يخوض المنتخب البلجيكي مواجهة قوية أمام نظيره الروماني، في المباراة التي تجمع بين المنتخبين ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو" 2024.

 

وتنطلق صافرة أحداث مباراة المنتخب البلجيكي أمام نظيره الروماني في تمام العاشرة من مساء اليوم السبت بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.
 

وتذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية مباراة بلجيكا ورومانيا، والتس ستكون عبر قناة "بي إن سبورتس ماكس 1" ، والتي تعد الناقل الحصري لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

وتأتي بلجيكا ورومانيا ضمن المجموعة الخامسة والتي تضم سلوفاكيا وأوكرانيا.
 

وكان المنتخب البلجيكي قد تلقى خسارة أمام نظيره السلوفاكي بهدف نظيف، أحرزه إيفان سكرانز، في افتتاح مواجهات المنتخبان في يورو 2024.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب بلجيكا مباراة بلجيكا بلجيكا ورومانيا أمم أوروبا يورو 2024

إقرأ أيضاً:

نهائي مبكر بين فرنسا وبلجيكا في ثمن نهائي يورو 2024

نهائي مبكر يجمع -اليوم الاثنين- في دوسلدورف بين منتخب فرنسا ونظيره البلجيكي في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) بألمانيا.

وقبل انطلاق البطولة كان المنتخبان مرشحين للمنافسة بقوة على اللقب القاري، لكنهما بالكاد نجحا في بلوغ الأدوار الإقصائية للبطولة.
وحل منتخب فرنسا ثانيا في المجموعة الرابعة خلف النمسا بعد جمع 5 نقاط من انتصار وحيد وتعادلين، كما جمع منتخب بلجيكا 4 نقاط من فوز وهزيمة وتعادل ليحتل وصافة المجموعة الخامسة متفوقا بفارق الأهداف فقط على أوكرانيا صاحبة المركز الأخير.

اقرأ أيضاًالرياضةالأمير فهد بن جلوي يستقبل لاعب المنتخب لألعاب القوى تولو بعد تأهله لأولمبياد ‫باريس

واستهل منتخب فرنسا مشواره في البطولة بالفوز على النمسا بهدف، ثم تعادل سلبيا مع هولندا، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بالتعادل مع بولندا بهدف لمثله، أما منتخب بلجيكا فبدأ مشواره بخسارة مفاجئة أمام سلوفاكيا بهدف ثم فاز على رومانيا بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل سلبيا مع أوكرانيا.
وتشهد المباراة مواجهة من نوع خاص بين كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا المنتقل حديثا لريال مدريد الإسباني وكيفين دي بروين قائد بلجيكا وصانع اللعب المتميز في مانشستر سيتي الإنجليزي.

وعلى الورق يبدو منتخب ديوك فرنسا هو المرشح للفوز بعد أن حسم جميع المواجهات الأربع المباشرة في البطولات الكبرى أمام بلجيكا، بما في ذلك الفوز بهدف دون رد في المربع الذهبي لمونديال روسيا 2018 والانتصار العريض 5-صفر في دور المجموعات ليورو 1984، قبل الفوز باللقب في كلتا البطولتين.

مقالات مشابهة

  • لوكاكو يقود تشكيل بلجيكا أمام فرنسا باليورو
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • مواجهة شرسة بين النمسا وتركيا.. ونيذرلاند تتحدى مفاجآت رومانيا
  • تشكيل بلجيكا المتوقع لمواجهة فرنسا.. لوكاكو يقود الهجوم
  • موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا في كأس أمم أوروبا 2024 والمعلق والقنوات الناقلة
  • تشكيل بلجيكا المتوقع أمام فرنسا في كأس أمم أوروبا 2024.. لوكاكو يقود الهجوم
  • نهائي مبكر بين فرنسا وبلجيكا في ثمن نهائي يورو 2024
  • منتخب بلجيكا يتلقى دفعة قوية عشية مواجهة فرنسا
  • يورو 2024.. تعرف على قصة قناع مبابي الجديد قبل صدام بلجيكا في أمم أوروبا
  • كامافينجا يعلق على غياب لاعب بلجيكا أمام فرنسا باليورو