تستأنف اليوم السبت الموافق 22 من شهر يونيو الجاري، في تمام الساعة التاسعة صباحا، أولى أيام الإمتحانات التي تضاف للمجموع في ماراثون إمتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة، بلجان مدارس محافظة سوهاج، حيث يؤدي 27 ألفا و733 طالبا وطالبة، الإمتحانات في مادة اللغة العربية وسط إجراءات إحترازية وأمنية مشددة وعدم تأخر دخول الطلاب اللجان والالتزام بفتحها من الساعة 8.

15 صباحا لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء إجراءات التفتيش وعدم تأخير تسلم الطلاب ورق الأسئلة عن الموعد المحدد لبداية الإمتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا .

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، بقيادة الدكتور ياسر محمود وكيلالوزارة، بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، قد أنهت استعدادتها لانطلاق ماراثون إمتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة، للعام الدراسي  2024، والتي بدأت فعالياتها أول يوم الإثنين الموافق 10 من شهر يونيو الجاري، بالمواد التي لا تضاف للمجموع، وتنتهِي يوم 20 من شهر يوليو القادم.

ومن جانبه قال الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، ان عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ 27 ألفا 733 طالبا وطالبة، موزعين على 74 لجنة، وعدد 12 لجنة احتياطي، مشيرا إلى أن المديرية أنهت كافة استعداداتها لانطلاق الإمتحانات، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية من المديريات الخدمية، والجهات الأمنية، والوحدات المحلية.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أنه تم توفير كافة التجهيزات اللازمة بمقار اللجان لاستقبال الطلاب والمراقبين وتوفير الأجواء اللازمة لأداء الامتحانات، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين، وخطوط السير من وإلى اللجان، وتوفير كافة احتياجاتهم، وكذلك الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة ووصولها اللجان، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

ووجه اللواء طارق الفقي، محافظ الإقليم، بتوفير كافة التجهيزات اللازمة بمقار اللجان لاستقبال الطلاب والمراقبين وتوفير الأجواء اللازمة لأداء الامتحانات، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين، وخطوط السير من وإلى اللجان، وتوفير كافة احتياجاتهم، وكذلك الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة ووصولها اللجان، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية .

وأكد محافظ سوهاج على ضرورة التنسيق والتواصل بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، والغرفة المركزية لوزارة التربية والتعليم، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز لتلقي أية بلاغات والتعامل معها بشكل فوري، وكلف رؤساء المدن بالمتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر كافة التيسيرات اللازمة بمحيط اللجان، مشددًا على تكثيف أعمال النظافة، ومنع الباعة الجائلين، ورفع الإشغالات، وذلك لتوفير الهدوء في محيط لجان الإمتحانات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استئناف ماراثون إمتحانات الشهادة الثانوية اللغة العربية محافظة سوهاج دخول الطلاب التاسعة صباحا بوابة الوفد الإلكترونية التربیة والتعلیم الجهات المعنیة

إقرأ أيضاً:

عاجل:- بدء امتحانات الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة

بدأ طلاب وطالبات الثانوية العامة، منذ قليل، أداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ. يشارك نحو 745 ألف طالب وطالبة في امتحانات المواد الأساسية، التي تُعقد في 1986 لجنة على مستوى الجمهورية.

إجراءات الدخول والتسجيل

سمح مسؤولو اللجان للطلاب والطالبات بدخول اللجان الامتحانية قبل الساعة التاسعة بنحو 10 دقائق، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 وذلك للسماح للطلاب بتسجيل بياناتهم قبل بدء توزيع الأسئلة.

نظام الامتحانات والتعليمات الخاصة

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على توزيع كتيبات المفاهيم للطلاب، حيث تُعقد الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح (Open Book). 

وستكون أسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85% من عدد الأسئلة، مع تخصيص 15% للأسئلة المقالية.

 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • محافظ أسيوط يتابع امتحانات الثانوية العامة وتوفير الإمكانات اللازمة
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • «تعليم المنوفية»: انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 دون رصد مخالفات
  • بدء امتحانات طلاب الثانوية العامة في مادتى الفيزياء والتاريخ بالإسكدرية
  • 27733 طالب وطالبة يؤدون إمتحانات الفيزياء والتاريخ بالثانوية العامة بسوهاج
  • عاجل:- بدء امتحانات الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية