الأولى على أوكرانيا بثلاثية نظيفة.

وضمن نتائج المباريات التي لعبت الجمعة، قلب المنتخب الأوكراني تأخره بهدف إلى فوز (2-1) على نظيره السلوفاكي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة. 

وتقدم منتخب سلوفاكيا في الدقيقة 17 عن طريق إيفان سكرانز، قبل أن يسجل ميكولا شابارينكو هدف التعادل لأوكرانيا في الدقيقة 54، وفي الدقيقة 80 أضاف رومان ياريمتشوك الهدف الثاني للمنتخب الأوكراني.

وحصل منتخب أوكرانيا على أول 3 نقاط له في المجموعة، متساويا مع منتخب سلوفاكيا الذي فاز في الجولة الأولى على بلجيكا (1-0)، فيما خسر المنتخب الأوكراني أمام نظيره الروماني (0-3) في الجولة ذاتها.

وفاز المنتخب النمساوي على نظيره البولندي (3-1) ضمن منافسات المجموعة الرابعة، تقدم المنتخب النمساوي عن طريق جيرنوت تروانر في الدقيقة (9)، قبل أن يدرك كريستوف بياتيك، التعادل للمنتخب النمساوي في الدقيقة (30).

وفي الدقيقة (66) سجل كريستوف باومجرتنر، الهدف الثاني للنمسا، قبل أن يضيف ماركو أرناوتوفيتش، الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة (78).

وحصل منتخب النمسا على أول 3 نقاط له في مشواره بالبطولة، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام فرنسا (0-1)، على الجانب الآخر، اقترب المنتخب البولندي من توديع المنافسات، بعدما تلقى الخسارة الثانية؛ حيث خسر في الأولى أمام هولندا (1-2).

وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة هولندا ضد فرنسا، التي أقيمت بينهما ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وبهذه النتيجة رفع كلا المنتخبين رصيدهما إلى 4 نقاط، من انتصار وتعادل لكل منهما.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: ضمن منافسات أمام نظیره فی الدقیقة فی الجولة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. تركيا تخطف بطاقة التأهل لدور 16 بعد الفوز على التشيك

حقق منتخب تركيا الفوز على نظيره التشيكي بهدفين مقابل واحد في اللقاء الذي جمع بينهما بستاد فولكسبارك منذ قليل ضمن منافسات الجولة 3 من دور مجموعات بطولة كأس أمم أوروبا.

ملخص مباراة تركيا والتشيك

وبدأت أحداث مباراة تركيا والتشيك برتم هادئ نسبيا وانتهى الشوط الأول 0/0 وبدأ الشوط الثاني وسجل هاكان تشالهان اوجلو في الدقيقة 50 صنع يوكسك وعادل توماس سوسيك النتيجة للتشيك في الدقيقة 65 صنعه له روبن هراناك وسجل جينك توسون في الدقيقة 90 بتمريرة لكوكسو.

بمشاركة رونالدو.. منتخب البرتغال يسقط أمام جورجيا في كأس أمم أوروبا 2024 نتيجة وملخص أهداف مباراة البرتغال ضد جورجيا في يورو 2024 ترتيب مجموعة تركيا والتشيك

1- البرتغال 6 نقاط 
2- تركيا 6 نقاط
3- جورجيا 4 نقاط 
4- التشيك نقطة

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا تتأهّل إلى ثمن النهائي
  • تركيا تفوز على تشيكيا وتبلغ ثمن نهائي بطولة “يورو 2024”
  • جورجيا تقهر البرتغال وتعبر إلى ثمن نهائي “يورو 2024”
  • يلماز: منتخب تركيا أوفى بوعده في يورو 2024
  • يورو 2024.. جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل مع تركيا لدور الـ16
  • يورو 2024.. تركيا تخطف بطاقة التأهل لدور 16 بعد الفوز على التشيك
  • رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا تتأهّل إلى ثمن نهائي يورو 2024
  • أوكرانيا تسجل رقما سلبيا في يورو 2024
  • يورو 2024 | رومانيا تحسم صدارة” الخامسة” وبلجيكا تتأهل بالوصافة
  • تأهل بلجيكا بـ«تعادل سلبي» مع أوكرانيا في «يورو 2024»