آخر تحديث: 20 يونيو 2024 - 1:32 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف نائب رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة النيابية ياسر الحسيني، الخميس، عن خفايا منح عقدين من قبل وزارة الصناعة تخص حقل كبريت المشراق الى شركات أردنية وأمريكية. وقال الحسيني في حديث صحفي، ان”  العقد الأول وقع مع شركة أردنية مختصة بتجهيز المواد الغذائية ، مبينا ان لجنته ستحقق بالعقود التي ابرمتها وزارة الصناعة فيما يخص حقل كبريت المشراق “.

واضاف ان ” حقل المشراق يضم 770 موظف جميعهم من الخبراء والفنيين فضلا عن خط انتاج تم استيراده عام 2013 لم ينصب لغاية الان”، مشيرا إلى أن “هناك خط للمياه الساخنة التي تشارك في استخراج الكبريت فضلا عن أنبوب غاز” ، ولفت الى ان ” وزارة الصناعة لم تراعي المصلحة الوطنية وقد عملت على ضمان حقوق الشركات المشاركة على حساب موارد العراق”، منوها الى ان  “الفائدة من العقد الاول حصول العراق من 5  الى 7 دولار للطن الواحد  فضلا عن منح الشركة شقق سكنية ومن ثمة بيعها وفق المعايير التعاقدية “. وتابع أن العقد الثاني مع شركة أمريكية مختصة بتأجير السيارات ولا وجود لمكاتب لها او واي أعمال مماثلة لا في العراق ولا في امريكا وغير مسجلة في مسجل الشركات ونعتقد ان هناك هدر في المال العام هذا ما دفعنا للتصريح والوقوف بوجه العقود الفاسدة “.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الصناعة: "مصر الرقمية" هي المنصة الإلكترونية الرسمية للوزارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت وزارة الصناعة المصرية، بيانًا إعلاميًا، اليوم الخميس، أكدت خلاله، أن المنصة الإلكترونية للوزارة والتي تم اطلاقها يوم 1 سبتمبر 2024 تحت عنوان "منصة مصر الصناعية الرقمية "www.madein.eg هي المنصة الإلكترونية الرسمية لوزارة الصناعة المصرية والتي يتم من خلالها طرح أراضي المناطق الصناعية عن طريق الخريطة الاستثمارية والتقديم على الخدمات الخاصة برخص البناء والتشغيل والسجل الصناعي.

وأهابت وزارة الصناعة بالمستثمرين خلال بيانها، بالتعامل فقط مع منصة مصر الصناعية الرقمية بهذا الشأن وعدم التعامل مع أي منصات أخرى.

مقالات مشابهة

  • وزارة الاقتصاد تناقش الصعوبات التي تواجه عمل الشركات الصينية
  • الصناعة البحرية ترفع مستوى التهديد للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية بسبب الحوثيين
  • تسمم 9 أفراد من أسرة واحدة إثر تناولهم وجبة إفطار فاسدة بالشرقية
  • وزارة تجارة الدبيبة: ندرس تعويض الشركات الصينية في ليبيا
  • غدًا.. لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة قنا
  • العمل تعلن مباشرة 12 ألف مستفيد محوّلين إلى عقود في الداخلية
  • السوداني يبدي استعداد العراق للدخول بشراكة مع أمريكا في قطاع الصناعة النفطية
  • السوداني: مستعدون للدخول في شراكة مع الشركات الأمريكية في قطاع الصناعة النفطية
  • الصناعة: "مصر الرقمية" هي المنصة الإلكترونية الرسمية للوزارة
  •  وزير الصناعة والنقل يعقد سلسلة لقاءات هامة مع رؤساء عدد من الشركات