تداولت مجموعات الغش الإلكتروني على تطبيق تليجرام أسئلة امتحان اللغة العربية في الثانوية العامة 2024  بعد بدء اللجان بأقل من ساعة. 

ونشرت مجموعة الغش "تسريب امتحانات شاومينج" بعض أسئلة امتحان اللغة العربية لشهادة الثانوية العامة 2024 مع الحل. 

وتتبع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 أوراق امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 المتداولة للتوصل لهوية المتورط في نشرها أثناء انعقاد اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

تشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من عدم اصطحاب الطلاب أو المراقبين لهذه الأجهزة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدم التهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بامتحانات الثانوية العامة 2024، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برصد صفحات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحو صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة  تمثل أحد قضايا الأمن القومي، لذا تحرص الوزارة على  متابعة جميع الضوابط والإجراءات لانتظام سير الامتحانات  لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

ونبه وزير التربية والتعليم بتوفير جميع السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024، وتوفير كل سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 صباح يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في المواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات ألف و981 لجنة على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 الثانوية اللغة العربية امتحان اللغة العربية وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی فی امتحانات الثانویة العامة 2024 امتحان اللغة العربیة الغش الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

قرار مهم... وزير التربية يمدد وقف الدروس

 
أعلن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، اليوم السبت، "تعليق الأنشطة التدريسية في الجامعة اللبنانية، وفي المؤسسات الجامعية الخاصة لمدة أسبوع واحد ابتداءَ من يوم الإثنين الواقع فيه 30/9/2024، حتى مساء الأحد في 6/10/2024، على أن تستمر الأعمال الإدارية واللوجستية فيها، باستثناء المراكز الجامعية التي تستدعي الأحداث العسكرية التوقف التام عن العمل فيها، وذلك بناء على تقدير يعود التقرير بشأنه إلى إدارة المؤسسة، وعلى أن يستمر العمل في المرافق والمراكز الطبية والصيدلانية والصحية وفي الاختصاصات المرتبطة بها وفي غيرها من المراكز التي تستدعي طبيعتها ومهامها الاستمرار بممارسة أنشطتها".

وأضاف البيان، "دعا وزير التربية والتعليم العالي الجامعة اللبنانية ومؤسسات التعليم العالي الخاصة كافة ، إلى إجراء ما يلزم من مسوحات ودراسات تتيح التعرف عن كثب إلى واقع النزوح لدى الطلاب الملتحقين بالتعليم العالي من أجل وضع الخطط المناسبة لضمان استمرار انخراطهم في العملية التعليمية، وإلى اتخاذ الترتيبات التي تفرضها المرحلة الراهنة التي يمر بها لبنان، وبخاصة واقع النزوح، وإمكان وصول جميع الطلاب إلى مصادر التعليم والتعلم، لجهة إمكان السير بتنويع مسارات وأنواع التعليم على النحو الذي يؤمن سير العام الجامعي 2024-2025 وإنجازه في حدود روزنامته المعتادة وضمن أفضل الظروف الممكنة".

وختم: "وذكر الوزير الحلبي بأن تعليق الدروس حتى التاريخ المذكور ، نافذ في المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية والخاصة".

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • جامعة المهرة تدشن امتحان تحديد المستوى لبرنامج الكفاءة في اللغة الإنجليزية
  • إصدار جديد عن مجمع اللغة العربية.. «معجم التربية وعلم النفس-جزء 3»
  • وزير التعليم العالي: تقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة من أبناء الصعيد
  • الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” 5-6 أكتوبر 2024
  • وزارة التّربية والتّعليم السودانية تحدد موعد بداية امتحانات الشهادة الثانوية للدفعة المؤجلة – 28 ديسمبر
  • قرار مهم... وزير التربية يمدد وقف الدروس
  • التعليم تحدد موعد امتحان الشهر الأول بالعام الجديد لصفوف النقل
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024