شهدت محافظة الإسكندرية صباح اليوم السبت عودة قوية لنشاط امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك التي استمرت ستة أيام، حيث توافد آلاف الطلاب والطالبات من مختلف أنحاء المحافظة إلى اللجان الامتحانية، لأداء امتحان مادة اللغة العربية، وسط أجواء من التنظيم المحكم والهدوء التام، سادت مشاعر الأمل والتفاؤل بين الطلاب، عاقدين العزم على تحقيق النجاح المنشود.

وقد شهدت لجان الامتحانات انتشارًا مكثفًا لفرق المتابعة من مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، وذلك للتأكد من سير العملية الامتحانية بشكل سلس ودون أي معوقات، مع رصد أي مخالفات أو حالات غش، حرصًا على ضمان نزاهة الامتحانات وصحة النتائج وإلى جانب ذلك، شهدت ساحات اللجان الامتحانية تواجدًا مكثفًا من سيارات الإسعاف، تحسبًا لأي حالات طارئة قد تحدث للطلاب. كما تم توفير عدد من الملاحظين من ذوي الخبرة لمراقبة سير الامتحانات داخل اللجان، والتأكد من التزام الطلاب بالتعليمات.

من جانبهم، عبرّ العديد من الطلاب عن سعادتهم باستئناف الامتحانات عقب انتهاء الإجازة، مؤكدين على شعورهم بالراحة والاستعداد التام لأداء الامتحان كما أثنى عدد من أولياء الأمور على حسن التنظيم والترتيبات المتبعة داخل اللجان الامتحانية، معربين عن شكرهم وتقديرهم لجهود وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم بالإسكندرية في سبيل توفير بيئة مناسبة لأبنائهم لأداء امتحاناتهم.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أعلنت برئاسة الدكتور عربي أبوزيد وكيل الوزارة إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ بلغ 54 ألف و 502 طالب منهم 17 ألف و 455 طالب للشعبة الأدبية و 24 ألف و 280 طالب لشعبة العلوم و 10 آلاف، و 565 طالب لشعبة الرياضيات و 2، 202 طالب للدولي يؤدون امتحاناتهم أمام 140 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، كما تم تجهيز 34 استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها 25 استراحة للرجال و 9 استراحات للسيدات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية امتحانات الثانوية العامة مديرية التربية والتعليم التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ

تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم السبت، امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2023-2024 بمدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات التابعة لإدارة العبور التعليمية، بمحافظة القليوبية. 

ويؤدى بالمدرسة إجمالى عدد الطلاب 490 طالب وطالبة، ويبلغ عدد طلاب الشعبة العلمية الذين يؤدون امتحان مادة الفيزياء 334 طالب وطالبة، وعدد طلاب الشعبة الأدبية الذين يؤدون امتحان مادة التاريخ 156 طالب وطالبة، بعدد 25 لجنة. 


وتفقد وزير التربية والتعليم عددا من اللجان بالمدرسة، أثناء تأدية الطلاب امتحان مادة  التاريخ، واطمأن الوزير على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، مؤكدًا لمراقبى اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان وتوفيرالجو المناسب والطمأنينة. 
كما تفقد وزير التربية والتعليم عددا من اللجان أثناء تأدية الطلاب مادة الفيزياء واطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة. وحرص الوزير أيضا  على تفقد لجنة لطلاب الدمج بالمدرسة. 

واطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أيضا على توزيع كتيب المفاهيم على الطلاب، وتوزيع النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان. 

تعليمات وزير التربية والتعليم

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية. 
وتأكد وزير التربية والتعليم من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه الوزير أيضا الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات. 
وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم الغش بأية وسيلة، مؤكدًا أن الوزارة تحيل أي حالة غش يقوم بها الطالب، وملاحظى اللجنة إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات. 
وحرص وزير التربية والتعليم على تفقد حجرة الكنترول داخل المدرسة، واطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، والاطمئنان على مدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • أهالي طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية ينتظرون ابناءهم أمام اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • بدء امتحانات طلاب الثانوية العامة في مادتى الفيزياء والتاريخ بالإسكدرية
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب الشرقية يتوافدون علي اللجان لأداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ