توافد منذ قليل طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي بمحافظة الأقصر اليوم السبت على لجان الامتحانات لأداء مادة اللغة العربية وسط إجراءات مشددة لمنع ظاهرة الغش الإلكترونى باستخدام أجهزة التفتيش الحديثة على مداخل اللجان والبوابات المجهزة.

وبدأ طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية بمحافظة الأقصر، في التوافد على اللجان، اليوم منذ الصباح الباكر، حيث ظهر العديد من الطلاب وهم يراجعون مع أصدقائهم قبل الدخول للجان وسط حالة من القلق.

حيث سيؤدي الامتحانات 5154 طالبًا وطالبة بشعبة علمي علوم و389 شعبة علمي رياضة و1369 طالبًا وطالبة بشعبة أدبي موزعين على مستوى محافظة الأقصر.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالأقصر، قد استعدت لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، بغرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، وغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية، تعمل على مدار 24 ساعة لتقديم الخدمة واستعدادها التام لأي طوارئ، بتوجيهات من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر امتحانات الثانوية امتحانات الثانوية العامة مديرية التربية والتعليم بالاقصر لجان الثانوية العامة اللغة العربية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. 37 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ في البحيرة

انطلق اليوم السبت، ماراثون امتحانات الثانوية العامة في محافظة البحيرة في يومه الخامس، بالتزامن مع الامتحانات على مستوى الجمهورية، حيث يقوم طلاب الشعبة العامة والبالغ عددهم 37 ألف و236 طالب وطالبة بأداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ لمدة ساعتين.

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، خلال رئاسته لغرفة العمليات المركزية بالمديرية والمرتبطة على مدار الساعة مع الغرفة الرئيسية بالوزارة، على انتظام فتح اللجان منذ صباح اليوم في الثامنة والربع صباحًا، وانتظام دخول الطلاب وبدء الامتحانات بعد وصول الأوراق الخاصة بالأسئلة والاجابة في مواعيدها المقررة.

 

كما أكد على الالتزام بتنفيذ كافة توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برفع درج الاستعداد والعمل على توفير الأجواء المناسبة أمام الطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر ودون أي معوقات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لهم.

 

كما شدد وكيل الوزارة على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية والالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والالتزام بما يلي:

التحلي بالمسئولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان، وذلك حفاظًا على مصلحة الطلاب.

ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة بشأن عقد الامتحان، والتشديد على منع الغش بكافة أنواعه داخل اللجان، وعدم التجاوز مع الطلاب المخالفين لذلك والتعامل معهم بحكمة وهدوء في تنفيذ اللوائح المنظمة لمواجهة الغش، بما يضمن انضباط سير الامتحانات.

توافر أعداد كتيبات المفاهيم في اللجان وتطابقها بأعداد الطلاب، وضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا.

السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مع التنبيه بعدم التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان، لكن يتم السماح بالمرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف للكشف أي أجهزة إلكترونيّة.

التشديد على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية "موبايل، سماعات، ساعات سمارت، أجهزة الكترونية"، وعدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول.

التنبيه على الطلاب بأن حيازة الهاتف المحمول جريمة حتى لو كان مغلقا.

إعادة تدوير العمال داخل الإدارات في لجان الثانوية العامة.

التأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة "البابل شيت، وكراسة إجابة الأسئلة المقالية" وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات.

مراجعة كاميرات المراقبة داخل اللجان والتأكد من صيانتها، لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرف العمليات؛ لضمان انضباط سير الامتحانات، وفى حال حدوث أي مشكلة للكاميرات، تقع تحت مسؤولية الملاحظ ورئيس اللجنة.

تطبيق الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات في حالة وجود غش، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

 

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة 37 ألف و236 طالب وطالبة بواقع "28 ألف و152 علمي علوم، 2311 علمي رياضة، و6773 أدبي" يقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجنة بعدد 17 ادارة تعليمية علي مستوى محافظة البحيرة.

مقالات مشابهة

  • صعوبة الفيزياء تسرق فرحة الطلاب بسهولة "الفرنساوي" في الأقصر
  • إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • الثانوية العامة 2024| أولياء أمور الطلاب يترقبون خروج أبنائهم أمام اللجان بالمنيا
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان الفيزياء والتاريخ فى أسيوط
  • اليوم.. 37 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ في البحيرة
  • 17 ألفا و257 طالبا وطالبة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ في قنا
  • الثانوية العامة 2024.. توافد طلاب أسوان لأداء امتحان التاريخ والفيزياء أمام 27 لجنة
  • الثانوية العامة 2024| بدء توافد الطلاب على لجانهم بالمنيا (صور)
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان لآداء امتحان الفيزياء والتاريخ
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني التاريخ والفيزياء