مازال مستقبل بطولة السوبر الأفريقي مجهول الهوية حتى الان، وذلك بعد وجود عدة عروض من أجل استضافة البطولة القارية.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)  قد أعلن عن تلقيه عروضًا من الشرق الأوسط لاستضافة كأس السوبر الإفريقي 2024، والذي سيجمع بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، والزمالك بطل الكونفدرالية الأفريقية.

"سجدة شكر" حسن رمضان صاحب اللقطة الذهبية في مباراة الأهلي والداخلية عاجل.. أول تعليق من كولر بعد فوز الأهلي على الداخلية وأزمة مباراة الزمالك


وكان الأهلي قد حصد لقبه  بعد فوز ثمين على الترجي الرياضي التونسي بنتيجة (1-0)، بينما حصد الزمالك  لقبه في سيناريو مثير بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بنتيجة (1-0) في مباراة الإياب، عقب انتهاء مباراة الذهاب بفوز الفريق المغربي (2-1).

المملكة العربية السعودية أم قطر ؟

و حسبما ذكرت تقارير صحفية في الفترة الأخيرة عن وجود رغبة من السعودية وقطر في استضافة مباراة السوبر الإفريقي، مما يعكس الاهتمام  بهذا الحدث الرياضي الكبير في قارة إفريقيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بير الشرق الأوسط فترة الشرق الرياض عاجل الزمالك قطة

إقرأ أيضاً:

بعد انسحاب المريخ.. الهلال بطلا لدوري السوبر السوداني

كووورة

توج الهلال بطلا لدوري السوبر السوداني بعد فوزه اعتباريا على غريمه المريخ، في نهائي البطولة، اليوم الأحد، على ملعب عزام بالعاصمة التنزانية دار السلام.

وكان من المقرر أن تنطلق المباراة في السادسة مساء اليوم الأحد، لكنها لم تبدأ رغم تواجد الفريقين داخل الاستاد، ونزل لاعبو الهلال أرض الملعب ولكن لم يدخل لاعبو المريخ.

جاء ذلك عقب إعلان نادي المريخ رفضه خوض مباراة الهلال في قمة الكرة السودانية، حيث ذكر النادي عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" رفضه خوض مباراته أمام الهلال بسبب تجاوزات الاتحاد السوداني لكرة القدم ورفضه إخراج كاميرات التلفزيون.

يذكر أن الكونغولي فلوران إيبينجي المدير الفني للهلال أعلن تشكيل فريقه، كما أعلن ابراهومة مدرب المريخ تشكيل المواجهة بشكل طبيعي.

وكان النشاط الكروي في السودان قد توقف منذ أكثر من عام بسبب الأحداث السياسية، لذا قرر الاتحاد السوداني إقامة بطولة السوبر من من أجل تحديد هوية الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم المقبل.

وكان الهلال سيواجه المريخ في ختام بطولة السوبر السوداني من أجل ترتيب المجموعة وحسم اللقب بعد تأهلهما رسميا إلى دوري أبطال أفريقيا.  

مقالات مشابهة

  • هل يتم حرمان الزمالك من السوبر الأفريقي أمام الأهلي بسبب الرخصة؟
  • الطوبجي: الزمالك مؤهل للمشاركة في السوبر الأفريقي رغم أزمة التراخيص
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال بطلا لدوري السوبر السوداني
  • موعد ومكان السوبر الأفريقي بين الأهلي و الزمالك
  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • عاجل.. شوبير ينهي الجدل حول مشاركة الزمالك في السوبر الإفريقي وإمكانية إلغاء البطولة
  • نجم الزمالك يكشف حديث مثير لقائد الأهلي له في مباراة لقمة
  • رد عاجل من الزمالك على عدم المشاركة في السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • حقيقة حرمان الزمالك من المشاركة في السوبر الأفريقي ضد الأهلي
  • عاجل.. من يكون خصم الأهلي في السوبر الأفريقي حال استبعاد الزمالك؟