قالت وزارة التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية، إنه “يجوز استخدام كافة الوسائل التقنية الممكنة داخل قاعات الامتحانات للقضاء على ظاهرة الغش والحد منها”.

وأضافت الوزارة، “أن ذلك وفقا للمادة 120 من لائِحة تنظِيم شؤون التّربية والتّعليم رقم 1013 لِسنة 2022م والتي أقرت للدولة استخدام التقنيات الحديثة للقضاء على الغِش”.

وقدمت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية، “عددا من النصائح للطلاب المتقدمين لامتحانات إتمام التعليم الثانوي، من بينها اختيار إجابة واحدة فقد، وتجنب عدم تظليل الدائرة بالكامل في نموذج الإجابة، وعدم تظليل أكثر من إجابة، وعدم وضع علامة صح بدلا من تظليل الدائرة في مقابل الإجابة الصحيحة”.

هذا وتنطلق اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي الأحد المُقبل بمشاركة 115110 طالب وطالبة في كامل تُراب الوطن يدرسون في الأقسام الأدبي والعِلمي، والتّعليم الدّيني، وكان وزير التّربية والتّعليم أصدر القرار رقم 901 لسنة 2024 بتشكيل اللجنة العُليا للإشراف على اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي، تحت الإشراف المباشر لِوكيل الوزارة لِشؤون المراقبات الدّكتور “مُحسن الكبيّر”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ظاهرة الغش وزارة التربية والتعليم الت علیم

إقرأ أيضاً:

برلماني: "30 يونيو" نقلت مصر إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال النائب وليد فتحي فرعون، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أننا تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو والتي مر على ذكراها 11 عامًا، بعدما أزاح المصريون جماعة الإخوان عن حكم البلاد، وتولى الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد منذ عام 2014، لتزدهر مصر وتحقق العديد من الإنجازات في مختلف المجالات علي مر العشر سنوات الماضية وبناء الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أن الثورة تحمل معها آمال جديدة لكافة المصريين وطموحات وآفاق واسعة للدولة المصرية في تحويل تلك الطموحات والآمال إلى واقع ملموس يشعر به كل المواطنين ويتأكدون أن الدولة تبذل قصارى جهدها لرفع مستوى معيشتهم وتوفير حياة كريمة لهم.

وأشار فرعون في تصريح خاص للبوابة نيوز اليوم، إلى أن مصر تشهد تغيرات واسعة النطاق لبناء دولة حديثة وعصرية وفقاً لأفضل المعايير العالمية لتتمكن من اللحاق بركب التطورات العالمية التي يشهدها المجتمع الدولى إيمانا من القيادة السياسية بأنه لا يمكن الانفصال عن المتغيرات العالمية.

وأضاف عضو مجلس النواب أن مصر انتقلت من مرحلة تثبيت أركان الدولة، وتعزيز تماسك مؤسساتها واستعادة الاستقرار، إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة والمشروعات القومية العملاقة، الأمر الذى كان يمثل الهدف الأساسي للرئيس السيسى فى العمل على الحفاظ على الدولة الوطنية وتثبيت أركانها ومؤسساتها المختلفة بمقوماتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، وترسخ على مدار هذه الفترة أن استعادة مكانة الدولة يتطلب عملًا وجهدًا متواصلين، وأن عملية البناء والتنمية مستمرة وصولاً إلى مستقبل مشرق، مع التأكيد بأن بناء مصر الجديدة القوية أصبح راسخًا فى وجدان الجميع مع الالتزام باحترام حقوق الإنسان، وترسيخ قيم التعايش المشترك والتسامح وتأكيد التلاحم بين الدولة والمواطنين باعتبارهما أساسًا لبقاء واستمرار الدول.

مقالات مشابهة

  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • في جامعة أسيوط.. افتتاح معرض فني يتناول التقنيات الحديثة في التصميم والاستفادة منها
  • الحلبي: أجريت الامتحانات حتى لا يظلم أحد ونوفر للطلاب شهادة للجامعة
  • برلماني: "30 يونيو" نقلت مصر إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة
  • لطلبة الإعدادية في سوهاج.. لينك التقديم للصف الأول الثانوي 2024
  • تداول صور لأسئلة امتحانات الفيزياء والتاريخ 2024 عبر تطبيقات الغش الإلكتروني
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • وزير الاتصالات يناقش مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار في التقنيات الحديثة
  • العراق يغطي حدوده بـ950 كاميرا حرارية
  • المركز الوطني للامتحانات ينفي ما تردد حول نسب النجاح لامتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي