آخر تحديث: 20 يونيو 2024 - 1:38 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- دعا عضو لجنة الطاقة والكهرباء النيابية كامل  العكيلي ، الخميس ، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى إدارة وزارة الكهرباء من موقع ادنى ، فيما حمل شركات الإنتاج والتوزيع والصيانة مسؤولية الانهيار الحاصل في تجهيز الكهرباء في بغداد وعدد من المحافظات.

وقال العكيلي في حديث  صحفي ، ان ” سوء التخطيط والادارة واختيار شخصيات غير كفوءة لإدارة شركات الإنتاج والتوزيع والصيانة وراء تراجع ساعات تجهيز الكهرباء “.واضاف ان” مشكلة الكهرباء باتت تتكرر بشكل ملحوظ ، لذلك نطالب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى ادارة وزارة الكهرباء بشكل شخصي ومن موقع ادنى  مع اجراء  تغييرات  للمسؤولين المقصرين في أداء عملهم”. وأشار إلى أن” سوء التخطيط والإدارة السيئة هما أحد أسباب انهيار منظومة الكهرباء في بغداد وعدد من المحافظات ، لافتا إلى أن العاصمة بغداد تشهد منذ ايام انخفاضا حادا في تجهيز الطاقة الكهربائية “.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

تطوّرات بشأن إغلاق مدارس سودانية في مصر

تاق برس – كشفت سفارة السودان بالقاهرة، عن التطورات الأخيرة الخاصة بإغلاق بعض المدارس السودانية بمحافظة الجيزة، بما فيها مدرسة الصداقة التابعة للسفارة.

 

وقالت المستشارية الثقافية في البيان إنها في تواصل دائم مع السلطات المصرية لإيجاد حلول لأزمة إغلاق المدارس وتقنين أوضاعها وفقاً لشروط ممارسة النشاط التعليمي للمدارس الخاصة الأجنبية بجمهورية مصر.

 

 

ودعت إلى ضرورة الالتزام بالشروط والموافقات، التي وافتهم بها السلطات المصرية المختصة، للحصول على التصديق اللازم لتقديم الخدمة التعليمية للمدارس السودانية بجمهورية مصر.

 

وأضافت” الشروط هي الحصول على موافقة وزارة التربية والتعليم السودانية، الحصول على موافقة وزارة الخارجية السودانية، الحصول على موافقة وزارة الخارجية المصرية، توفير مقر للمدرسة يفي بجميع الجوانب التعليمية والعلمية والتربوية، ارفاق البيانات الخاصة والسيرة الذاتية لمالك المدرسة ومدير المدرسة، ارفاق صورة من طلب مالك المدرسة للمستشارية الثقافية بسفارة جمهورية السودان، ملف كامل للمدرسة يشمل المراحل التعليمية وعدد الطلاب المنتظر تسجيلهم بالصفوف والمراحل التعليمية بالمدرسة وإرفاق رسم تخطيطي لهيكل المدرسة”.

إغلاق المدارسمصر. الاشتراطات

مقالات مشابهة

  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب موظفي الإقليم الى بغداد لشهر حزيران
  • وزيرة التخطيط: برامج الإصلاح في مصر خلال الـ10 سنوات الماضية تمت بشكل تشاركي
  • تطوّرات بشأن إغلاق مدارس سودانية في مصر
  • احمد ماهر: ترشيد استهلاك الكهرباء مسؤولية مشتركة ويجب مراعاة الفئات المتضررة
  • مقتل زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية
  • وزارة التربية والتعليم تطلق الإطار الوطني لتصنيف مؤسسات التعليم العالي
  • العوادي: مجلس الوزراء يوافق على التعاقد مع شركات القطاع الخاص لتجهيز الطاقة
  • مجلس الوزراء يوافق على تعاقد الكهرباء مع شركات القطاع الخاص لتجهيز الطاقة
  • التربية تطلق الإطار الوطني لتصنيف مؤسسات التعليم العالي